منطقة السلطان أحمد أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

أفضل منطقة للسكن في اسطنبول التي كانت تُعرف قديماً بالقسطنطينية أو البيزنطية و التي تُعتبر أكبر مدينة في تركيا و سابع أكبر مدينة في العالم أجمع ، و إضافةً لهذا كله فإنها تُعد بمثابة قبلة للسياح مِن كافة أنحاء العالم ، فإذا ما كُنت ترغب في الإنتقال إلى تركيا و الإقامة في إسطنبول فإنه و قبل إتخاذ هذه الخطوة لابد مِن قرائة الأسطر القليلة القادمة حيث سنتناول معاً أفضل منطقة للسكن في اسطنبول إضافةً إلى عدد مِن المناطق الجيدة الأخرى.

تعرف على:

الطقس في اسطنبول شهر اغسطس

منطقة السلطان أحمد أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

منطقة السلطان أحمد أفضل منطقة للسكن في اسطنبول
منطقة السلطان أحمد أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

دون شك فإن منطقة السلطان أحمد تُعتبر أفضل منطقة للسكن في اسطنبول حيث تقع هذه المنطقة في قلب إسطنبول و المنطقة التاريخية القديمة ، كما تضم عدد مِن أكبر و أقدم المعالم الدينية و التاريخية في تركيا مثل مسجد أيا صوفيا و الجامع الأزرق و السوق المسقوف و قصر توبكابي و غيرهم الكثير ، و مِن الجدير بالذكر أن ما يجعل مِن منطقة السلطان أحمد حقاً أفضل منطقة للسكن في اسطنبول هو أنك كلما تجولت في أزقتها إحتضنتك حاراتها الصغيرة المليئة بعبق التاريخ.

قد يهمك:

تكلفة شهر العسل في جزيرة سانتوريني

ما يجعل مِن منطقة السلطان أحمد أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

ما يجعل مِن منطقة السلطان أحمد أفضل منطقة للسكن في اسطنبول
ما يجعل مِن منطقة السلطان أحمد أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

سبق و ذكرنا أن منطقة السلطان أحمد هي أفضل منطقة للسكن في اسطنبول فدعونا نتعرف على مزايا السكن في هذه المنطقة الرائعة:

1- و كيف لا تكون منطقة السلطان أحمد أفضل منطقة للسكن في اسطنبول فهي تضم مجموعة و اسعة مِن الفنادق الممتازة و التي تُناسب كافة الميزانيات و أغلبها يحمل تصنيفات ممتازة.

2- يسهل جداً التنقل و السفر في المنطقة بإستخدام الترام و التاكسيات العمومية.

3- كما يسهل التنقل و الترحال ما بين المعالم السياحية في المنطقة و حتى إنه يُمكن التنقل بين كثيراً مِن الأسواق مشياً على الأقدام.

4- و لُعشاق المطبخ التركي فإن منطقة السلطان أحمد مليئة بالمطاعم الممتازة التي تُقدم أشهى الأطباق التركية الفريدة.

تعرف على:

10 مِن افضل فنادق جاكرتا للعوائل

عيوب السكن في منطقة السلطان أحمد

=
عيوب السكن في منطقة السلطان أحمد
عيوب السكن في منطقة السلطان أحمد

لا أنفي أن منطقة السلطان أحمد أفضل منطقة للسكن في اسطنبول لكن مثلها مثل أي مكان أخر في العالم فإن بها عدد مِن العيوب البسيطة مثل:

1- بعضاً مِن محلات الهدايا و المطاعم الأسعار فيها مبالغة بعض الشيء.

2- بعد الغروب ما مِن حياة ليلية في المكان.

أفضل المعالم السياحية في منطقة السلطان أحمد

أفضل المعالم السياحية في منطقة السلطان أحمد
أفضل المعالم السياحية في منطقة السلطان أحمد

1- مسجد السلطان أحمد

مسجد السلطان أحمد
مسجد السلطان أحمد

بالنسبة لكثيراً مِن الأشخاص فإن مسجد السلطان أحمد يُعتبر مِن الأسباب الرئيسية لغدو هذه المنطقة مِن أفضل منطقة للسكن في اسطنبول حيث يُعتبر المسجد مِن أهم و أجمل روائع الفن و العمارة العثمانية الإسلامية ليس فقط في تركيا و إنما في العالم أجمع ، و مِن الجدير بالذكر أن تاريخ إنشاء المسجد يعود للفترة بين العامين 1609 و 1616 ، و قد تم إنشاء المسجد بأمر مِن السلطان العثماني أحمد بغرض التغطية على أثر هزيمة جيوشه أمام الفارسية و الأوستروهنجارية ، و بعدما توفى السلطان أحمد تم و ضع ضريحه في مُحيط المسجد.

يشتهر المسجد بمساحته الواسعة و التي تتسع لأكثر مِن عشرة ألاف مُصلي ، كما يتمتع المسجد بتصميم خارجي فريد يُشبه كثيراً تصميم المسجد الحرام في مكة بمأذنه المتعددة و نقوشه الداخلية الرائعة و التي يطغى عليها اللون الأزرق و الذهبي.

قد يهمك:

شاليهات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية .. تعرف على أهم الخدمات المقدمة

2- مسجد أيا صوفيا

مسجد أيا صوفيا
مسجد أيا صوفيا

وهذا المسجد أيضاً يستقطب كثيراً مِن السياح فهو يتمتع ببناء و زخارف رائعة يمتد تاريخها لفترات سحيقة مِن عهد الدولة التركية ، و مِن الجدير بالذكر أنه و في باديء الأمر كانت أيا صوفيا عبارة عن كنيسة بيزنطية تم إنشائها بأمر مِن الإمبراطور جستنيان سنة 532 لتكون الكنيسة القسطنطينية الأقدم على الإطلاق.

وقد ظل المبنى عبارة عن كنيسة لما يقرب مِن الألف عام ، لكن و حينما قام السلطان العثماني محمد الفاتح بفتح القسطنطينية قام بتحويلها إلى مسجد و ظل مسجد لما يقرب مِن الخمسة قرون و خلال هذه الفترة أصبح و احد مِن أهم و أروع مساجد إسطنبول على الإطلاق.

ثم و في العام 1934 قام الرئيس التركي مصطفى كامل أتاتورك بتحويل المسجد إلى متحف تاريخي ، لكن و منذ فترة ليست ببعيدة تم الأمر بإعادته إلى مسجد مرة أخرى و بالفعل أقيمت فيه الصلاة مرة أخرى و لا يزال مسجداً حتى يومنا هذا.

3- متحف توب كابي

متحف توب كابي
متحف توب كابي

هذا المتحف بشكل خاص يُعتبر مِن أفضل و أروع و أجمل المناطق السياحية ليس فقط في منطقة السلطان أحمد و ليس فقط في إسطنبول و إنما في تركيا بأكملها ، فقد كان المتحف فيما سبق مقر إداري لحكم البلاد خلال فترة الحكم العثماني ثم تم تحويله فيما بعد إلى متحف و ظل كذلك حتى يومنا هذا ، و مِن الجدير بالذكر أن المتحف يحتوي على عدد مِن أثار الرسول عليه الصلاة و السلام ، كما أن مبنى المتحف مزين بالزخارف و مرصع بالرخام الأبيض ، و قد تم إنشاء المتحف بأمر مِن محمد الفاتح خلال القرن الخامس عشر على موقع مرتفع بعض الشيء و يطل على مضيق البوسفور.

قد يهمك:

دليل المحلات في الياسمين مول

4- صهريج البازيليك

صهريج البازيليك
صهريج البازيليك

يستقطب هذا الصهريج أعداداً مهولة مِن السياح كل عام حيث يتمتع الصهريج بتاريخ عريق يرجع إلى عهد الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول ، حيث تم إنشاء صهريج البازيليك خلال القرن السادس الميلادي كخزان مياه عادي في إسطنبول لحفظ مياه الأمطار و إستخدامها خلال السنوات الجافة ، ليُصبح فيما بعد و احد مِن أبهى المعالم السياحية في تركيا كلها ، و مِن الجدير بالذكر أن صهريج البازيليك يُعرف كذلك بعِدة أسماء مختلفة مثل قصر يربيتان و القصر المغمور و حوض الكاتدرائية ، و تبلغ مساحة الصهريج حوالي 9800 متر مربع ليكون بهذا الصهريج الأكبر مِن نوعه في إسطنبول كلها.

5- البازار الكبير

البازار الكبير
البازار الكبير

يُعرف كذلك بإسم متاهة إسطنبول الكبيرة ، و بالرغم مِن أن الباز يُعتبر حرفياً بمثابة المتاهة إلا أنه و بالرغم مِن هذا يستقطب سنوياً أعداداً مهولة مِن السياح مِن حول أنحاء العالم حيث يأتيه السياح مِن كل حدب و صوب لإستكشاف الحياة التركية و المنتجات المحلية الرائعة ، و مِن الجدير بالذكر أن الباز يتكون مِن ستين شارع و حوالي خمسة ألاف متجر يُقدمون مجموعة مختلفة مِن الحرف اليدوية و الهدايا التذكارية الرائعة ، كما يوجد عدد مِن محلات الملابس التقليدية و المنسوجات العصرية و السجاد ، و دون شك فإن محلات الحلي و الإكسسوارات ما مِن قدر كافي مِن الكلفات يُمكن أن يفيها حقها.

تعرف على:

افضل بلد للهجرة للمسلمين

كانت هذه منطقة السلطان أحمد و كل ما يخصها مِن مزايا و عيوب السكن فيها و أهم المعالم السياحية فيها و ما يجعلها حقاً أفضل منطقة للسكن في اسطنبول.