استخراج وثيقة سفر من السفارة المصرية بالرياض

استخراج وثيقة سفر من السفارة المصرية بالرياض ..  تعد وثيقة السفر أو جواز سفر وثيقة تقوم بمنحها البعثات الدبلوماسية أو القنصلية للمواطنين المقيمين خارج بلادهم لظروف أو أسباب معينة ، كما أن جواز السفر هو الوثيقة الوحيدة التى يمكن السفر بها خارج البلاد ، حيث أنه عبارة عن ثيقة رسمية يتم حملها خارج جمهورية مصر العربية ، ولذا لابد من الحفاظ عليه فى مكان أمن مع الإحتفاظ بصور ضوئية له ، كما يجب أن تكون وثيقة السفر سارية لمدة سبع سنوات من تاريخ الاستخراج ، ولذا لأى مواطن مصري أن يقوم بإستخراج وثيقة سفر أو تجديدها عند الإنتهاء من صلاحيته عن طريق السفارات والقنصليات التابعة لوزارة الخارجية . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

شروط الحصول على الجواز السعودي لغير السعوديين

كيفية استخراج وثيقة سفر من السفارة المصرية بالرياض

استخراج وثيقة سفر من السفارة المصرية بالرياض
استخراج وثيقة سفر من السفارة المصرية بالرياض

استخراج وثيقة سفر من السفارة المصرية بالرياض

يعد استخراج وثيقة سفر من السفارة المصرية بالرياض واحد من ضمن الخدمات القنصلية التى تقوم بها السفارات والقنصليات التابعة لجمهورية مصر العربية فى الخارج  ، وتعرف هذه الخدمة بإسم استخراج وتجديد جوازات السفر وشئون الجنسية ، ومن الجدير بالإهتمام أن البعثات الدبلوماسية هى التى تختص بتلقى طلبات استخراج وتجديد وثائق السفر وارسالها لمركز تلقى طلبات جوازات السفر بوزارة الخارجية ، كما تختص أيضا بالتصديق عليها وارسالها لمصلحة الجوازات والهجرة والطباعة ، فضلا عن زواج الأجانب .

الأوراق المطلوبة لإستخراج وثيقة أو جواز السفر المصرى 

  • ضرورة احضار صورة من وثيقة أو جواز السفر القديم
  • بطاقة الرقم القومى للأشخاص الأكبر من ستة عشر عاما
  • شهادة ميلاد لمن هم أقل من ستة عشر عاما
  • شهادة القيد الدراسي ويجب التصديق عليها
  • ضرورة توافر مستند أو شهادة التجنيد لمن لم يثبت لهم فى وثيقة السفر القديمة
  • ثلاث صور شخصية حديثة وذات خلفية بيضاء
  • فى حالة الرغبة فى اصدار بدل فاقد لابد من التوجه لقسم الشرطة وفتح محضر بفقد الجواز القديم مع المستندات المطلوبة

قد يفيدك أن تقرأ عن

الاستعلام عن الرصيد في الجوازات .. تعرف على كيفية الإستعلام

كيفية تجديد جواز السفر المصري فى المملكة

وثيقة سفر من السفارة المصرية بالمملكة
وثيقة سفر من السفارة المصرية بالمملكة

من الممكن تجديد جواز السفر المصري فى المملكة العربية السعودية عن طريق السفارة أو القنصلية المصرية التى توجد فى جدة أو الرياض وأهم عناوين وأرقام الهواتف ومواعيد العمل بالمملكة كما يلى :

  • القنصلية المصرية فى جدة : تقع فى ابن أبى حفصه ، الروضة ، جدة 23434

ت : 00966126605205

مواعيد العمل بها : تبدأ مواعيد العمل من الساعة التاسعة صباحا للساعة الواحدة ظهرا يوميا ماعدا الجمعة والسبت

  • السفارة المصرية فى الرياض : تقع فى شارع عبدالله السهمى ، السفارات ، مدينة الرياض 11693

ت : 0096611480159

مواعيد العمل : يبدأ العمل من التاسعة صباحا للثالثة عصرا ماعدا يوم الجمعة ، والعمل من الساعة العاشرة صباحا للثانية ظهرات يوم السبت 

ومن الجدير بالذكر أنه من الضروري احضار كافة المستندات المطلوبة من أصل وصورة ، فضلا عن التوجه لإحدى القنصليتين أو الاقرب إليك لاستلام الإستمارة الخاصة بتجديد وثيقة السفر وتعبئة البيانات اللازمة للتجديد .

أسعار استخراج وتجديد وثيقة السفر  

=
استخراج وثيقة سفر من السفارة المصرية بالرياض
استخراج وثيقة سفر من السفارة المصرية بالرياض

لقد تم تعديل قيمة استخراج جواز السفر المصري وفقاً لقرار وزارة الداخلية، رقم 1618 لعام 2018م ، وذلك بمبلغ 335 جنيه لأستخراج وثيقة السفر شاملة رسوم وزارة المالية وقيمة التكلفة الفعلية لإصداره وطباعته ، أما رسوم استخراج جواز السفر بدل فاقد تقدر بحوالى 247جنيه ، فضلا عن رسوم بموجب قوانين أخري والتى تقدر بحوالى 458 جنيه وخمسين قرش .

يمكنك أن تقرأ عن

قوة جواز السفر الجنوب أفريقي

استخراج وثيقة سفر من السفارة المصرية بالرياض .. تمنح وثيقة السفر من السفارة المصرية فى الرياض بشكل مؤقت للمواطن المصري الذى فقد جواز السفر أو الذى انتهت مدة صلاحية جواز السفر  الخاص به وليس لديه بطاقة الرقم القومى أو شهادة ميلاد أو أى اثبات شخصية أخر ، ويريد العودة لموطنه الأصلي لأمر عاجل . وفى هذا المقال تعرفنا بالتفصيل على كيفية استخراج وثيقة سفر من السفارة المصرية بالرياض ، كما تعفرنا ايضا على عنواين السفارات المصرية فى المملكة ومواعيد العمل بها .