أفوصويا Avosoya اقراص لعلاج التهابات المفاصل و الخشونة

أفوصويا Avosoya يعتبر هذا العقار من الأنواع التي تعالج التهابات المفاصل و كذلك الخشونة و الغضاريف ، و هي ما تؤدي إلي صعوبة في الحركة ، كذلك تعمل تلك الكبسولات علي تجديد إنتاج الكولاجين و اليروتوجليكان ، و ذلك من خلال تركيبة معينة ، تتمد تلك التركيبة علي زيت فول الصويا و هذا الزيت غير قابل للتصبن ، كذلك زيت الأفوكادو ، كذلك يحتوي هذا العقار في تركيبه علي عدد من العناصر الغذائية مثل فوسفات ثنائي القاعدية ، و الكالسيوم و كوليدال سيليكون و الماغنيسيوم استيارات و غيرها من المواد الفعالة و التي تعمل جميعها علي ليونة الغضاريف و علاج إلتهابات المفاصل .

قد يهمك أيضا : بلاكونيل Plaquenil دواء لعلاج الملاريا والالتهاب وفعال لعلاج فيروس كورونا الجديد

أفوصويا Avosoya اقراص لعلاج التهابات المفاصل و الخشونة

تعتبر دواعي الإستعمال الخاصة بهذا العقار ، كثيرة و متعددة نسبيا ، كذلك تختلف دواعي الإستعمال بإختلاف الأعمار.

دواعي استعمال أفوصويا Avosoya :

دواعي استعمال أفوصويا
دواعي استعمال أفوصويا
  • يساعد هذا العقار علي معالجة إلتهابات المفاصل و كذلك عظام الحوض و يكون السبب في تلك المشكلة هو حدوث خلل وظيفي ما او تآكل المادة اللزجة اللزجة و التي بدورها تساعد علي انزلاق الغضاريف او العظام .
  • يعمل هذا العقار علي معالجة التهابات الفقرات القطنية ، و كذلك التهابات العمود الفقري و ذلك بسبب الحركة المفرطة او حتي الجلوس لفترات طويلة ، كذلك حمل أشياء ثقيلة قد تؤثر علي درجة الليونة بين الفقرات .
  • عند ظهور اي مشاكل متعلقة باللثاء او متعلقة بدعائم الأسنان ، فمن الممكن الإعتماد علي تلك الكبسولات ، حيث تقوم بتثبيت الدعائم و كذلك التخفيف من إلتهابات اللثة .
  • لما يمتلكه هذا العقار من مركبات تحفز علي إنتاج الكولاجين ، فإن الكثير من السيدات تعتمد عليه من أجل تأخير علامآت الشيخوخة و كذلك علامات التقدم في السن التي قد تظهر علي البشرة .

اقرأ أيضا : كلوروكين Chloroquine دواء مضاد للملاريا وعلاج فعال لفيروس كورونا الجديد

الجرعة الخاصة بدواء أفوصويا Avosoya:

أفوصويا
أفوصويا

تأخئ الجرعات الخاصة بهذا العقار تحت إشراف الطبيب ، و ذلك حسب حجم الإلتهابات او تآكل الفقرات  و من ثم يقوم الطبيب بوصف الجرعة المناسبة ، و التي بشكل عام تكون كلآتي :

  • كبسولة واحدة بعد كل وجبة أساسية و ذلك لكي لا يحدث إرتجاع في المرئ ، علي أن يكون تناولها مع كوب واحد من الماء .
  • تصل الفترة الخاصة باستخدام العقار إلي ستة أشهر و ذلك حسب حالة المريض ، و يفضل ألا يكون التوقف مفاجئ لاستخدام العقار و ذلك لكي لا يحدث مضاعفات صحية خطيرة فيما بعد .
  • لابد من حفظ العقار بعيدا عن متناول الأطفال .

تعرف أيضا علي : أتيلول أقراص Atelol لعلاج ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية

الآثار الجانبية لعقار أفوصويا Avosoya: 

=
Avosoya
Avosoya
  • الشعور بألم أو إضطرابات في الأمعاء بسبب المادة الفعالة التي تتواجد في العقار ، مع العلم ان الألم يستمر لفترة مؤقتة و سران ما يزول هذا الألم .
  • قد يعاني البعض من ارتجاع و ذلك بسبب تأثير الدواء علي المرئ ، و لذلك يفضل ان يتم تناول العقار مع وجبات الطعام لكي يسهل امتصاصه و تجنب حدوث الإرتجاع .
  • في بعض من الأحيان يصاب البعض بتغير طفيف في الوظائف الخاصة بالكبد او حدوث تراجع في أداء الوظيفة الحيوية التي يقوم بها و ذلك بسبب ارتفاع إنزيمات الكبد و لكن سرعان ما تعود إلي طبيعتها من جديد .
  • يحدث بعض الأعراض الجانبية المتمثلة في الطفح الجلدي و الحساسية و ذلك في بعض من الحالات النادرة التي تعاني من حساسية تجاه أي مركب من مركبات هذا العقار .