التخطي إلى المحتوى

إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية إيميلي جين ستون و المعروفة جماهيرياً بإسم إيما ستون Emma Stone هي ممثلة أمريكية ولدت في السادس مِن نوفمبر لعام 1988 في سكوتسديل بولاية أريزونا مِن أب مقاول و هو جيف ستون و أمها ربة منزل، كما أن لدى إيما ستون أخ أصغر مِنها بعامين و هذه العائلة سويدية الأصل حينما غادرت إلى الولايات المتحدة قاموا بتغيير لقب العائلة إلى ستون.

إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية

إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية
إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية

إيما ستون Emma Stone هي ممثلة أميريكية شهيرة و موهبة بحق ففي عام 2017 فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم La La Land  و قد صنفت في أحد الأعوام كالفنانة الأعلى أجراً على الإطلاق حول العالم، و في عام 2013 و مرة أخرى في عام 2017 ظهرت الفنانة ضمن قائمة فوربس لأقوى المشاهير و قد تم إختيارها مِن قبل مجلة التايم كواحدة مِن أكثر 100 شخص مؤثر في العالم.

تعرف على :

 مادس ميكلسن الأفلام والعروض التلفزيونية

بدأت إيما ستون مسيرتها الفنية سنة 2004 حينما إشتركت في برنامج إكتشاف المواهب In Search of the New Partridge Family، حيث كان مِن المقرر أن يُشارك الفائزين في المسابقة في بطولة مسلسل The New Partridge Family إلا أنه و للأسف الشديد تم إلغاء المسلسل بعد أول حلقة و لكن نجم إيما لم يخفت و إنما سطع بعدها حينما ظهرت كضيفة شرف في عدد مِن المسلسلات الشهيرة مثل Malcolm in the Middle و  Medium.

إيما ستون الأفلام و العروض التلفزيونية

إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية
إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية
  • أولاً أفضل أفلام الفنانة إيما ستون Emma Stone

1- (La La Land (2016

La La Land
La La Land

الفيلم درامي كوميدي رومانسي موسيقي إستعراضي تم عرضه للمرة الأولى في العاشر مِن ديسمبر لعام 2016 في الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف PG-13، و الفيلم مِن إخراج و تأليف قصة و حوار دامين شازيل Damien Chazelle

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول ميا الممثلة الطموحة التي تسعى جاهدة إلى دخول عالم التمثيل و دائماً ما تُسارع للمشاركة في إختبارات الأداء لأي دور يتم العرض عنه، و  سيباستيان الموسيقي الموهوب المتخصص في موسيقى الجاز و الذي و بصعوبة بالغة يشق طريقه عبر عزف منوعات الأغاني في الحفلات و الحافات المتدنية، و في أحد الأيام تُقابل ميا سيباسيتيان و تبدأ بينهما قصة حب حيث يُعجب كلاً منهما بشخصية الأخر حتى تأتي اللحظة التي يبدأ أحدهما بإتخاذ بعض القرارات المنافية لشخصيته و مبادئه فيبدأ الطرف الأخر بإنتقاده و تزداد وتيرة و حِدة العلاقة بينهما بشكل غير متوقع تماماً وهو من أفضل أفلامها والذى يستحق أن يكون علي رأس قائمة إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية .

2- (The Amazing Spider-Man 2 (2014

The Amazing Spider-Man 2
The Amazing Spider-Man 2

يُصنف الفيلم ضمن أفلام الحركة و المغامرات و الخيال العلمي و هو مِن إخراج مارك ويب Marc Webb و تأليف كلاً مِن أليكس كورترمان Alex Kurtzman و روبروتو أوركي Roberto Orci، و قد عرض الفيلم للمرة الأولى في الثلاثين مِن أبريل لعام 2014 في الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف رقابي PG-13.

قصة الفيلم:  The Amazing Spider-Man 2 هو الجزء الثاني مِن سلسلة الأفلام الشهيرة و المُحببة The Amazing Spider، و في هذا الجزء تُصبح حياة بيتر باركر مليئة بالأحداث و الحركة حيث يقضي أغلب وقته في محاربة الجريمة و القضاء على الأشرار بينما يقضي ما تبقى مِن يومه مع حبيبته جوين، و في نفس الوقت فإن بيتر لم ينسى الوعد الذي قطعه على والدة جوين بأني يحميها مهما كلفه الأمر و أن يظل دائماً بجوارها، و لكن في الواقع فإن تنفيذ هذا الوعد ليس بالسهولة التي يبدو عليها و بخاصة حينما تتصاعد الأحداث و تتطور الأمور و يظهر شرير جديد يصعب القضاء عليه و هو إليكترو ويستحق أن يكون في قائمة إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية ..

3- (Zombieland: Double Tap (2019

Zombieland Double Tap
Zombieland Double Tap

الفيلم مِن إخراج روبن فلايشر و تأليف كلاً مِن ديف كالاهام و ريت ريز و تصنيف الفيلم هو رعب أكشن حركة و كوميديا، و قد عرض للمرة الأولى في الولايات المتحدة سنة 2019 بتقييم رقابي +16.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول كلاً مِن كولومبوس و تالاهاسي و ويتشيتا و ليتل روك الذين ينتقلون إلى قلب أمريكا حيث سيواجهون المزيد مِن الزومبي و الكثير مِن المواقف الكوميدية الساخرة وله جزء ثاني أيضا وهو يستحق أن يكون ضمن قائمة إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية .

4- (Easy A  (2010

Easy A
Easy A

الفيلم مِن إخراج و يل جلوك و تأليف بيرت في رويال و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الرابع و العشرين مِن نوفمبر لعام 2010.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول أوليف الفتاة الجميلة التي تقضي أيامها في إحدى المدارس الثانوية على أنها عاهرة إلا أنها و في و اقع الأمر لم يسبق لها حتى أن قبلت شاباً ما، و قد بدأ كل شيء حينما حاولت مساعدة صديق بنشر كذبة بيضاء حولها بأنها فقدت عذريتها، و في الواقع فإن هذه الإشاعة لم تمر مرور الكرام و لم تكن الأخيرة بالتأكيد حيث تمر أوليف بالكثير مِن المواقف الكوميدية المحرجة بسبب هذه الإشاعة التي بدأت بكذبة بيضاء، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم يتحدث و بشكل صريح عن طريقة إنتشار الإشاعات و كيف تؤثر على حياة الشخص و يتناول قضايا هامة في هذا الأمرولأنه الفيلم الأهم ربما في مسيرتها حيث حصلت علي الشهرة منه لابد أن يكون ضمن قائمة إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية .

5- (Ghosts of Girlfriends Past (2009

Ghosts of Girlfriends Past
Ghosts of Girlfriends Past

الفيلم مِن إخراج مارك و اترز و تأليف كلاً مِن جون لوكاس و سكوت مور و قد تم تصنيف الفيلم على أنه رومانسي كوميدي خيال علمي، و عن العرض الأول للفيلم فقد تم في الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث و العشرين مِن سبتمبر لعام 2009.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول كونور ميد المصور زير النساء الذي يواعد الكثير مِن الفتيات في نفس الوقت و دائماً ما ينفصل عنهن بمكاملة هاتفية، و في إحدى المرات و بالتحديد في حفل زواج أخيه يبدأ كونور في رؤية شبح لإحدى صديقاته السابقات و يستمرالأمر و ترافقه هذه الشبح في مواقف كثيرة منها ما هو كوميدي و أخر درامي و تتوالي الأحداث حتى يعترف كونور بأن هنالك حب حقيقي في قلبه وهو من الأفلام الجديرة بالدخول لقائمة إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية .

6- (The Help (2011

The Help
The Help

هذا الفيلم الدرامي مِن إخراج نيت تايلور و تأليف كلاً مِن كاثرين ستوكيت و نيت تايلور و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في العاشر مِن أغسطس لعام 2011.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول كاتبة موهوبة تتحول حياتها رأساً على عقب حينما تُقرر أن تُقابل بعض النساء السود في ولاية ميسيسيبي لتتعرف عليهم أكثر و تكتب عن قصة حياتهم في العمل لدى العائلات ذوي العائلات البيضاء و رعاية أطفالهم، و مع سرد كلاً منهن لقصتها تتوالى الأحداث و تزداد حدتها بطريقة تجعل المشاهد يكاد يجهش بالبكاء وهو يستحق تواجده في قائمة إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية .

إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية

إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية
إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية
  • ثانياً العروض التلفزيونية التي شاركت بها إيما ستون 

1- (Maniac (2018

Maniac
Maniac

المسلسل مِن إخراج كاري فوكوتاجا و تأليف كلاً مِن كارولين و يليامز و باتريك سمرفيل و قد تم عرض المسلسل كاملاً في الحادي و العشرين مِن سبتمبر لعام 2018.

قصة المسلسل : تدور أحداث المسلسل حول أني و أوين الغريبان اللذان و صلا إلى مراحل متقدمة للغاية مِن تجربة صيدلانية غريبة، و لكن حينما تسير الأمور على نحو خاطيء و غير متوقع أو مخطط له تتغير الأمور تماماً و تزداد حِدة الأحداث بشكل غامض و مثير وهو من أهم مسلسلات قائمة إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية .

2- (Drive (2007

Drive
Drive

عرضت الحلقة الأولى مِن المسلسل في الثالث عشر مِن إبريل لعام 2007 في حين عرضت الحلقة الأولى مِنه في الخامس عشر مِن يوليو لنفس العام.

قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل تحت إطار درامي حول حفنة مِن الأشخاص الذين يتنافسون في سباق غير قانوني وهو لابد من أن يتواجد في قائمة إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية .

كانت هذه المجموعة المنتقاة مِن الأفلام والعروض التلفزينة هي أفضل الأعمال الفنية التي شاركت بها الفنانة الجميلة ذات الإطلالة الخلابة والإبتسامة الساحرة إيما ستون Emma Stone.