أركا زنك Arca Zinc لعلاج حالات الإرهاق العصبي والبدني

أركا زنك Arca Zinc عبارة عن دواء يستخدم لعلاج حالات الإجهاد العصبي و البدني حيث يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة التي تساعد في إعطاء الجسم الطاقة و القدرة على ممارسة الأعمال اليومية و تساعد في تحسين الحالة المزاجية مثل مادة سلفات الزنك و مادة سالبيوتامين، و أهم ما يميز هذا الدواء هو أنه أمن و مناسب لكل المراحل العمرية كما أنه أمن على الحوامل و المرضعات.

تعرف على:

 هاي فيت Hi Vit … كبسولات فيتامينات و مقوى عام للجسم

دواعي استعمال أركا زنك Arca Zinc

دواء أركا زنك Arca Zinc
دواء أركا زنك Arca Zinc

1- يتم وصفه للأشخاص الذين يعانون من خمول و إجهاد معظم الوقت و يشعرون دائما بإجهاد بدني و أيضا مناسب في حالات الشعور بالإحباط و بإجهاد نفسي.

2- يتم وصفه لمرضى السكري حيث يساعد في التخفيف من الشعور بالتعب و الإجهاد بالنسبة لهؤلاء المرضى كما يساعد في حالات الإصابة بإلتهابات قوية بسبب بعض الأمراض المزمنة.

3- يتم وصفه للسيدات بعد الولادة من أجل علاج حالات الإكتئاب التي تحدث لبعض السيدات بعد الولادة.

4- إذا كان المريض يعاني من بعض المشاكل في الكلى فهذه الكبسولات مناسبة جدا له.

5- يتم وصفه للأشخاص الذين يعانون من ضعف في التركيز أو يشعرون بتعب و وهن و ضعف عام في الجسم.

جرعة أركا زنك Arca Zinc و طريقة الإستعمال

1- الجرعة المعتادة من أركا زنك هي كبسولة واحدة يوميا، و في بعض الحالات قد يرى الطبيب ضرورة زيادة الجرعة لتصل إلى ثلاث مرات يوميا، و غالبا ما يتم تناول هذا الدواء بعد وجبة الإفطار.

قد يهمك:

 جينسانا Ginsana أقراص مكمل غذائي لزيادة النشاط البدني

2- يجب تجنب تناول جرعة زائدة من هذا الدواء و لابد من الإلتزام بالجرعات التي يحددها الطبيب بدقة تجنبا للتعرض لأعراض جانبية مثل الشعور بنشاط زائد أو الشعور برعشة قوية أو تهيج.

3- حتى تشعر بتحسن في الحالة البدنية و النفسية لابد من الإلتزام بتناول هذا الدواء بإنتظام و في وقته و بالجرعات التي يحددها الطبيب بدقة.

موانع إستعمال أركا زنك Arca Zinc

أقراص أركا زنك Arca Zinc
أقراص أركا زنك Arca Zinc

1- يمنع تناوله للأشخاص الذين يعانون من حساسية من أي مكون من مكونات هذا الدواء تجنبا للتعرض لأي أعراض جانبية ضارة.

2- يتم إستخدامه في كبار السن تحت إشراف الطبيب و بحذر شديد جدا و يجب الإلتزام بالجرعات التي يحددها الطبيب، كما أن هذا الدواء يمنع إستعماله للأطفال نهائيا.

إقرأ أيضاً: 

فيتاماكس Vitamax أقراص مُكمل غذائي لعلاج الإرهاق والضعف العام

3- في حالات الحمل و الرضاعة بالرغم من أنه دواء أمن تماما و لكن يجب إستشارة الطبيب المعالج قبل تناول هذا الدواء تجنبا لتعريض حياة الأم أو الطفل لأي مخاطر محتملة.

4- لابد من تجنب تناول جرعة زائدة من هذا الدواء تجنبا لظهور أعراض جانبية ضارة و غير مرغوب فيها، و يجب الإلتزام بالجرعات التي يحددها الطبيب بدقة.

الأثار الجانبية لأركا زنك Arca Zinc

=
أركا زنك Arca Zinc
أركا زنك Arca Zinc

بالرغم من أن الأثار الجانبية لهذا الدواء نادرة الحدوث و لكن هذا الدواء مثل باقي الأدوية إذا تم تناوله بطريقة خاطئة أو تم تناول جرعة زائدة فسوف تظهر بعض الأعراض التي سوف تختفي بمجرد التوقف عن تناول هذا الدواء، و من هذه الأعراض الجانبية:

تعرف على: ريلاكسين Relaxine … أقراص باسطة للعضلات و تسكين الألم

1- من الممكن أن يتسبب في تهيج و حساسية للأشخاص الذين يعانون من حساسية إتجاه أي مكون من مكوناته.

2- إستخدام جرعة زائدة من هذا الدواء من الممكن أن يتسبب بتهيج للشخص أو الشعور بنشاط زائد و تنميل في الأطراف و إضطرابات معوية، و لكن كل هذه الأعراض سوف تختفي بعد التوقف عن تناول هذا الدواء.

أضف تعليق