أريثركس Arythrex مُسكن ومُضاد للإلتهابات وخاض للحرارة

أريثركس Arythrex دواء يُستخدم في علاج أنواع مختلفة مِن الإلتهابات بالإضافة إلى خفض حرارة الجسم المرتفعة، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يُصنف ضمن مضادات الإلتهابات الغير ستيرويدية حيث يعمل على حماية المعدة و بشكل فعال للغاية و علاج كثيراً مِن الإلتهابات العظمية و المفصلية و حتى العضلية و النقرس و غيرهم مِن الإلتهابات المزعجة، و يحتوي الدواء على نسبة مِن المادة النشطة المعروفة بإسم سيليكوكسيب.

تعرف على:

 روبالجين Rubalgine مسكن للالام ومضاد للروماتيزم

استخدامات دواء أريثركس Arythrex

كبسولات دواء أريثركس Arythrex
كبسولات دواء أريثركس Arythrex

1- علاج كثيراً مِن الأمراض و الإلتهابات بما في ذلك إلتهابات العظام و إلتهابات المفاصل.

2- علاج مرض الروماتويد الذي يُصيب المفاصل بالإضافة إلى المساعدة في علاج مرض النقرس و المساعدة على تسكين كثيراً مِن الألام التي تُصاحبه.

3- تسكين ألام العظام و علاج إلتهابات العضلات بالإضافة إلى تسكين ألام الجسم بشكل عام و بخاصة تلك المصاحبة للدورة الشهرية.

4- الدواء ممتاز في تسكين ألام الجسم المختلفة بما في ذلك الألام الحادة.

5- علاج الإلتهاب المفصلي الروماتويدي اليافعي.

6- علاج كافة الإلتهابات التي قد تُصيب العضلات و علاج مرض النقرس و ما يُصاحبه مِن أعراض.

إقرأ أيضاً:

 أقراص فوتريكس Votrex مسكن للألم وخافض للحرارة

جرعة أريثركس Arythrex  و طريقة الإستخدام

في حالة الإستخدام بغرض علاج الإلتهابات العظمية المفصلية فإن الجرعة في هذه الحالة تكون 200 ملليجرام أي ما يُعادل كبسولة و احدة 200 ملليجرام أو كبسولتين 100 ملليجرام، و يتم تناول الجرعة مرتين في اليوم، و في حالة الإستخدام بغرض علاج الأمراض الروماتويدية المفصلية فإن الجرعة في هذه الحالة تكون مِن 100 و حتى 200 ملليجرام مرتين في ليوم، و في حالة الإستخدام لتسكين ألام الطمث تكون الجرعة كبسولة و احدة مِن مرة و حتى مرتين عند اللزوم، و يُمكن إستخدام الدواء طوال فترة الطمث.

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء أريثركس Arythrex 

دواء أريثركس Arythrex
دواء أريثركس Arythrex

1- في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مِن أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و الساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى صعوبة التنفس

قد يهمك:

 دواء ديكلوجيسيك Diclogesic مضاد للروماتيزم ومسكن للألم

2- في بعض الحالات يُمكن أن يتسبب الدواء في إرتفاع مستوى ضغط الدم بشكل ملحوظ بالإضافة إلى الإصابة بحالة مِن الغثيان الشديد و الرغبة الملحة في التقيؤ.

3- كما يُمكن أن يتسبب و في حالات نادرة إنتفاخات شديدة و قد يصل الأمر إلى التقرح.

4- الشعور ببعض الألام المزعجة في منطقة البطن بالإضافة إلى تعسر الهضم.

الحالات التي يُمنع فيها استخدام دواء أريثركس Arythrex

=
أريثركس Arythrex
أريثركس Arythrex

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها.

2- الإصابة بأي مشاكل أو إضطرابات في الجهاز الهضمي أو القلب أو الكلى أو الكبد.

تعرف على:

 دواء موفين Moven مسكن للألم وخافض للحرارة

3- كما يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل الحوامل و المرضعات.

4- كما لا يُمكن تناول هذا الدواء أو أياً مِن الأدوية الغير ستيرويدية و الأسبرين مِن قبل مَن يُعانون مِن أحد أمراض الحساسية و بخاصة الربو.

ملحوظة: لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.