أل ستوب Ulstop كبسولات لعلاج الحموضة وتقرحات المعدة

أل ستوب Ulstop كبسولات تُستخدم في علاج تقرحات المعدة و علاج حالات زيادة حموضة المعدة، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يحتوي على الكثير مِن المواد الفعالة المعروفة بقدرتها العالية على الوقاية مِن تقرحات الجهاز الهضمي، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يُعتبر مِن الأدوية المنتشرة للغاية و تُستخدم و بشكل و اسع في علاج تقرحات المعدة و حالات الحموضة و إرتجاع المريء.

تعرف على:

 اوميز بلس Omiz Plus أقراص لعلاج الحموضة وتقرحات المعدة

إستخدامات أقراص أل ستوب Ulstop

ألستوب Ulstop
ألستوب Ulstop

1- علاج كافة حالات إلتهاب المعدة أو الإثنى عشر، بالإضافة إلى علاج حالات إرتجاع المريء، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يُستخدم كذلك في حالة شعور الشخص بحالة مِن الحموضة في المعدة أو الشعور بحرقان في المريء أو المعدة.

2- علاج و الوقاية مِن حالات التقرح الناجمة عن إستخدام المسكنات مثل الكورتيزون و ما إلى ذلك.

3- كما يُمكن إستخدام هذا الدواء في حالة الرغبة في الوقاية مِن تقرحات المعدة.

قد يهمك:

 رابيزول Rabezole أقراص لعلاج حموضة المعدة

جرعة أل ستوب Ulstop و طريقة الإستخدام

دواء أل ستوب Ulstop
دواء أل ستوب Ulstop

في حالة الإستخدام بغرض علاج حالات الحموضة و إرتجاع المريء فإن الجرعة تكون قرص و احد عشرين ملليجرام أو أربعين ملليجرام، و هذه الجرعة يتم الإستمرار عليها لمدة تتراوح بين أربعة إلى ست أسابيع، و بعد ذلك يُمكن تقليل الجرعة لألا تزيد عن عشرين ملليجرام في اليوم، و فيما يخص مَن يُعانون مِن زيادة الإفرازات المعدية فإن جرعتهم هي ستين ملليرام في اليوم و يتم تقسيم هذه الجرعة على ثلاث مرات على مدار اليوم و تكون الجرعة قبل الطعام بما لا يقل عن نصف ساعة.

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء أل ستوب Ulstop

1- الإصابة بحالة مزعجة مِن الصداع بالإضافة إلى الغثيان الشديد و عدم القدرة على الإتزان و كثرة الرغبة في التقيؤ و الشعور بحالة مِن الدوار و الدوخة الشديدة.

2- الإصابة بحالة مِن الإمساك أو الإسهال.

إقرأ أيضاً:

 لانزوبرازول Lansoprazole كبسولات لعلاج حموضة المعدة

3- في بعض الحالات النادرة يُمكن أن يشعر المريض ببعض الألام في منطقة البطن، كما يُمكن أن يشعر بالدوخة و الدوار الشديد نتيجة لنقص كمية المغنيسيوم في الدم، و مِن الجدير بالذكر أن إستخدام هذا الدواء لفترة طويلة يُمكن أن يتسبب في حدوث عدوى ميكروبية في المعدة و هذا الأمر نتيجة لإنخفاض حموضة المعدة بشكل مستمر.

الحالات التي يُمنع فيها استخدام أقراص The Truman Show

=
شراب أل ستوب Ulstop
شراب أل ستوب Ulstop

1- الإصابة بحساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة أو الفعالة.

2- كما يُمنع و بشكل قاطع إعطاء هذا الدواء للأطفال الأقل مِن سنة فحتى الأن ما مِن دراسات كافية حول مدى أمان و سلامة إعطاء هذا الدواء للأطفال في هذا العمر.

3- كثيراً مِن الأطباء و الخبراء أكدوا أن إستخدام الدواء مِن قبل المرأة الحامل أو المرضعة أمن تماماً إلا أن هذا لا ينفي حقيقة أنه لابد مِن إستشارة الحوامل و المرضعات للطبيب أولاً قبل الشروع في إستخدام هذا الدواء أو أياً مِن الأدوية الأخرى بشكل عام.

تعرف على:

 فاست كيور Fastcure لعلاج الحموضة وحرقة المعدة

حفظ و تخزين The Truman Show

يُحفظ هذا الدواء في درجة حرارة الغرفة و التي يجب أن لا تتجاوز الثلاثين درجة مئوية، كما يجب حفظ الدواء في مكان بعيد كل البعد عن متناول الأطفال و الحيوانات الأليفة و بعيد تماماً عن كافة مصادر الرطوبة و الحرارة المباشرة و هذا طبعاً يشمل أشعة الشمس المباشرة، و يجب دوماً تفقد صلاحية الدواء قبل إستخدامه سواء هذا الدواء أو أياً مِن الأدوية الأخرى لتجنب إحتمالية تناول الدواء مُنتهي الصلاحية فهذا يُمكن أن يتسبب في الكثير مِن المشاكل الوخيمة.

أضف تعليق