أفضل 10 افلام اختطاف الطائرات

افلام اختطاف الطائرات لطالما كانت قادرة على جذب إنتباه المشاهدين مِن كافة الفئات حيث أن أغلب البشر مفتتنون بعالم الطيران الشيق و هو ما شجع كثيراً مِن المنتجين لإنتاج أفلام ضخمة بميزانة عملاقة تدور أحداثها حول إختطاف طائرة ما فدعونا نتناول معاً بعضاً مِن أهم و أفضل افلام اختطاف الطائرات.

تعرف على:

أفضل 10 افلام قصص نجاح واقعية

أفضل 10 افلام اختطاف الطائرات

أفضل 10 افلام اختطاف الطائرات
أفضل 10 افلام اختطاف الطائرات

1- Non-Stop 2014

Non-Stop 2014
Non-Stop 2014

الفيلم و دون شك مِن أفضل افلام اختطاف الطائرات فهو مِن بطولة ليام نيسون و يتناول قصة فريدة مِن نوعها حول رحلة جوية مِن نيويورك إلى لندن خلالها يتسلم بيل ماركس عدد مِن التهديدات مِن شخص مجهول فحوى هذه التهديدات أنه إن لم يقم بتحويل 150 مليون دولار أمريكي لحساب سري في أحد البنوك سوف يتم قتل شخصاً ما كل عشرين دقيقة ، و هذا ليس أغرب ما في الأمر حيث أن الصاعقة الحقيقية هي حينما تكتشف السلطات بأن الحساب السري باسم بيل مما يوجه كافة أصابع الإتهام نحوه.

2- 7500 (2020)

=
7500 (2020)
7500 (2020)

الفيلم مِن أفضل افلام اختطاف الطائرات فهو مِن بطولة جوزيف جوردن و إخراج و تأليف باتريك فولراث ، و عن قصة الفيلم فهي تدور حول رحلة جوية مِن برلين إلى باريس خلالها يتم إختطاف طائرة مِن قبل مجموعة مِن الإرهابيين المسلحين و مِن هنا تُصبح حياة الركاب في خطر و يُحاول قائد الطائرة جاهداً إنقاذ الموقف فهل سيتمكن مِن هذا؟.

قد يهمك:

10 أفلام هم افضل افلام الغرب الامريكي المتميزة

3- Con Air 1997

Con Air 1997
Con Air 1997

وكيف لا يكون هذا الفيلم من أفضل افلام اختطاف الطائرات و هو مِن بطولة كلاً مِن نيكولاس كيدج و جون كوزاك و مونيكا بوتر ، و عن قصة الفيلم فهي تدور حول الحارس الأمريكي السابق كاميرون بو الذي لتوه يتم إطلاق سراحه مِن السجن و دون سابق إنذار يجد نفسه محاصراً في طائرة نقل مساجين تم السيطرة عليها بشكل كلي مِن قبل مجموعة مِن المساجين الخطرين.

4- Air Force One 1997

Air Force One 1997
Air Force One 1997

هو فيلم حركة درامي مليء بالإثارة و التشويق و الدراما الممتعة ، و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الخامس و العشرين مِن يوليو لعام 1997 ، و عن قصة الفيلم فهي تدور في طائرة الرئيس الأمريكي جيمس مارشال التي يتمكن مجموعة مِن السوفييت الجدد القوميين مِن التسلل إليها بمعاونة أحد أفراد الحرس الشخصي للرئيس و مع مرور الوقت يتمكن الفريق مِن إختطاف الطائرة و السيطرة عليها.

تعرف على:

افضل افلام سجون 10 تستطيع مشاهدتهم

5- The Delta Force 1986

The Delta Force 1986
The Delta Force 1986

هو فيلم حركة درامي حربي ذو ميزانية بلغت الاثنى عشر مليون دولار ، و تدور الأحداث في طائرة متجهة إلى نيويورك  يتم إختطافها مِن قبل اثنين مِن الإرهابيين و هما عبد الرافعي و مصطفى و إجبار الطيار على تغيير و جهة الطائرة إلى بيروت في لبنان ، و للتصدى لهذا الموقف الصعب فإنه يتم تعيين قوات الدلتا بقيادة الكولونيل نيك و الرائدد سكوت لحل هذه المشكلة فهل سيتمكن الفريق مِن فعلها و إطلاق صلاح الرهائن أم أن الأمر ليس بهذه السهولة؟.

6- Neerja 2016

Neerja 2016
Neerja 2016

هو فيلم سيرة ذاتية درامي هندي مِن أفضل افلام اختطاف الطائرات حيث أن أحداث الفيلم مستوحاه مِن قصة حقيقية حدثت بالفعل على أرض فالفيلم بمثابة إعادة إحياء لقصة مضيفة الطيران الهندية الراحلة نيرجا بهانوت التي عملت على متن الطائرة بان إم في رحلتها الثالثة و السبعين و التي تعرضت للإختطاف مِن قبل مجموعة مِن الإرهابيين في الخامس مِن سبتمبر لعام 1986 ، و يستعرض الفيلم الموقف البطولي لمضيفة الطيران هذه و ما فعلته للتصدي لهذا الموقف و ما فعله أهالي مدينة كراتشي الباكستانية للتصدي لهؤلاء الإرهابيين.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام الرعب في Netflix

7- Executive Decision 1996

Executive Decision 1996
Executive Decision 1996

الفيلم مِن أفضل افلام اختطاف الطائرات فهو فيلم حركة و مغامرات مِن بطولة ستيفن سيجال و كيرت راسل ، و تدور أحداث الفيلم حول إحدى طائرات البوينج المتجهة مِن أثينا إلى و اشنطن و خلال الرحلة تتعرض هذه الطائرة للإختطاف مِن قبل مجموعة مِن الإرهابيين بغرض الإفراج عن قائدهم المحتجز فيشك الخبير الأمني ديفيد جرانت أن عملية الإختطاف هذه و رائها أهداف أخرى تتخطى ما تم الإعلان عنه فينصح الحكومة الفيدرالية بأن تُبقي الطائرة خارج المجال الجوي لواشنطن.

وفيما بعد يتضح أن شكوك ديفيد كانت في محلها حيث قام الإرهابيين بتحويل الطائرة إلى قنبلة شديدة التفجير و على فريق مكافحة الإرهابيين القيام بعملية صعبة للغاية و هي نقل الركاب جواً و التخلص مِن الطائرة دون أن تضر بأحد.

8- Entebbe 2018

Entebbe 2018
Entebbe 2018

الفيلم مِن أفضل افلام اختطاف الطائرات حيث يتناول قصة فريدة مِن نوعها تدور أحداثها في يوليو مِن عام 1976 حيث يتم إختطاف طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الفرنسية خلال رحلتها مِن تل أبيب إلى باريس و يتم إرغام طاقم الطائرة بالهبوط في عنتيبي بأوغندا و يتم فصل اليهود مِن الرهائن و إحتجازهم للمطالبة بإطلاق سراح عدد مِن الإرهابيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

تعرف على:

أفضل 10 افلام عن الطبخ

9- Flightplan 2005

Flightplan 2005
Flightplan 2005

هو فيلم درامي غموض مليء بالإثارة و التشويق يدور حول مهندسة الطيران كايل برات التي يموت زوجها في برلين مما يضطرها لأن تُسافر إلى هنالك على و جه السرعة لإستلام جثمان زوجها و بالفعل تفعلها و تذهب لإستلام جثمان زوجها إلا أنه و في طريق عودتها بصحبة ابنتها ذات الثمانية أعوام و تابوت زوجها تحدث أمور غير متوقعة على الإطلاق.

10- Airport ’77 1977

 

 

Airport '77 (1977)
Airport ’77 (1977

هو فيلم حركة درامي مِن أفضل افلام اختطاف الطائرات حيث تدور أحداث الفيلم حول طائرة فاخرة مِن الطراز 747 تحمل عدد مِن الشخصيات المهمة و عدد مِن اللوحات الفنية القيمة و التي تخص متحف جديد للسيد فيليب ستيفين ، يتمكن ثلاثة مِن الخاطفين مِن السيطرة على الطائرة و إطلاق غاز مِن نوعاً ما يتسبب في تنويم الركاب ، و هذا ليس أسوأ ما في الأمر حيث يتسبب الخاطفين في المرور بالطائرة مِن فوق مثلث برمودا مما يتسبب في سقوطها في المحيط و بمهارة شديدة يتمكن قائد السفينة دون جالافير مِن الهبوط بالطائرة دون الإصطدام بالماء.

إلا أن الطائرة تغوص في المياه الضحلة على عمق 200 قدم و لا يتسرب الماء إليها سوى مِن فتحة صغيرة في مقدمة السفينة فتتحول المشكلة مِن مشكلة إختطاف إلى مشكلة كيفية تعويم الطائرة دون أن تنشطر إلى نصفين ، و بقيادة جوبا تروني تُحاول البحرية الأمريكية جاهدة أن تستخدم المناطيد الهوائية في تعويم الطائرة و إنقاذ الركاب و ما تحمله مِن تحف فنية فهل ستفعلها؟.

قد يهمك:

افلام سوبر مان تعرف عليها كلها حتي الآن

وبهذا نكون قد تعرفنا معاً على أفضل افلام اختطاف الطائرات إذا ما كُنت مِن مُحبي الأفلام التي تدور أحداثها في الطائرة بشكل عام فإن هذه الأفلام ستنال إعجابك دون شك.