اجراءات تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب

اجراءات تجديد رخصة القيادة السعودية قامت حكومة المملكة العربية السعودية بعمل خدمة تجديد رخصة القيادة للأجانب مِن خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية للتسهيل على الأجانب فدعونا نتعرف على اجراءات تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب و كل ما يتعلق بهذا الأمر.

تعرف على:

استبدال رخصة القيادة في السعودية

اجراءات تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب

اجراءات تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب
اجراءات تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب

تتمثل اجراءات تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب في الخطوات القليلة التالية:

1- تبدأ اجراءات تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب بالدخول إلى موقع أبشر و مِن ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة مِن رقم الهوية و رقمم المرور و ما إلى ذلك.

2- ثم الضغط على زر الخدمات الإلكترونية و سوف يظهر مربع صغير فيه يجب إدخال كلمة المرور.

3- و الأن يجب الضعط على زر تجديد رخصة القيادة و الضغط على زر الموافقة على الشروط و الأحكام و إدخال كافة البيانات المطلوبة ، ثم و في النهاية يجب الضضط على زر تأكيد و سوف تظهر لك صفحة جديدة منها إختار خانة تجديد الرخصة.

4- و الأن سوف تظهر لك صفحة بها كافة المعلومات التي أدخلتها للتأكيد فقط قم بالضغط على زر التأكيد و في النهاية قم بإخيتيار الطريقة التي تُناسبك لإستلام رخصة القيادة.

5- و مِن الجدير بالذكر أنه لابد و أن تكون المدة المتبقية على إنتهاء صلاحية الرخصة أقل مِن ستة أشهر ، كما أنه و لتجديد الرخصة يجب أن يكون الشخص قد قام بتسديد الرسوم المالية بشكل مسبق.

قد يهمك:

غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة في السعودية

رسوم تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب

رسوم تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب
رسوم تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب

طبقاً لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية فإن رسوم تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب تكون على النحو التالي:

1- إذا ما كان الشخص صاحب السيارة يرغب في تجديد الرخصة لمدة عامين اثنين فإنه و في هذه الحالة تكون قيمة الرسوم 80 ريال سعودي فقط.

2- و إذا ما كان الشخص يرغب في تجديد الرخصة لمدة خمس أعوام فإنه يجب دفع 200 ريال سعودي.

3- أما إذا كان الشخص يرغب في تجديد الرخصة لمدة عشرة أعوام فيجب دفع 400 ريال سعودي.

تعرف على:

نموذج الكشف الطبي لإصدار رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية

عقوبة التأخر عن تجديد رخصة القيادة السعودية

=
عقوبة التأخر عن تجديد رخصة القيادة السعودية
عقوبة التأخر عن تجديد رخصة القيادة السعودية

في و اقع الأمر فإنه و بناءً على لوائح و قوانين المرور في المملكة العربية السعودية فإنه ما مِن نص قانوني ينص على فرض عقوبة قانونية على مَن يستخدمون رخصة قيادة منتهية الصلاحية دون تجديدها ، لكن و في حالة قيام الشخص بطلب تجدديد رخصة القيادة فإنه سوف يقوم بدفغ الرسوم و غرامات التأخر ، و يجب التنويه إلى أنه يحق لأي شخص تم تسجيل مخالفات مرورية عليه لأي سبب مِن الأسباب أن يُقدم طلب لإزالة هذه المخالفات و يتم تقديم الطلب لهيئة الفصل لدى المخالفات المرورية.

قد يهمك:

استبدال رخصة قيادة اجنبية برخصة سعودية للنساء

الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة للأجانب

1- لعمل الفحص الطبي يجب التوجه لأقرب عيادة طبية معتمدة و تابعة لإدارة المرور العامة.

2- و يجب الإشارة إلى أنه و في حالة كان الشخص يعمل في القطاع الخاص فإنه و في هذه الحالة يجب أن يدفع رسوم الفحص في المستشفى و تبلغ قيمة الفحص 100 ريال سعودي.

3- في الغالب يستغرق الفحص عشر دقائق فقط لا أكثر ، و هو عبارة عن فحص نظر و فصيلة دم و بعد الإنتهاء سوف يقوم الطبيب بكتابة نتيجة الفحص في النموذج الخاص بك.

4- و مِن الجدير بالذكر أن هذه النتيجة مرتبطة بنظام برنامج أبشر و إدارة المرور و بمجرد الإنتهاء مِن الفحص يجب التوجه إلى موظف إدخال البيانات و إدخال بيانات الشخص.

5- و في النهاية سوف تصلك رسالة نصية تُفيد بأن نتيجة الفحص و صلت بنجاح.