اذاعة عن الاسعافات الاولية

اذاعة عن الاسعافات الاولية  الإذاعة المدرسية هي و دون شك واحدة مِن أهم الأنشطة التربوية التي يقوم بها الطلاب داخل المدرسة بشكل يوم ، و مِن الجدير بالذكر أن الإذاعة المدرسية تتكون مِن عدد مِن الفقرات المختلفة التي تحمل قدراً مِن المعلومات الدينية و الثقافية و الإخبارية ، و في الغالب فإن فقرات الإذاعة يتم إعدادها مِن قبل جماعة الإذاعة الموجودة في المدرسة.

تعرف على:

اذاعة عن الموهبة امل وعطاء 

مقدمة اذاعة عن الاسعافات الاولية

مقدمة اذاعة عن الاسعافات الاولية
مقدمة اذاعة عن الاسعافات الاولية

مِن الممكن أن يتعرض أي شخص في أي لحظة لإصابةً ما أو جرح سواء كان متواجداً في المدرسة أو العمل او حتى في المنزل و لهذا فإنه لابد مِن الإلمام و لو بأساسيات الإسعافات لإسعاف الشخص المصاب بسرعة كي لا يزداد مدى سوء حالته و يتسبب في حدوث مضاعفات غير مرغوب فيها ، و مِن الجدير بالذكر أنه و مِن أشكال الإصابات التي قد يتعرض لها شخصاً ما في أي و قت الإغماء أو النزيف الدموي أو الكسر أو الجرح.

كما أنه طبياً يتم تعريف الإسعافات الأولية على أنها الرعاية الصحية التي يجب أن يحصل عليها المصاب بشكل أولي و مؤقت حينما يُصاب شخصاً ما بحادث أو موقف مفاجيء غير متوقع ، و تهدف الإسعافات الأولية لإنقاذ الشخص المصاب او منع حدوث مضاعفات خطيرة له.

قد يهمك:

اذاعة عن الانضباط السلوكي .. تعرف على فقراتها المتنوعة

اذاعة عن الاسعافات الاولية فقرة القرأن الكريم

اذاعة عن الاسعافات الاولية فقرة القرأن الكريم
اذاعة عن الاسعافات الاولية فقرة القرأن الكريم

في اذاعة عن الاسعافات الاولية خير بداية قد نهتدي بها هي القرأن الكريم فدعونا نستمع معاً إلى عدد مِن الأيات المحكمات مِن سورة الممتحنة:

” قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ و الَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَءَاؤاْ مِنْكُمْ و مِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ و بَدَا بَيْنَنَا و بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ و الْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ و حْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ و مَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا و إِلَيْكَ أَنَبْنَا و إِلَيْكَ الْمَصِيرُ*رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا و اغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ “.

تعرف على:

اذاعة عن السلوكيات الخاطئة في المدرسة

اذاعة عن الاسعافات الاولية فقرة هل تعلم

=
اذاعة عن الاسعافات الاولية فقرة هل تعلم
اذاعة عن الاسعافات الاولية فقرة هل تعلم

1- هل تعلم أن أول مرة تم فيها إستخدام الإسعافات الأولية كان في القرن الحادي عشر ، و قد كان الأوروبيين هم أول مَن إكتشف الإسعافات الأولية و إستخدموها في الحملات الصليبية لنجدة جنودهم مِن الموت.

2- هل تعلم أنه و في حالة حدوث نزيف دموي في الأنف فإنه أبداً لا يجب إرجاع رأس المصاب للخلف كما هو شائع و إنما يجب الضغط على أنه برفق بالغ لعدة دقائق و سوف تجد أن النزيف توقف على الفور.

3- هل تعلم أنه و في حالة الإصابة بحروق شمسية فإنه لابد مِن نزع ملابس الشخص المصاب عن مكان الحرق و غسل المكان المصاب بالماء البارد ثم و ضع أحد الكريمات المضادة للحروق.

4- هل تعلم أنه و في حالة تعرض شخصاً ما لأي كسر مِن أي نوع فإنه لا يجب تحريكه بأي شكل مِن الأشكال و إنما يجب مساعدته في إتخاذ و ضعية مريحة و تركه في مكانة حتى يأتي الطبيب المختص لنقله إلى المشفى.

قد يهمك:

اذاعة عن الفساد وكيفية التصدي له

خاتمة اذاعة عن الاسعافات الاولية

وبهذا فإننا نكون و صلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية حول الإسعافات الأولية و لا نسأل الله سوى العافية و السلامة مِن أي إصابات أو حوادث ، و بالطبع يجب التنويه إلى ضروة التروي و التريث في كافة أمور حياتنا كي لا نتعرض لأي خطر غير متوقع ، و إلى اللقاء و نلقاكم في إذاعة جديدة غداً بمشيئة الرحمن.