اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون

اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون .. تستخدم العديد من النساء حبوب الدوفاستون ولكن تحت اشراف الطبيب فى حالة عدم نزول الدورة الشهرية بإنتظام ، حيث أن هذه الحبوب تعمل على تنظيم الدورة الشهرية ومن الجدير بالذكر انه بعد استخدام تنزل الدورة الشهرية . وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

فاستاريل ام ار Vastarel MR لتخفيف ألام الصدر وعلاج ضعف الدورة الدموية

اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون

اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون
اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون

توجد عدة اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون ومن بينها الحمل ، ولذا ينصح الأطباء فى حالة تأخر الدورة بعد تناول حبوب الدوفاستون بإجراء اختبار الحمل ، ومن الأفضل الرجوع إلى الطبيب المختص للتأكد من وجود المل أو عدم وجوده .وفى حالة عدم حدوث حمل ينص الأطباء بالإنتظار لبضعة أيام أخرى قد تصل إلى اسبوعين بعد تناول الحبوب ، لأن الدورة الشهرية لابد وأن تنزل بعد هذه الفترة ، ولكن فى حالة عدم نزولها بعد هذه المدة يجب الرجوع إلى الطبيب المختص لفحص الحالة الصحية للرحم ومعرفة المشاكل الصحية التى يعانى منها الرحم والسبب الرئيسي لعدم نزول الدورة بعد تناول حبوب الدوفاستون .

اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون غير الحمل 

اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون غير الحمل 
اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون غير الحمل

لكى تنزل الدورة الشهرية بعدج تناول حبوب الدوفاستون يجب أن تكون بطانة الرم قد تجهزت لنزولها ، وذلك بفعل هرمون الاستروجين الذى تقوم البويضات بإفرازه خلال عملية النضوج فى أول أسبوعين بعد الدورة السابقة ، أما فى حالة عدم نزول الدورة بعد الدفاستون مع عدم حدوث الحمل مما يدل على أن هرمون الاستروجين لم يتم افرازه من البويضات ، وقد يحدث هذا بسبب أن البويضات غير جيدة أو أنها تنمو ولم تفرز الهرمون .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية 5000 ؟ تعرف على الإجابة

موعد نزول الدورة بعد الدوفاستون

=
موعد نزول الدورة بعد الدوفاستون
موعد نزول الدورة بعد الدوفاستون

من الممكن أن تنزل الدورة الشهرية بعد الدوفاستون ، لأن الدوفاستون يحتوى على مادة الديروجيسترون التى تعتبر أحد المواد المشتقة من البروجسترون ، ومن المفروض أن تنزل الدورة الشهرية بعد تناول أخر حبة من هذا العقار بيومين أو خمسة أيام ، ولكن فى الغالب قد يتأخر نزولها لعشرة أيام وهذا الأمر طبيعى ، ولكن بعض النساء قد تنزل لديهم الدورة الشهرية بعد الدوفاستون بخمسة عشرة يوم ولكن فى حالة التأخير أكثر يفضل استشارة طبيب النساء والتوليد .

ماذا تفعل المرأة فى حالة عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون ؟

فى حالة عدم نزول الدورة الشهرية لأكثر من عشرة أيام ، وبعد القيام بإختبار المل وكانت النتيجة سلبية بمعنى لا يوجد حمل ، فمن الممكن أخذ علاج يحتوى على البروجسترون والإنتظار لبضعة أيام وستنزل الدورة الشهرية ، ولكن لايجب استخدام أي أدوية بدون الرجوع إلى الطبيب المختص منعا لحدوث مشاكل صحية .

يمكنك أن تقرأ عن 

بروفيرا Provera لعلاج إضطرابات الدورة الشهرية

موانع استعمال حبوب الدوفاستون

موانع استعمال حبوب الدوفاستون
موانع استعمال حبوب الدوفاستون

يمنع الأطباء بعض السيدات من استخدام حبوب الدوفاستون لتنزيل الدورة الشهرية وذلك لأنها قد تسبب خطر على صحة المرأة ومن أبرز الحالات التى يمنع فيها استخدام حبوب الدوفاستون مايلى :

  • يمنع استعمال هذه الحبوب من قبل النساء اللذين يعانون من فرط الحساسية تجاه الدواء أو أحد مكوناته
  • لا ينصح بتناول هذا العقار دون قراءة تعليمات النشرة الطبية منعا للتعرض للحساسية الجلدية
  • التوقف فورا عن استعمال هذا العقار فى حالة ظهور طفح جلدى
  • يرجى التوجه مباشرة للطبيب المختص فى حالة حدوث مشاكل خطيرة من تناول الدوفاستون

اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون .. تعتبر حبوب الدوفاستون أد العقاقير الطبية التى تستخدم للمساعدة فى نزول الدورة الشهرية ، ولكن يمنع استعمالها بدون استشارة الطبيب المختص ، وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون ، كما أشرنا أيضا إلى موعد نزول الدورة الشهرية بعد استعمال هذا العقار وموانع استعمال ، هذا بالأضافة إلى التعرف على الأمور التى يجب أن تقوم بها المرأة فى حالة تأخر نزول الدولة الشهرية بعد الدوفاستون .