اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح

اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح .. إن النجاح عبارة عن مزيج من الجهد و الأغصرار والتحدى وكذلك العزيمة ومواجهة صعوبات الحياة ، فضلا عن العمل الذى يقوم به الشخص ولم يصل للنجاح ، فهذا الأمر لا يسمى فشل ولكنه يعد تجربة من تجارب الحياة التى تعلمه اكتساب الخبرات . وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف عن اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح . فتابعوا معنا .

اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح

اقرأ المزيد عن

اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح

اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح
اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح

قصة نجاح فريق عمل متعاون فى السجن

بدأت هذه القصة فى أحد السجون وبالتحديد عندما قام كلايد بيزلى المسجون بسبب تعاطي المخدرات ، والذى كان يشاهد المباريات الخاصة بلعبة الجولف بإستمرار من خلال تلفاز صغير يوجد داخل السجن ، كما انه كان كثير الشغف بهذه اللعبة ، وبعد فترة تم ايقاف تلك المباراة بسبب الامطار الغزيرة على الملعب الخاص بالجولف ، وفى ذلك الحين صار بيزلى غاضبا جدا لأنها لعبته المفضلة فخطرت له فكرة وهى أنه عندما تم تصغير لعبة التنس وصارت تلعب على الطاولة وتعرف باسم تنس الطاولة .

فقرر أيضا ان يصغر لعبة الجولف لتعرف بإسم جولف الطاولة ، وبذلك لم تمنع الأمطار من ممارسة هذه اللعبة ، كما يمكن للاشخاص أن يلعبوها فى إحدى الصالات المغطاة وفى الكنزل ، ولذا قام كلايد بالتفكير بشكل جد وهو فى زنزانته وأخذ يضع القوانين والتخيلات لهذه اللعبة .

وبعد أن قضى مدته فى السجن وخرج واصبح را طليقا ، أول ما فكر فيه هو لعبة جولف الطاولة ، حيث ذهب لأحد المتاجر المعروفة لبيع الادوات التى تتعلق بلعبة الجولف ، و التى تناسب تنفيذ فكرته على أرض الواقع ، ثم اتجه بسرعة لبيته الخاص وبدأ فى تنفيذ الفكرة ، ثم قام بإخراجها على أفضل ما يكون ، وبعد نجاحه فى عمل النموذج التجريبي قام بعرض لعبته على الجيران ليتم ممارستها ، ولاقت هذه اللعبة اعجاب الكثير من الأشخاص .

قد يهمك

درجة النجاح في اختبار step

وعندم الاقى كلايد هذا الترحيب الرائع زاد مسه وقام بعرض هذه اللعبة على كافة المؤسسات الرياضية و الأندية ولكن لم يلق ترحيب من اى أحد ، ولم يسمح له بشر نموذج اللعبة أو فكرته ، ولكن يتميز كلايد بأنه من الاشخاص الغير مصابين باليأس أو الاحباط ولكنه كان واثق فى نفسه و فكرته ، وذات يوم اقترح أحد أصحاب المحلات التجاريه عليه أن يقوم بعرض فكرته على المسئوليين لمعرض البلياردو ، والذى يوجد فى مدينة لاس فيجاس ثم اتجه كلايد فورا لأحد مسئولى المعرض .

وقام بعرض فكرته ونموذجه والتى لاقت اعجاب شديد من المسئوليين ، ثم تم تنفيذ اللعبة وحصلت على العديد من المبيعات ، كما حققت مبالغ من الملايين وأصبحت من أهم الألعاب فى أمريكا .

قد يفيدك أن تقرأ عن

أفضل 10 افلام قصص نجاح واقعية

قصة نجاح فريق عمل kelli وأبرز عوامل نجاحه

اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح
اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح

يعد هذا الفريق من أنجح فرق العمل التى لاقت شهرة كبيرة ، وتبدأ الحكاية عندما التقى كيلى بشخص أخر واتفقا سويا على اختراع لعبة جدية وأن يقوم أحدهم برسمها لأنه كان موظف فى احدى اشلركات المتخصصة فى الرسوم المتحركة ، وتكون هذا الفريق من جيمى وجف الذى قام بإصدار لعبة tees الشهيرة وتم تأسيس هذه اللعبة داخل الاستيديو وأصبحت من أهم الأالعاب .

ولكن واجهت أبطار هذه القصة مشكلة وهى عدم توفير اللازم لتأسيس المشروع ، ولذا قاموا بإقتراض المال اللازم والذى بلغ عشرة ألاف دولار ، ثم جمعوا أصدقائهم من الجامعة ليشتركوا معهم فى هذا المشروع ثم قاموا بالبدء فى تصميم اللعبة وتصميم لعبة أخرى وهى suger rush والتى أصبحت من أهم الأالعاب ولكن دث أن الناشر الذى تم الاتفاق معه أعلن افلاسه وأغلق شركته قبل تسلم المشروع .

وقد كانت هذه الفترة من أشد الفترات صعوبه على الفريق ، وكان ذلك بسبب سوء الحالة الاقتصادية التى شهدتها الدول فى 2008م ، وكان هذا الأمر من أهم الأسباب التى جعلت مشروع الاستديو علن نفاذ ميزانيته ، وعندما بدءوا فى عرض اللعبة لاقت اعجاب الكثيرين وهذا ماجعل العديد من اشلركات تساهم فى هذا المشروع بغرض التمويل .

ثم قام الفريق بتحدى أنفسهم حيث كانوا يعملون فى مكتب صغير ووقت ضيق ويقومون بالعمل لمتواصل ، وهذا الأمر سبب لهم الكثير من الأرهاق ، حيث كانت اللعبة ـاخذ منهم الكثير من الوقت للتجهيز ، وكان كافة العاملين فى الشركة يؤمنون بقدراتهم الفائقة فى الإنجاز بالعمل  ليصلوا إلى رغبتهم وتحقيق ما يطمحون إليه وذلك من خلال العديد من الاضافات فى الشخصيات فضلا عن الأدوات لكى تتناسب اللعبة مع الامكانيات الخاصة باللاعب الذى يتصف بعقله الفريد .

يمكنك أن تقرأ عن 

عبارات تشجيعية للطالبات عن النجاح

أبرز عوامل نجاح الفريق 

=
عوامل نجاح العمل الجماعي
عوامل نجاح العمل الجماعي

لكل فريق عوامل تساعده على النجاح المستمر وتجعله فى القمة بإستمرار ومن أهم هذه العوامل مايلى :

  • انتماء الفريق : حيث يحتاج فريق العمل لانتماء كل شخص فيه إليه ، لأنع هندما يشعر كل شخص أن الفريق بدونه لن يكتمل حينها يشعر أن الفريق هو بمثابة بيته الثانى الذى يمنحه الجهد والعطاء لتقدم الفريق
  • روح الجماعة : تعد أهم سمة فى الفريق والذى يجتمع فيه روح الجماعة ليتقدم الفريق لاعلى المستويات .
  • تقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة : تعتبر من أهم أسباب فريق العمل أن يقوم كل شخص فى الفيرق بتفضيل مصالحة الفريق العامة على المصلحة الشخصية لأنها ستعم على الجميع .
  • المهارات العالية : يتميز أعضاء الفريق بالعديد من المهارات والخبرات الكبيرة تكون سبب أساسي فى فريق العمل على الإطلاق وكل هذه العوامل من أبرز عوامل نجاح فريق العمل

أهم عوامل النجاح 

أهم عوامل النجاح 
أهم عوامل النجاح

توجد عدة عوامل للنجاح يجب أن تعرفها للبدء فى أى عمل ومن أهمها ما يلى :

   1- المهارة 

يتم تحديد مستوى قدرتها فى مجال العمل ، فمن السهل البدء قدما للحصول على مستوى معين من النتائج ، فكلما زاد مهارات الفرد من خلال الدراسة والخبرة تصبح افضل فى القيام بالأاشياء وإمكانية التنبؤ بها .

2- التفكير الإيجابي 

إن عامل النجاح للحياة المهنية هو تقليل مقدار الوقت الذى تستغرقه لتحقيق اهدافك من خلال تطوير موقف ايجابي ، كما يمكن لأى شخص أن يبقى ايجابي عندما تسير الأمور جيدة .
ولذا من الضرورى التأكد بشكل مستمر أنه لايوجد شخص فاشل بل يوجد شخص لا يعرف طريقه للنجاح ، حيث يستطيع البعض النجاح بمفردهم وقد يستطيع الاخرين النجاح مع الجماعة ، لتكون حافز فى المستقبل على الفوز والنجاح بكل المقاييس .
اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح .. وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح ، كما تعرفنا أيضا على أهم عوامل النجاح فى الحياة .