أقراص ديستيل Diectel لعلاج ألام و اضطرابات القولون العصبي

أقراص ديستيل Diectel هو دواء لعلاج ألام و اضطرابات القولون العصبي عن طريق المادة الفعالة بينافريومبروميد التي تنتمي لمجموعة مضادات الكالسيوم و التي تُعرف بأنها مِن مضادات التقلصات.

قد يهمك:

كبسولات فيرين Verine Capsules لعلاج القولون العصبي وتقلصات العضلات

الحالات التي تستدعي إستخدام أقراص ديستيل Diectel

أقراص ديستيل Diectel
أقراص ديستيل Diectel

1- علاج تهيج الأمعاء.

2- علاج تهيج القولون الناتج عن العصبية المفرطة.

3- علاج إضطرابات و ألام المعدة.

4- علاج إضطرابات القنوات المرارية.

5- علاج إضطرابات المرارة.

6- التخفيف مِن ألام البطن و علاج إضطرابات الأمعاء.

إقرأ أيضاً:

دواء زولوسير لعلاج الاكتئاب والوسواس القهري

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام أقراص ديستيل Diectel

1- يُمنع على المريض تناول الأقراص و هو في حالة الإستلقاء على الظهر أو قبل النوم مباشرةً، و في حالة تناول الدواء خارج أوقات الوجبات فيجب تناول أي طعام و لو كان بسيطاً.

2- يُمنع تماماً تناول الدواء على معدة خاوية بل يجب تناوله مع كوب مِن الماء أو العصير.

3- الإصابة بحساسية مفرطة إتجاه أياً مِن مكونات الدواء ديستيل Diectel .

4- لا يُمكن تناول هذا الدواء خلال فترة الحمل فهو غير أمن تماماً على الجنين و مِن الوارد أن يتسبب في حدوث تشوهات خطيرة، كما لا يُمكن إستخدامه مِن قبل المرضعات فقد أثبتت الدراسات و التجارب على الحيوانات أن مكونات الدواء تمر في حليب الأمر و مِن الممكن أن تتسبب في مشاكل و اعرة للرضيع و قد تُهدد حياته بشكل كبير.

5- لا يُمكن إعطاء أقراص ديستيل Diectel للأطفال أقل مِن 12 سنة.

ملحوظة: في حالة و جود مشاكل في المريء يجب بل و لابد مِن ضبط الجرعة بشكل جيد لتفادي أية أثار جانبية، و مِن الجدير بالذكر أن مَن يُعانون مِن حساسية إتجاه اللاكتوز عليهم الحرص كل الحرص في إستخدامهم للدواء فهو يحتوي على نسبة بسيطة مِن اللاكتوز.

الجرعة الموصى بها من ديستيل Diectel

أقراص ديستيل Diectel 50ملليجرام
أقراص ديستيل Diectel 50 ملليجرام

بالنسبة للبالغين الجرعة المعتادة هي 50 ملليجرام ثلاثة مرات في اليوم و سط الطعام، و مِن الممكن زيادة الجرعة لقرصين ثلاث مرات في اليوم و لكن لا يُمكن فعل هذا سوى بعد إستشارة الطبيب بالطبع.

ملحوظة: مِن المهم بل و الضروري أن يتم تناول الدواء تحت إشراف الطبيب و متابعته المستمرة إذا ما إستدعى الأمر.

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء ديستيل Diectel

مِن الوارد أن يشعر المريض بتقرح الجزء العلوي مِن المعدة، كما قد يشتكي مِن بعض الإضطرابات في المعدة كالشعور بالحرقة أو الغثيان، و في بعض الحالات يُمكن أن يُصاب المريض بالإسهال.

تعرف على:

حبوب نوسبازم للقولون Nospam لعلاج التقلصات

الأعراض الجانبية الغير شائعة للدواء ديستيل Diectel

مِن المستبعد و النادر و لكن و ارد أن يحدث للمريض إصابة بحساسية جلدية و إحمرار الجلد و الإصابة بالحكة و هذا الأمر إحتمالية حدوثه قليلة للغاية و مِن بين كافة الأعراض الجانبية لهذا الدواء تعتبر هذه الأعراض الجانبية الأقل شيوعاً على الإطلاق و إحتمالية حدوثها لا تذكر.

تناول جرعة زائدة من ديستيل Diectel

طبقاً للدراسات التي أجريت على هذا الدواء فإن تناول جرعة زائده منه لا تتسبب في حدوث أية أضرار و في الغالب أقصى ما قد يحدث هو الإصابة ببعض الإسهال أو الإنتفاخ.

التداخلات الدوائية 

=
ديستيل Diectel
ديستيل Diectel

ما مِن تفاعلات دوائية قوية بين أقراص ديستيل Diectel و باقي الأدوية و ما مِن تأثير يذكر لهذه الأقراص على أدوية السكر أو مضادات التجلط أو أدوية القلب، و مِن الجدير بالذكر أن إستخدام أوية مثل مضادات الأستيل كولين يُزيد مِن فعالية أقراص ديستيل بشكل كبير.

إقرأ أيضاً:

نيوكاربون Neocarbon للقولون العصبي ومشاكله

تخزين أقراص ديستيل Diectel

يتم تخزين أقراص ديستيل Diectel في درجة حرارة الغرفة و في أي حال مِن الأحوال يجب أن لا تزيد درجة حرارة الغرفة عن 30 درجة مئوية على الأكثر.

أضف تعليق