اسباب عدم تبريد المكيف الشباك .. تعرف على أهم الأسباب

اسباب عدم تبريد المكيف الشباك ..  لقد أصبح المكيف جهاز رئيسي فى كل منزل هذه الأيام ولا يمكن الإستغناء عنه ، حيث نجده بداخل كل بيت ، نظرا لظروف الجو القاسية والتى لايمكن على الشخص تحملها ، وهو عبارة عن جهاز كهربائي يتم تركيبه بالمنازل والفنادق وغيها من الأماكن الأخرى . وسنتعرف على أهميته وأسباب عدم تبريده . فتابعوا معنا

أهمية المكيف الشباك

من الجدير بالذكر أن نوع المكيف يختلف على حسب المكان الذى سيوضع فيه ، فالمكيف الذى يتم وضعه بالمصانع يختلف عن الذى يستخدم فى المنزل ، كما يختلف عن المكيف الذى يوضع بالفنادق ويعرف بالمكيف المركزى وأيضا الذى يوضع بالفيلات ، ولكن عملهم لا يختلف ، فقد يعمل بالفريون لتهوية المكان ، كما يستخدم فى الشتاء كدفاية فى بعض الأحيان .

اسباب عدم تبريد المكيف الشباك

يجب الإهتمام بالمكيف والحفاظ عليه ليطيل عمره ، حتى لا يتعرض أيضا للضرر او التلف ، كما يجب تنظيف وتنقية الهواء ومن أسباب عدم تبريده مايلى :

  • نفاذ الفريون من المكيف الشباك

يعد الفريون هو المادة الأساسية التى تعمل على تبريد الهواء وتنقيته مثل الثلاجة ، ولذا إذا نفذ هذا الغاز لايمكن للمكيف أن يبرد، ولحل هذه المشكلة يمكن الإستعانة بأحد المختصين ،  لتعبئة الجهاز بالغاز للتمكن من إعادة التبريد مرة أخرى، والتى تعد وسيلة سهلة وبسيطة ، ولن تحتاج لفك وتركيب المكيف . فضلا أنه أمر غير مكلف ولكن من الضروري إطفاء المكيف فورا ليأتى المختصين وعدم محاولة تشغيله ثانية ، حتى يتم تعبئته بغاز الفريون مرة أخرى .

قد يهمك

صيغة شكوى ضد مدير .. تعرف على مفهوم الشكوى وشروط تقديمها

انسداد الفلاتر الداخلية فى المكيف الشباك
انسداد الفلاتر الداخلية فى المكيف الشباك
  • إنسداد الفلاتر الداخلية 

تعد واحدة من مشكل ضعف أو تعطيل تبريد المكيف ، والذى يتم بسبب تراكم الشوائب والأتربة بالفلاتر ، ويجب اتباع التالى : 

  • فك الجهاز برفق وتنظيف من الأتربة العالقة به
  • غسله جيدا بالمياة ، مع الأخذ فى الإعتبار عدم استعمال شئ حادة واستخدام أسفنجة ناعمة أو باليد
  • ثم نقود بتركها تجف تماما 
  • إعادة التركيب ، ثم إعادة تشغيل المكيف .مع ضرورة عمل هذا الأمر مرة كل شهر أو شهرين بصورة دورية .
  • تلف المكثف و المبخر

تعد واحدة من اساسيات المكيف ، والتى لا يعمل المكيف بدونها ، وتعتبر من أم الأسباب التى تؤدى لتلف المبخر أو التقليل من كفاءته وو تراكم الأتربة والشوائب ، ولذا يجب التنظيف بشكل دورى وتنظيف الفلاتر الداخلية .

موضوعات قد تهمك

طريقة اصلاح بطارية الهاتف النقال التالفة والتي تخلص بسرعة

=
أسباب ضعف تبريد المكيف
أسباب ضعف تبريد المكيف
  • انخفاض المستوى العام لغاز التبريد الداخلى

يعد الغاز الداخلى هو المسئول الرئيسي لعملية التبريد ، حيث يعمل على تحويل الجرارة التى يمتصها من الجو الداخلى للغرفة ويحوه لجو بارد ، وقد يرجع سبب ضعف التبريد الداخلى لوجود تسريب غير مرئي وقد يؤدى لحدوث ضجيج وصوت عالى .

  • حدوث تعطيل فى الكومبروسر

يعد أهم جزء فى المكيف ، والأساس الذى يقوم عليه ، وقد يقع هذا الجزء فى الوحدة الخارجية للمكيف ، حيث يقوم بضغط غاز التبريد وتحويله إلى سائل  وتبريده ثم يخرج على هيئة هواء بارد

اسباب عدم تبريد المكيف الشباك.
اسباب عدم تبريد المكيف الشباك.

اسباب عدم تبريد المكيف الشباك .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أهمية المكيف الشباك ، كما تعرفنا أيضا على الاسباب التى تؤدى لعدم تبريد المكيف الشباك ، ولذا ينصح بعمل صيانة دورية للتكييف من وقت لأخر عند فنى متخصص .