أفضل 10 افلام اكشن كورية

افلام اكشن كورية في الأونة الأخيرة حققت نجاحاً باهراً حيث أنه و بالرغم مِن أنه حينما يتعلق الأمر بالأفلام الأكشن فإن الناس غالباً ما يبحثون عن هوليود لكن الأن و في الوقت الراهن و بعد ما حققته أفلام الأكشن الكورية مِن نجاح ساحق ما عاد الأمر كما كان عليه فقد أنتجت السينما الكورية في الأونة الأخيرة عدد مِن الأفلام الأكشن التي لاقت إعجاب الكثيرين و لاقت شهرة عالمية فدعونا نتناول معاً بعض هذه الأفلام ألا و هي افلام اكشن كورية.

تعرف على:

10 مِن أفضل مسلسلات كورية اكشن

أفضل 10 افلام اكشن كورية

أفضل 10 افلام اكشن كورية
أفضل 10 افلام اكشن كورية

1- The Berlin File 2013

The Berlin File 2013
The Berlin File 2013

الفيلم مِن تأليف و إخراج Ryoo Seung-wan و هو فيلم كوري جنوبي يُعد و دون شك مِن أفضل افلام اكشن كورية حيث يتناول الفيلم قصة صفقة أسلحة غير شرعية يشوبها التوتر و تتم في فندق ببرلين و تضم هذه الصفقة إرهابي مِن الشرق الأوسط يقوم بخطأ غير مقصود حينما يقوم بتعطيله عدد مِن المهاجمين المجهولين ، و جاسوس كوري شمالي و هو جونج سيونج و هو الوسيط الروسي في الصفقة و الذي يتعرض لهجوم ضاري ينجو منه بإعجوبه لكن و فيما بعد يكتشف عدد مِن الأدلة حول سبب تعينه هو دون غيره في هذه المهمة.

2- The Chaser 2008

=
The Chaser 2008
The Chaser 2008

الفيلم مِن بطولة كلاً مِن كيم يون سيوك و ها جونج و و و هو واحد مِن أفضل و أنجح افلام اكشن كورية فالفيلم قائم على أحداث حقيقية تتمحور حول القائل الكوري المتسلسل يو يونج تشول ، و عن أحداث الفيلم فهي تدور حول شرطي سابق تتدهور به الأحوال ليُصبح قواداً و في أحد الأيام و حينما تختفي إحدى نسائه يجد نفسه في سباق مع الزمن لإنقاذ المرأة و معرفة ما حدث لها.

قد يهمك:

افضل مسلسل امريكي اكشن

3- A Hard Day 2014

A Hard Day 2014
A Hard Day 2014

يتناول الفيلم قصة المحقق الفاسد كو يقوم و عن طريق الخطأ بقتل رجل بلا مأوى في عملية صدم و هروب و فيما بعد يتضح أن الرجل الذي لا مأوى له هو قاتل مُدان و كو مُكلف بالقبض عليه.

4- Bad Police 2019

Bad Police 2019
Bad Police 2019

هو فيلم درامي إجرامي أكشن تم عرضه للمرة الأولى في العشرين مِن مارس لعام 2019 ، و هو أحد أعمال المخرج الشهير Lee Jeong-Beom ، و عن قصة الفيلم فهي تدور مباشرةً بعد الفرار مِن مسئول عنيد تابع للشئون الداخلية للبلاد ، حيث يتحالف شرطي فاسد مع مراهقة جريئة لإحباط مؤامرة خطيرة قبل فوات الأوان فهل سينجحوا في هذا؟.

تعرف على:

أفضل 10 افلام كوريه اكشن

5- Ashfall 2019

Ashfall 2019
Ashfall 2019

هو فيلم درامي أكشن مِن نوعية الكوارث حيث تدور أحداث الفيلم حول ثوران بركان جبل بايكدو الذي يتسبب في سلسلة مِن الهزات الأرضية التي تُهدد بقاء كوريا الجنوبية و الشمالية على حداً سواء فيُكافح فريق كوري هذا البركان العاتي لمنحع ثورانه.

6- Shiri 1999

Shiri 1999
Shiri 1999

هو فيلم أكشن كوري جنوبي مِن أفضل افلام اكشن كورية فالفيلم مِن إخراج و تأليف كانج جي كيو و بطولة كلاً مِن تشوي مين سيك و هان سوك كيو و يونجين كيم و هوانج جونج مين ، و عن قصة الفيلم فإنها تدور في العام 1992 حينما يتم إخضاع مجموعة مِن نخبة الجنود الكوريين الشماليين لنظام تدريب و حشي تحت رعاية قائدهم بارك مو يونج و مِن المقرر أن يتم إرسالهم إلى كوريا الجنوبية كوكلاء نائمين لكي يتم إعادة تنشيطهم فيما بعد.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام كورية غموض وجريمة

7- Steel Rain 2017

Steel Rain 2017
Steel Rain 2017

فيلم أخر مِن أفضل افلام اكشن كورية و هو مِن إخراج يانج و و سوك و بطولة كلاً مِن كواك دو و كونج و و سونج ، و تدور أحداث الفيلم حول إنقلاب كبير يحديث في كوريا الشمالية على أثره يضطر عميل للهروب إلى الجنوب مع رجل فاقد للوعي ، و بينما يقوم عملاء الشمال بمطاردة كلاً منهما فإنه يتعين على العميل العمل مع الكوريين الجنوبيين لوقف الحرب النووية التي على و شك أن تُبيد كل أشكال الحياة و تتسبب في مقتل ملايين الأبرياء.

8- Veteran 2015

Veteran 2015
Veteran 2015

الفيلم مِن إخراج و تأليف ريو سيونج و ان و بطولة كلاً مِن مين أه إن و هوانج جونج مين ، و تدور أحداث الفيلم حول شرطي صالح يسعى جاهداً بكل ما لديه مِن قوة لتحقيق العدالة لرجل بسيط ، و بالرغم مِن كل ما يواجهه مِن صعاب فيما يفعل فهل سيتمكن مِن فعلها و يُحقق النصر للعدالة و الحق أم أن الوساطة سيكون لها رأي أخر و بخاصة لأن فتى ثرى يسعى جاهداً هو الأخر للإنتقام مِن هذا الشرطي.

تعرف على:

أفضل 10 افلام رومانسية كورية

9- he Good, the Bad, the Weird 2008

he Good, the Bad, the Weird 2008
he Good, the Bad, the Weird 2008

الفيلم و دون شك يُعد مِن أفضل افلام اكشن كورية ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم مِن إخراج كيم جي و ون و بطولة كلاً مِن جونج و و سونج و لي بيونج هون و سونج كانج هو ، و يجب الإشارة إلى أن الفيلم مستوحى مِن كتاب سيرجيو ليون بعنوان الطيب و السيء و القبيح ، و عن قصة الفيلم فهي تدور حول اثنين مِن الخارجين عن القانون و صائد جوائز في الأربعينات مِن القرن الماضي يتنافسون معاً على إمتلاك خريطة كنز في حين أن الجيش الياباني و قطاع الطرق الصينيون يُطاردون كلاً منهم.

10- Deliver Us from Evil 2020

Deliver Us from Evil 2020
Deliver Us from Evil 2020

مِن بين أفلام الأكشن الكورية فإن هذا الفيلم يحتل مكانة خاصة فهو و دون شك مِن أفضل افلام اكشن كورية ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم مِن بطولة كلاً مِن هوانج جونج مين و لي جونج جاي و بارك جونج مين ، و مِن إخراج و تأليف هونج و ون تشان.

وعن أحداث الفيلم فهي تدور حول القاتل المحترف الذي يقوم بالتخطيط للتقاعد بعدما ينتهي مِن عمليته الأخيرة لكن و دون قصد يجد القاتل نفسه مرتبط بقضية إختطاف في تايلاند و لكي يتأكد مِن تحقيق حلم التقاعد فإنه يتجه إلى تايلاند بصحبته مساعدته المتحولة جنسياً للبحث و راء قضية الإختطاف هذه ، لكن و مع تفاقم الأحداث يجد الرجل نفسه مطارداً مِن قبل رجل سبق له و أن إغتال شقيقه فهل سيتمكن مِن الفرار مِن هذا الرجل مِن ناحية و إنهاء أمر الإختطاف الذي تورط فيه و الحصول على تقاعده السعيد أم أن للقدر مشيئة أخرى.

قد يهمك:

أفضل افلام لي مين هو الممثل الكوري

كانت هذه مجموعة منتقاه مِن أفضل افلام اكشن كورية لمُحبي الأفلام الكورية مِن حول العالم ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الأفلام و دون شك ستُثير إعجاب مُحبي الأفلام الأكشن مِن حول العالم سواء أكانوا مِن مُحبي الأفلام الكورية أم لا حيث أن بعض هذه الأفلام جرعة الإثارة و الحركة بها مضاعفة بعض الشيء.