اجيولاكس Agiolax دواء لعلاج حالات الإمساك المختلفة

اجيولاكس Agiolax حبيبات تُستخدم في علاج حالات الإمساك المزمنة و كذلك الحادة، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الدواء يُعتبر احد الأدوية التي كثيراً ما يلجأ لها فئات مختلفة مِن الناس لعلاج الإمساك فهو يتمتع بمكونات طبيعية تعمل على علاج مشاكل و إضطرابات الجهاز الهضمي التي أصبحت شائعة للغاية بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي أصبح تُتبع و بكثرة.

تعرف على: لبوس جلسرين للرضع لعلاج الامساك

اجيولاكس Agiolax

تُستخدم حُبيبات أجيولاكس في علاح حالات الإمساك الحادة و المزمنة و أكثر ما يُميز هذا الدواء حقاً عن غيره هو أن مكوناته كلها طبيعية تماماً و تعمل على تحسين و ظائف الأمعاء فالدواء يحتوي على مجموعة مِن الألياف الغذائية الطبيعية مِن قشور اسيليوم و عشبة سينا الملينة التي تُساعد على تليين حركة الأمعاء و التخلص مِن البراز المتراكم، بالإضافة إلى التخفيف مِن تشنجات المعدة و الإنتفاخات.

استخدامات اجيولاكس Agiolax

حبيبات اجيولاكس Agiolax
حبيبات اجيولاكس Agiolax

1- في كثيراً مِن الأحيان يصف الأطباء هذا الدواء كملين طبيعي للبراز و بخاصة مع مرضى البواسير.

2-  تليين حركة الأمعاء و تسهيل خروج البراز مِن فتحة الشرج بشكل لين لتجنب معاناة الإمساك الذي يُمكن أن يؤدي إلى مرض البواسير، و مِن الجدير بالذكر أن هذا يتم بإستخدام مادة بذور السنا و نبات الأسباجيولا.

3- علاج حالات الإمساك المزمنة.

إقرأ أيضاً: نورماكول بلس Normacol Plus لعلاج الامساك

4- علاج حالات القولون العصبي و بضاً مِن مشاكل الهضم.

جرعة اجيولاكس Agiolax و طريقة الإستخدام

فيما يخص البالغين الأكبر مِن إثنى عشر عاماً فإن الجرعة هي ملعقة و احدة في كوب كبير مِن الماء و يُحبذ لو يتم تناول الجرعة في المساء، و مِن الجدير بالذكر أنه يجب بل و لابد مِن خلط هذه الحبيبات مع الماء أو أياً مِن أنواع العصائر و لابد مِن تجنب بلعها بمفردها فهذا يُمكن أن يضر بالجهاز الهضمي.

ملحوظة: هذا الدواء مفعوله يبدأ بعد 12 ساعة مِن الإستخدام بأقصى تقدير.

فوائد اجيولاكس Agiolax

دواء اجيولاكس Agiolax
دواء اجيولاكس Agiolax

 

1- التقليل مِن نسبة و إحتمالية الإصابة بمرض البواسير بواسطة تليين البراز مما يُسهل مِن خروجه.

2- علاج مرض القولون العصبي و مشاكل الجهاز الهضمي بشكل عام و بخاصة الإنتفاخات.

3- يعمل هذا الدواء على علاج الإمساك إلا أنه لا يتسبب في الإصابة بحالة مِن الإسهال الشديد بسبب كثرة الإستخدام كما هو الحال مع أغلب أدوية الإمساك.

قد يهمك: شراب جوسبان للحامل Jos-Pan لطرد وإذابة البلغم

الأعراض الجانبية للدواء اجيولاكس Agiolax

1- الكثير مِن التجارب أكدت أن هذا الدواء ما مِن أعراض حانبية أو مضاعفات له إطلاقاً إلا إذا ما كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه أياً مِن المكونات الداخلة في تكوينه.

2- و لكن بعض التجارب الأخرى أكدت أن حبيبات أجيولاكس يُمكن و في حالات نادرة أن تتسبب في بعض الإضطرابات بالمعدة و بخاصة الخمول و لكن هذه الأبحاث ضعيفة بعض الشيء و أسسها العلمية أيضاً ضعيفة.

ملحوظة: هذا الدواء أمن تماماً على الحوامل و يُمكن إستخدامه بحرية مطلقة فكما سبق و ذكر فإن المكونات كلها طبيعية تماماً.

التفاعلات الدوائية مع اجيولاكس Agiolax

=
اجيولاكس Agiolax
اجيولاكس Agiolax

بعض الأدوية ثبت أنها تتفاعل و بشكل كبير مع حبيبات أجيولاكس و لهذا فإنه يُمنع و بشكل قاطع إستخدامهما في نفس الوقت منعاً للأعراض الجانبية التي يُمكن أن تحدث و هذه الأدوية هي:

1- كافة الأدوية المدرة للبول و الأدوية التي تحتوي على نسبة مِن الكورتيزون و حتى الأدوية التي تحتوي على مواد شبيهة بالكورتيزون.

2- المنشطات الكظرية و أدوية الجليكوسيدات القلبية.

تعرف على: لاكتيلوز Lactulose شراب لعلاج الامساك

3- و في حالة إستدعت الضرورة إستخدام هذا الدواء بالتزام مع أياً مِن أدوي السكر فإنه لابد مِن خفض الجرعة قدر الإمكان.

4- لا يُمكن و في أي حال مِن الأحوال إستخدام هذا الدواء بالتزامن مع أياً مِن حبوب منع الحمل أو الأدوية التي تؤثر على هرمون الإستروجين و التي تحتوي على نسبة مِن مادة الوارفارين أو الديجوكسين.

أضف تعليق