اذاعة عن الانضباط السلوكي .. تعرف على فقراتها المتنوعة

اذاعة عن الانضباط السلوكي .. يعتبر الإنضباط السلوكى وعدم الغياب واحد من أهم المواضيع التى يجب مناقشتها وطرحها ، لأنه يعد من أسباب النجاح ، حيث أن المعلم قد يستخدم العديد من الوسائل ليوصل المعلومات للطلاب ، وعند تغيب الطالب عن حضور الصفوف والدروس المقررة يؤثر بالسلب على الطالب ومعلوماته الدراسية . وفى هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من فقرات الإذاعة المدرسية التى تتحدث عن أهمية الإنضباط السلوكى . تابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

تعرف على 

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات .. تعرف عليها

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على اذاعة عن الانضباط السلوكي

مقدمة اذاعة عن الانباط السلوكى
مقدمة اذاعة عن الانضباط السلوكى

مقدمة اذاعة عن الانضباط السلوكي

الحمد لله رب العالمين وبنعمته نستعين ، ونعوذ به من سيئات اعمالنا ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، وبعد ، فإن الإذاعة المدرسية عن الإنباط السلوكى يجب أن يحرص عليها الجميع للعمل على مصلحة كافة الطلاب بالمدارس ، ومعرفتهم أيضا بأن الغياب الكثير يعود بالسلب عل الطلاب نظرا لضياع العديد من المعلومات الدراسية التى يتم شرحها فى الفصل الدراسي ، فضلا عن أن الهدف الرئيسي من الإنضباط السلوكى هو حدوث تواصل بين الطلاب والمعلمين لتحقيق التعاون خاصة فى الأنشطة الطلابية ، ومن الجدير بالذكر أن الإنضباط لا يقتصر على الصف الدراسي فقط بل يتضمن حياة الشخص العامة وتعليم أداب الإستماع لمدرسين واحترامهم وكيفية الرد فى الوقت وبالأسلوب المناسب .

فقرة القرأن الكريم
فقرة القرأن الكريم

فقرة القرآن الكريم

إن خير ما نبدأ به فقرات إذاعتنا المدرسية و تلاوة القرأن الكريم ، ويتلوه على مسامع حضراتكم الطالب /………..

بسم الله الرحمن الرحيم

” اقرأ باسم ربك الذى خلق ، خلق الإنسان من علق ، اقرأ وربك الأكرم ، الذى علم بالقلم ، علم الإنسان ما لم يعلم ، كلا إن الإنسان ليطغى ، أن رءاه استغنى ، إن إلى ربك الرجعى ، أرأيت الذى ينهى ، عبدا إذا صلي ، أرأيت إن كان على الهدى ، أو امر بالتقوى ، أرأيت إن كذب وتولى ، ألم يعلم بأن الله يري ، كلا لئن لم ينته لنسفعا بالناصية ، ناصية كاذبة خاطئة ، فليدع نادية ، سندع الزبانية ، كلا لا تطعه واسجد واقترب ”  صدق الله العظيم

اقرأ المزيد عن

اذاعة مدرسية عن النزاهة ومكافحة الفساد .. تعرف على أهم الفقرات

الإنضباط فى المدارس
الإنضباط فى المدارس

فقرة الحديث الشريف

وبعد الاستماع لأيات القرأن الكريم والذكر الحكيم ، تعالوا بنا نستهل زهرة من بستان نبينا الكريم ، ومع الحديث الشريف والطالبة …….

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ” لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال : عن عمره فيم أفناه ، وعن شبابه فيم أبلاه ، وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه ، وعن علمه ماذا عمل فيه “. صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم 

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن الغياب له العديد من الاضرار ومنها الرسوب فى العديد من المواد الدراسية
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن للغياب أضرار كثيرة، ومن أهمها أنه قد يؤدي إلى الرسول في الكثير من المواد الدراسية، وذلك نظراً لعدم هل تعلم أن الغياب يعرض الطالب لعدم القدرة على تنظيم وقته
  • هل تعلم أن المرشدة الطلابية كالأم فى المنزل ، لذا يجب التحدث معها فى كافة الأسباب التى تتسبب فى حدوث الغياب
  • هل تعلم عزيزى الطالب أن الإنضباط السلوكى يساعدك على الإحترام لكافة القوانين والضوابط
فقرة هل تعلم عن الانضباط السلوكي
فقرة هل تعلم عن الانضباط السلوكي

خاتمة اذاعة عن الانضباط السلوكي

وفى نهاية إذاعتتنا المدرسية لهذا اليوم ، نكون قد عرضنا لكم أهم العوامل التى تسعد على الإنضباط السلوكى ، والذى يؤدى لحصول الطالب على اعلى الدرجات واكتسابه العديد من المهارات .

الإنضباط السلوكى
الإنضباط السلوكى

اذاعة عن الانضباط السلوكي ..  وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أهم فقرات اذاعة عن الانضباط السلوكي ، كما تعرفنا على جميع الأمور التى قد تؤثر على الطلاب لإحترام القواعد السلوكية .