اجراءات نقل ملكية سيارة ايجار منتهي بالتمليك

اجراءات نقل ملكية سيارة ايجار منتهي بالتمليك في الوقت الراهن أصبحت طريقة شراء السيارات عبر أنظمة التأجير المنتهية بالتمليك واحدة مِن أكثر الطرق شيوعاً بين الناس و بخاصة في المملكة العربية السعودية ، و هذا أمر طبيعي و متوقع لما تتمتع به هذه الطريقة مِن سهولة بالغة للحصول على السيارة ، و لهذا فإن كثيراً مِن البنوك و الشركات أعلنت عملها بهذا النظام عبر شراء الكثير مِن السيارات ثم تأجيرها للناس لمدة معينة بنهايتها تنتقل ملكية السيارة لمستأجرها بشكل كلي فدعونا نتعرف على اجراءات نقل ملكية سيارة ايجار منتهي بالتمليك.

تعرف على:

الاوراق المطلوبة لتصدير سيارة من السعودية لمصر

اجراءات نقل ملكية سيارة ايجار منتهي بالتمليك

اجراءات نقل ملكية سيارة ايجار منتهي بالتمليك.
اجراءات نقل ملكية سيارة ايجار منتهي بالتمليك

لنقل ملكية سيارة إيجار منتهية بالتمليك مِن المؤسسة للمستأجر يوجد اجراءات نقل ملكية سيارة ايجار منتهي بالتمليك لابد مِن إتباعها و هي كالأتي:

1- بدايةً و أول اجراءات نقل ملكية سيارة ايجار منتهي بالتمليك أن يكون المستأجر قد أنهى دفع كافة الأقساط المستحقة و المذكورة في العقد و هذا ليتمكن مِن البدء مِن الأساس في اجراءات نقل ملكية سيارة ايجار منتهي بالتمليك.

قد يهمك:

الاستعلام عن تاريخ انتهاء استمارة السيارة بإستخدام تطبيق أبشر

2- ثم يقوم المستأجر بالتواصل مع المؤسسة أو البنك عبر التوجه لأقرب فرع أو الإتصال هاتفياً إن أمكن و تقديم طلب نقل ملكية سيارة مؤجرة و تسديد قيمة رسوم اجراءات نقل ملكية سيارة ايجار منتهي بالتمليك.

3- في الغالب فإن الرد على الطلب يكون بعد حوالي خمسة أيام بعدها سوف يتم إرسال خطاب نقل الملكية للمستأجر.

نقل ملكية السيارة
نقل ملكية السيارة

4- كما سوف يقوم المستأجر بتقديم طلب للحصول على المفتاح الإحتياطي للسيارة و سوف تقوم المؤسسة بإرساله للمستأجر و ليس مِن المفترض أن تُمانع على هذا الأمر.

5- و بهذا فإن عمل المستأجر مع المؤسسة يكون قد إنتهى و عن باقي اجراءات نقل ملكية سيارة ايجار منتهي بالتمليك فإنها الأن سوف تكون متعلقة بالإدارة العامة للمرور حيث يجب على المستأجر أن يتوجه للإدارة العامة للمرور و تقديم طلب نقل قيد على نموذج 251 مرور و لفعل هذا يجب إمتلاك عدد مِن المستندات المهمة و هي بطاقة هوية أو جواز سفر و ملحق تأمين إجباري و إذا ما كانت رخصة السيارة غير مؤمنة فإنه لابد مِن الحصول على شهادة بيانات مِن الجهة المقيد بها السيارة و هي البنك أو المؤسسة التي قمت بإستئجار السيارة منها.

6- كما يجب عمل فحص فني و بيئي و صلاحية طفاية للسيارة و تقديم النموذج للإدارة العامة للمرور.

7-  و تقديم سند إنتقال ملكية و هذا السند سوف يتم الحصول عليه مِن الشركة التمويلية أو البنك.

8- و بالطبع لابد مِن إمتلاك شهادة برائة ذمة للمخالفات التي سبق الحصول عليها مِن النيابة المختصة ، و تغيير لوحة السيارة المعدنية بأخرى جديدة و الحصول على رخصة قيادة مؤمنة.

تعرف على:

شحن السيارة من السعودية الى مصر .. تعرف على أهم اجراءات الشحن

نظام إيجار السيارات المنتهي بالتمليك

=
نظام إيجار السيارات المنتهي بالتمليك
نظام إيجار السيارات المنتهي بالتمليك

هذا النظام هو الأفضل على الإطلاق لإمتلاك سيارة حيث يعتمد هذا النظام على أحد الأنظمة التمويلية التي يقوم البنك بطرحها للناس و تقوم على أساس شراء السيارة التي يرغب فيها الشخص و تأجيرها له بموجب عقد ثابت بين الطرفين بفترة معينة و موضحة في العقد و خلالها يقوم المستأجر بدفع أقساط السيارة الشهرية و التي يقوم البنك بتحديدها.

قد يهمك:

اماكن استلام استمارة السيارة بالرياض .. تعرف على أهم 5 أماكن

و بعد إنقضاء فترة العقد و سداد كافة الأقساط يتم نقل ملكية السيارة مِن البنك إلى المستأجر بشكل كلي و لكن بالطبع لابد مِن كافة اجراءات نقل ملكية سيارة ايجار منتهي بالتمليك.