استعلام عن خدمات مكتب العمل

استعلام عن خدمات مكتب العمل مِن الخدمات الإلكترونية المهمة التي تُقدمها وزارة العمل و التنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية خدمة عمل استعلام عن خدمات مكتب العمل ، و هي خدمة مخصصة لراحة المقيمين و الوافدين للمملكة فدعونا نتعرف على كل ما يخص خدمة استعلام عن خدمات مكتب العمل.

تعرف على:

المهن المعفاة من رسوم مكتب العمل

خطوات عمل استعلام عن خدمات مكتب العمل

خطوات عمل استعلام عن خدمات مكتب العمل
خطوات عمل استعلام عن خدمات مكتب العمل

يُقدم مكتب العمل السعودي عدد كبير مِن الخدمات المختلفة للوافدين و هي خدمات إلكترونية توفرالكثير مِن الجهد و الوقت و المال حيث تمكن مكتب العمل مِن تغطية كافة الشئون و المجالات التي قد يحتاجها الشخص و لعل أهم هذه الخدمات خدمة عمل استعلام عن خدمات مكتب العمل فدعونا نتعرف على خطوات عمل استعلام عن خدمات مكتب العمل و هي كالأتي:

1- بدايةً فإنه يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل و التنمية الإجتماعية و هذا عبر الضغط هنا.

2- ثم توجه إلى بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بمكتب العمل السعودي و سجل الدخول باستخدام رقم الإقامة ، و لا تنسى الرمز المرئي الذي سوف يظهر أمامك قم بإدخاله في المكان المخصص ثم إضغط على زر بحث.

3- الأن سوف تظهر لك كافة البيانات المتعلقة بحالة سداد رسوم مكتب العمل و رقم السداد حتى.

قد يهمك:

نظام مكتب العمل والعمال السعودي للقطاع الخاص

الاستعلام عن رصيد المدفوعات مِن مكتب العمل السعودي

الاستعلام عن رصيد المدفوعات مِن مكتب العمل السعودي
الاستعلام عن رصيد المدفوعات مِن مكتب العمل السعودي

الأن أصبح بالإمكان الإستعلام عن كافة الخدمات المتاحة في المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني و دون الحاجة للخروج مِن المنزل حتى ، و حتى إنه يُمكن تسديد رسوم هذه الخدمات عبر الإنترنت و هذا عبر إتباع الخطوات القادمة:

1- بدايةً قم بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية ثم سجل الدخول مِن البوابة الرئيسية إلى الإستعلامات الإلكترونية و إختر الإستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات.

2- سوف يتم توجيهك إلى صفحة جديدة بها عدد من الخانات الفارغة قم بملئها بالبيانات المطلوبة ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه البيانات كلها بيانات عادية مثل رقم الهوية الوطنية و رمز التحقق و ما إلى ذلك.

3- و الأن سوف تظهر لك صفحة بها كل ما يخص رصيد المدفوعات بحسابك الخاص.

تعرف على:

تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة .. تقديم شكوى على شركة في مكتب العمل

الإستعلام عن رخصة العمل

إذا ما كانت الخدمة التي ترغب في الحصول عليها مِن مكتب العمل هي الإستعلام عن رخصة العمل فما عليك سوى إتباع هذه الخطوات:

1- بدايةً قم بزيارة موقع وزارة العمل الإلكتروني و إضغط على تبويب خدمة رخصة العمل.

2- سوف يتم توجيهك إلى صفحة جديدة و المطلوب منك هو إدخال كافة البيانات المطلوبة بعناية بالغة ، و هي بيانات مثل رقم العامل و رقم الحدود و رقم السداد و ما إلى ذلك.

3- و الأن قم بإدخال رمز التحقق و في النهاية قم بالنقر على زر إعرض و سوف تظهر لك كافة المعلومات المتعلقة برخصة العمل الخاصة بك.

قد يهمك:

تسجيل دخول وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

الإستعلام عن و افد هارب

=
الإستعلام عن و افد هارب
الإستعلام عن و افد هارب

هذا كما تمكنت وزارة العمل و التنمية الإجتماعية مِن توفير خدمة الإستعلام عن الوافدين الهاربين عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بها فإذا ما أردت التحري عن الموظف قبل تعيينه تيقناً مِن أنه ليس هارباً ، فقط قم بالدخول إلى موقع وزارة العمل و أدخل رقم الهوية الوطنية الخاص به بعد الضغط على تبويب الاستعلام عن و افد هارب و بهذا تستطيع أن تعرف إذا ما سبق للعامل و أن تغيب عن عمل سابق له أو هرب منه و عدد البلاغات التي قدمها فيه الكفيل أو صاحب المنشأة.