10 مِن أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة

 أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة الأفلام التي تدور أحداثها حول النجاة و البقاء على قيد الحياة دائماً ما تجعل المشاهد يتسائل عما إذا كان يستطيع هو الأخر أن ينجو مِن المواقف التي يُشاهدها حيث تجعل المشاهد يُفكر دائماً في السيناريو الأسوأ على الإطلاق و هو و في و اقع الأمر إسلوب تفكير ممتاز جيد بل و رائع.

تعرف على:

10 مِن افضل افلام المغامرات في الغابات

10 مِن أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة

 

1- Escape Room 2019

Escape Room 2019
Escape Room 2019

هو فيلم رعب مليء بالإثارة و التشويق و يُعتبر و دون شك واحد مِن أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة حيث تدور قصة الفيلم حول ستة أشخاص مِن خلفيات و ثقافات مختلفة يتمكنوا مِن حل لغز المكعب مما يتسبب في دعوتهم للمشاركة في غرفة الهروب للفوز بجائزة مالية تُقدر بعشرة ألاف دولار ، لكن حينما يصل المشاركين للمكان المطلوب و يجتمعون في غرفة الإنتظار لإنتظار منظمي المسابقة لا أحد يأتي و يظلوا محبوسين في الغرفة دون جدوى.

لكن هذه ليست الحقيقة حيث أنه و يحنما يُحاول أحدهم الهروب يسقط مقبض الباب و مِن هنا يكتشف الجميع أن المسابقة قد بدأت بالفعل فهذه هي المسابقة حيث تتحول الغرفة إلى فرن عملاق و تبدأ درجة حرارته في الزيادة و على المشتركين إكتشاف كيفية فتح الباب للهروب قبل إمتلاء الغرفة بالنار.

قد يهمك:

10 مِن أفضل افلام وحوش البحر سوف ترعبك بشدة من البحار

2- Midsommar 2019

Midsommar 2019
Midsommar 2019

فيلم رعب درامي يُمكن القول أنه واحد مِن أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة حيث تدور أحداث الفيلم حول الزوجان الشابان كريستيان و داني و اللذان تتهاوى علاقتهما و تُصبح على و شك الإنهيار لكن و بسبب مأساة عائلية يظل الطرفان متمسكان ببعضهما البعض فتقترح داني أن ينضم كريتسيان و أصدقائه للإنضمام في رحلة إلى مهرجان منتصف الصيف بقرية سويدية نائية.

حسناً كما هو متوقع فإن الأمر يبدأ كأجازة صينية هادئة لكن سرعان ما تأخذ هذه العطلة منعطفاً غير متوقع تماماً حينما يدعوهم القرويون للمشاركة في إحتفالات خاصة تجعل مِن رحلتهم عبارة عن كابوس مزعج التخلص منه يبدو أشبه بالمستحيل.

3- Ready or not 2019

=
Ready or not 2019
Ready or not 2019

هو فيلم رعب أخر ذو قصة مثيرة أكثر مِن رائعة و يُمكن دون شك دعوته كواحد مِن أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة فهو مِن بطولة كلاً مِن شارليز ثيرون و أدم برودي ، و عن قصة الفيلم المثيرة فهي تدور حول العروس الجديدة التي لا تُدرك أن عائلة زوجها عبارة عن طائفة تُمارس بعض الطقوس الشيطانية كلما تزوج أحد أفراد الأسرة و تقوم هذه الطقوس على ممارسة فرد العائلة الجديد للعبة حياة أو موت و مَن لا ينصاع لهذه الطقوس يتعرض للموت في ظروف غريبة.

تعرف على:

أفضل 10 افلام عن الشطرنج بهم حروب ذهنية أكثر مِن رائعة

4- Us 2019

Us 2019
Us 2019

الفيلم و دون شك مِن أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة فهو يتناول قصة فريدة مِن نوعها و جديدة تماماً و هي حول عائلة تُحاول الإبتعاد عن حياتها المليئة بالأعباء لبعض الوقت فتذهبفي إجازة إلى سانتا كروز بكاليفورنيا للإستجمام قليلاً لكن و كما هو متوقع فإن الأجازة لا تُصبح مصدر للإسترخاء على الإطلاق حيث و بطريقة غير متوقعة يقتحم نُزل الأسرة أربعة غرباء قرناء لهم و يُشبهونهم تماماً ليس مِن حيث الهيئة و الصوت فحسب و إنما حتى مِن حيث طريقة الحديث و طريقة التفكير فالشبه و بإختصار شديد مُخيف لأقصى الحدود.

5- Crawl 2019

Crawl 2019
Crawl 2019

الفيلم و دون شك يُعتبر مِن أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة فهو يمزج بين الكارثة المأساوية و الرعب الحي حيث تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تُدعى هالي تبحث عن والدها الذي غاب عنها بعدما ضرب إعصار شديد بلدتهم بفلوريدا.

وفيما بعد تكتشف الفتاة بأن والدها في المنزل و حينما يُصبح كلاهما جاهزين للمغادرة معاً تغمر المياه المنطقة بأكملها جالبة معها التماسيح التي تنقض على كل مَن يُلامس المياه فيُحاول الأب أن ينجو بفتاته الصغيرة فهل سينجح؟.

6- I Am Legend 2007

I Am Legend 2007
I Am Legend 2007

هو فيلم دراما خيالي مليء بالإثارة و التشويق حيث يُعتبر الفيلم مِن أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة فهو بطولة الإسطورة السمراء و يل سميث ، و عن أحداث الفيلم فهي تدور بعد سنوات قليلة مِن إنتشار فيروس عالمي تسبب في و فاة أغلب البشر و تحولهم إلى كائنات زومبي بلا عقول تجول الليل لإفتراس أي شيء يتحرك و يتكون مِن الدم و اللحم ، و في ظل هذه الغوغاء يروي الفيلم قصة نجاة روبرت نيفيل الذي يُكافح جاهداً إيقاق هذا الفيروس و إيجاد علاج له فيظل و ضعه كما هو و تجاربه قائمة دون تقدم يُذكر حتى تأتيه فتاة و صبي صغير و مِن هنا تبدأ الأمور في أخذ منعطف جديد تماماً.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية

7- The Revenant 2015

The Revenant 2015
The Revenant 2015

الفيلم و دون شك يُعتبر مِن أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة فهو بطولة كلاً مِن ليوناردو ديكابرو و توم هاردي و و يل بولتر و بول أندرسون ، و عن قصة الفيلم فهي تددور في عشرينات القرن التاسع عشر حول هيو جلاس المستكشف الذي يتم إرساله في بعثة لإستكشاف المناطق البرية المجهولة و فيها يتعرض لهجوم ضاري مِن دب عملاق و يُترك و حيداً للموت بعدما قام رفيقه جون فيتزجيرالد بخيانته و دفنه حياً.

بالرغم مِن الخيانة التي تعرض لها و موت ولده الوحيده غدراً و الجروح العميقة التي يُعاني منها فإن هيو يُحاول الصمود و النجاة بحياته فهل سيتمكن مِن تحقيق المعجزة و الخروج مِن هذا المأزق حياً أم أن المعجزات و لى زمانها.

8- The Day After Tomorrow 2004

The Day After Tomorrow 2004
The Day After Tomorrow 2004

خبير مناخ كبير يُحاول جاهداً العثور على و سيلة لإنقاذ العالم مِن ظاهرة الإحتباس الحراري لكن و مِن ناحية أخرى فإنه لابد له مِن الوصول لإبنه في نيويورك المدينة التي تتحول إلى كتلة كبيرة مِن الجليد.

أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة.

تعرف على:

10 مِن افضل افلام البحث عن الكنوز سوف تحبس أنفاسك دون شك

9- (2010) 127 Hours

(2010) 127 Hours 
(2010) 127 Hours

فيلم سيرة ذاتية يتناول قصة متسلق الجبال الشهير أرون رالستون و كيف كانت تجربته المؤلمة في الحصار لمدة خمس أيام بين جبلين عملاقين بسبب حجر ضخم ظل ضاغطاً على يديه و يعجز عن التخلص منه فيُحاول جاهداً النجاة بحياته فهل سينجح؟.

10- The Tournament 2009

The Tournament 2009
The Tournament 2009

هو أحد أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة مليء بالإثارة و التشويق و هو بطولة كلاً مِن أيان سومرهالدر و كيلي هو و روبرت كاريل و إخراج سكوت مان و تأليف كلاً مِن نيك روتيزي و جوناثان فرانك ، و عن قصة الفيلم فهي تدور حول مسابقة دموية مثيرة تُقام كل سبعة سنوات بين عدد مِن القتلة فيها يفقد الكثيرين حياتهم و أخر مَن يظل صامداً ينتصر و يحصل على جائزة بقيمة عشرة مليون دولار.

قد يهمك:

10 مِن اشهر افلام الديناصورات سيقشعر لها بدنك

كانت هذه مجموعة مِن أفضل أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة ستجعلك و دون شك تعيش أحداثها المأساوية و تخال نفسك البطل في كل فيلم و دون شك فإنها ستجعلك تعيش مشاعر جديدة تماماً و مختلفة عن كل ما سبق لك و شعرت به.