ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال

ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال ..  تعتبر خدمة ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال واحدة من أهم الخدمات التابعة لقطاع الأعمال الحكومية والخاصة داخل المملكة العربية السعودية وذلك بالتعاون مع موقع البريد السعودى ، وتنفيذا لقرار مجلس الوراء رقم 252 لعام 1434هـ  ، والتى يختص بتفيل المواد التى تتعلق بعناوين الإقامة والعمل فى نظام الأحوال المدنية ونظام السجل التجارى .

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تمكن قطاع الأعمال المسجلين فى العنوان الوطنى من إدارة عنوانهم الوطنى ، حيث أنه من الممكن الأستعلام عن تفاصيل العنوان الوطنى وتحديث موقعه . وفى السطور التالية لهذا المقال سنتعرف بالتفصيل على ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال . تابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

كيف اعرف رقم صندوق البريد من العنوان الوطني ؟

التسجيل فى خدمة العنوان الوطني

التسجيل فى خدمة العنوان الوطني
التسجيل فى خدمة العنوان الوطني

تتيح خدمة تسجيل العنوان الوطنى للمواطنين فى المملكة العربية السعودية سواء كان التسجيل للأفراد أو قطاع الأعمال للمؤسسات والشركات والجهات الحكومية الأهلية ،فضلا عن تسجيل العنوان الوطنى للجهات الحكومية المختلفة والوزارات والهيئات ويرها من الجهات الحكومية الأخرى 

ادارة العنوان الوطني للأفراد

من الممكن بعد التسجيل فى العنوان الوطنى للأفراد من إدارة عنوانهم الوطنى المسجل ، حيث أنه من الممكن الاستعلام عن تفاصيل العنوان الوطنى وإضافة أفراد المنزل ، كما أنه من الممكن تحديث موقع العنوان الوطنى الخاص بهم ، ويتم هذا الأمر عن طريق ادخال رقم الهوية الخاصة بالشخص ورقم الجوال الذى تم تسجيله لإدارة العنوان الوطنى للأفراد.

ادارة العنوان الوطني للأفراد
ادارة العنوان الوطني للأفراد
قد يفيدك أن تقرأ عن
تحديث العنوان الوطني بنك الرياض .. تسجيل العنوان الوطني بنك الرياض

ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال

من الممكن أيضا ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال وذلك عن طريق ادخال رقم الرخصة أو السجل التجارى ، فضلا عن رقم جوال الممثل الذى تم تسجيله لإدارة العنوان الوطنى ، وكذلك الاستعلام عن تفاصيل العنوان الوطنى وتحديث موقع عنوانهم الوطنى للمسجلين من قبل قطاع الأعمال .

=
ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال
ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال

أسعار اشتراكات ادارة العنوان الوطني 

تبلغ الرسوم السنوية فى خدمة ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال كما يلى :

يتم الإعفاء من التسجيل فى العنوان الوطنى لقطاع الأعمال للسنة الأولى بالنسبة للمنشآت الحديثة أما باقى الرسوم للمنشآت الأخرى يتم تحديده وفقا لمايلى :

  • الرسوم السنوية للمؤسسات الفردية للسجل الرئيسي 500 أما للسجل الفرعى تكون مائة جنيه سنويا .
  • الرسوم السنوية للشركات المحدودة والمساهمة فى السجل الرئيسي ألف جنيه سنويا و300 جنيه للسجل الفرعى
  • الرسوم السنوية للجهات الحكومية الأهلية تبلغ ألف جنيه فى العام للسجل الرئيسي و300 جنيه فى العام للسجل الفرعي .

ومن الجدير بالإهتمام أن أسعار اشتراكات العنوان الوطنى قابلة للتغيير وذلك دون إشعار مسبق بالأمر .

يمكنك أن تقرأ عن
 قروض البنك الاهلى المصرى للمشروعات الصغيرة 

تسجيل الجهات الحكومية فى خدمة العنوان الوطنى

ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال
ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال

من الممكن للجهات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية التسجيل فى خدمة العنوان الوطنى وذلك عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات والتى تتمثل فيما يلى :

  • تجهيز شيك موثق ومصدق بإسم الجهة إلى مؤسسة البريد السعودى
  • تجهيز خطاب طلب تسجيل فى العنوان الوطنى
  • يتم الذهاب إلى زيارة إلى ممثل الجهة الرسمي لإحدى مكاتب البريد السعودى مع المتطلبات اللازمة لاتمام عملية التسجيل 

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من التعاملات بالمملكة العربية السعودية ، التى تتم عن طريق تسجيل العنوان الوطنى ، وقد يصعب على الكثيرين اتمام اتعاملات التى تتعلق بالأفراد أو المؤسسات سواء البنكية أو غيرها من التعاملات الاخري لكى يتمكن الشخص من تحديث البيانات البنكية المعلقة وغيرها من الأمور التى تتطلب رقم العنوان الوطنى الخاص .

ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال .. لقد أطلقت مؤسسة البريد السعودى بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين بهدف دعم المؤسسات وتطوير معطيات الحكومة الإلكترونية فضلا عن استكمال البنية التحتية اللازمة للتعاملات الإلكترونية . وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا على ادارة العنوان الوطني لقطاع الاعمال ، كما تعرفنا أيضا على خطوات التسجيل فى خدمة إدارة العنوان الوطنى للأفراد وقطاع الأعمال فضلا عن أسعار اشتراكات دارة العنوان الوطنى .