أفضل كريم طبي للكلف والبقع من أجل علاج الكلف طبيا

افضل كريم طبي للكلف والبقع من أجل علاج الكلف طبيا … الكلف والبقع السمراء التي تصيب البشرة من المشاكل التي تؤثر على جمال ونضارة البشرة وتسبب الحرج لصاحبها، فالكلف ينتج عن زيادة في إفراز البشرة لصبغة الميلانين، وهو الأمر الذي ينتج عنه زيادة في نسبة هرمون البروجيسترون وهرمون الأستروجين، وسوف نتعرف في هذا المقال على أفضل كريم طبي للكلف والبقع السمراء.

تعرف على:

كريم روكله Rokle Cream لتفتيح وتبييض البشرة وعلاج البقع السمراء

أفضل كريم طبي للكلف والبقع من أجل علاج الكلف طبيا :

 

يوجد في الصيدليات العديد من الكريمات الطبية التي تستخدم في علاج الكلف والبقع، ولكن أفضلها ما يلي:

1- كريم جولدن بيور هيربال

كريم جولدن بيور هيربال للتخلص مِن الكلف والبقع
أفضل كريم طبي للكلف والبقع من أجل علاج الكلف طبيا

يعتبر كريم golden pure herbal أفضل كريم طبي للكلف والبقع ، حيث أنه مكون من مواد طبيعية 100%، ولهذا فهو أمن تماما على البشرة، كما أنه يستخدم أيضا في علاج الإلتهابات التي تصيب البشرة والعلامات الناتجة عن لدغ الحشرات وعلاج الطفح الجلدي أيضا، كما يساعد في علاج خشونة الجلد، فهو يتكون من مواد ذات قدرة عالية في أداء وظيفتها، ومن أهم هذه المكونات النيم والكركم.

إقرأ أيضاً:

افضل زيت لتساقط الشعر مجرب ماهو ؟

2- الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون

هذه الكريمات لها فاعلية كبيرة في تفتيح البشرة وعلاج الكلف العميق، وتفتيح البقع الداكنة وأيضا علاج الإسمرار الذي ينتج عن التعرض للشمس، ولكن هذه المجموعة من الكريمات لابد من إستخدامها بحذر وتحت إشراف الطبيب، حيث أنه من الممكن أن يكون لها بعض الأعراض الجانبية مثل تهيج البشرة وإحمرارها وقد تتسبب في تحسس البشرة، ولهذا من الممكن أن يصف الطبيب مضاد حيوي يتم إستخدامه مع هذه الكريمات.

تعرف على:

افضل فيلر توسيال او جوفيديرم لعلاج مشاكل البشرة

3- كريم ريتين A

كريم ريتين A لعلاج الكلف والبقع
أفضل كريم طبي للكلف والبقع من أجل علاج الكلف طبيا

هذا الكريم فعال جدا في تقشير البشرة وتوحيد لونها وعلاج البقع بأنواعها، فيساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها وعلاج أثار حب الشباب وعلاج الكلف، ويمكن أن تظهر نتائجه بعد أيام قليلة من الإستخدام، ولكن عيب هذا الكريم أنه غير مناسب لأصحاب البشرة الحساسة فمن الممكن أن يتسبب في تهيج البشرة وتحسسها.

4- كريم ديفيرين

=
كريم ديفيرين لعلاج الكلف والبقع
أفضل كريم طبي للكلف والبقع من أجل علاج الكلف طبيا

هذا الكريم أحد مشتقات الريتينويد، و هذه المادة تساعد في تجديد الخلايا و تسريع إنقسامها، و بالتالي يساعد في تسريع عملية الشفاء، كما أنه يعمل على التقليل من إفراز الميلانين، و هي المادة المسئولة عن إسمرار الجلد، و بالتالي فهو يساعد في توحيد لون البشرة و تفتيح البقع الداكنة كما يساعد في علاج الكلف بفاعلية كبيرة، و لكن عند إستخدام هذا الكريم لابد من الحرص على إستخدامه ليلا، لأن التعرض لضوء الشمس أثناء وجوده على البشرة ضار جدا.

تعرف على:

كريم و مقشر ديفرين Differin لعلاج مشاكل البشرة

طريقة استخدام الكريمات الطبية لعلاج الكلف والبقع

أفضل كريم طبي للكلف والبقع من أجل علاج الكلف طبيا و هذا بالطبع يكون تحت إشراف الطبيب ، و الذي سوف يوضح و بعناية الطريقة الصحيحة لإستخدامه حتى لا يسبب أي ضرر للبشرة، وفي الغالب يكون الإستعمال كالتالي:

1- لابد من الحرص على نظافة البشرة في المنطقة المصابة حتى لا يكون هناك أي أتربة تتسبب في إلتهابات.

2- قومي بأخذ كمية قليلة جدا من الكريم على إصبعك و يتم توزيع طبقة رقيقة جدا من الكريم على البقعة تماما، مع الحرص على عدم وضع الكريم على مكان سليم في البشرة حتى لا يصاب بالبقع.

3- يجب البقاء في مكان مظلم أثناء وضع الكريم، ويفضل وضعه في المساء، و يترك على البشرة مدة لا تتعدى النصف ساعة، ثم يتم غسله جيدا بالماء الفاتر.

4- في بعض الحالات قد يصف الطبيب مضاد حيوي مع هذه الكريمات للوقاية من الإصابة بإلتهابات في البشرة، و عموما سوف تبدأ النتائج في الظهور بعد حوالي ثلاثة شهور من الإستعمال.

أضف تعليق