استعلام عن معاملة في وزارة الصحة

استعلام عن معاملة في وزارة الصحة أحد الخدمات الإلكترونية الهامة، للمواطنين الراغبين في الحصول على أهم المعلومات حول المعاملات المتعلقة بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ،ووفرت الوزارة استعلام عن معاملة في وزارة الصحة إلكترونيا على الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت، والهدف هو تسهيل الإجراءات، وتوفير الوقت، والتحول الرقمي لخدمات الوزارة.

طريقة عمل استعلام عن معاملة في وزارة الصحة

طريقة عمل استعلام عن معاملة في وزارة الصحة
طريقة عمل استعلام عن معاملة في وزارة الصحة

– تقدم وزارة الصحة السعودية إمكانية عمل استعلام عن معاملة في وزارة الصحة، دون المقابل المادي أو الرسوم المالية، من خلال الموقع الرسمي لها على الإنترنت.

– بعد الولوج الذي يتوجب أن يتوجب وجود حساب سابق الإعداد على الموقع بالإسم وكلمة المرور، ومن ثم تفتح الصفحة الرئيسية التي تجمل مجموعة من القوائم الأساسية أعلى الصفحة، ويختار المستخدم منها دليل الخدمات.

– تفتح للمستخدم مجموعة من القوائم الفرعية، منها خدمات العقارات، يختار منها خدمة البحث، والاستفسار عن معاملة، والنقر عليها.

– ينقل المستخدم لصفحة بها معلومات عن الخدمة، وأسلوب الحصول عليها، حيث يمكن له الولوج على البوابة الإلكترونية، أو الإتصال على مركز الإتصال 937، أو خدمة إرسال رسائل قصيرة على الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم.

– يتوجب أن يكون للمستخدم حساب على نظام أبشر، ومن ثم يصل إليه إشعار، وتقديم النتائج الخاصة بالإجراءات الأخيرة للمعاملة، وبذلك يتوفر له إمكانية الاتصال خلال اليوم على رقم الهاتف 011215555 تحويلة 2222.

– كما يمكن الاتصال أثناء فترة العمل الأساسي على رقم الهاتف الجوال 0112125555 تحويلة 4911.

قد يهمك أيضا

رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد

خطوات بسيطة في استعلام عن معاملة في وزارة الصحة 

خطوات بسيطة في استعلام عن معاملة في وزارة الصحة 
خطوات بسيطة في استعلام عن معاملة في وزارة الصحة

– يقوم المستخدم بالولوج إلى البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الصحة السعودية على الإنترنت، واختيار دليل الخدمات من الخيارات المطروحة في الصفحة الرئيسية.

– النقر على خدمة استعلام عن معاملة، وإدخال المستخدم سنة المعاملة من خلال التقويم الهجري، ومن ثم كتابة رقم المعاملة.

– النقر على كلمة بحث حتى تحمل الصفحة التي تظهر بصورة تلقائية، كل المعلومات المطلوبة في استعلام عن معاملة في وزارة الصحة.

استعلام عن معاملة في وزارة الصحة برقم الصادر

– وفرت وزارة الصحة السعودية، إمكانية عمل استعلام عن معاملة في وزارة الصحة، برقم الصادرة من خلال الولوج إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة على الإنترنت.

– اختيار المستخدم للخدمات الإلكترونية، والنقر منها على خيار الاستعلام عن معاملة .

– ينقر المستخدم تاليا على بدء الخدمة، ويقوم بعد ذلك بإدخال البيانات المطلوبة لعمل الاستعلام، بداية من كتابة تاريخ السنة الهجرية، ورقم الوارد ورقم الصادر.

– يكتب المستخدم رقم التحقق الظاهر أمامه، ومن ثم ينقر على كلمة بحث أخر الصفحة، ومن ثم تظهر له كل المعلومات الخاصة بالاستعلام المطلوب.

اقرأ أيضا

كيفية الاستعلام عن اصدار اقامة برقم الجواز او الحدود لاول مرة دخول المملكة

الخدمات الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية 

 

=
الخدمات الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية 
الخدمات الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

 

– حرصت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على تقديم كل الخدمات الخاصة بها بصورة الكترونية، والتي منها خدمة تسجيل المواعيد في مراكز الرعاية الصحية، مع عمل التعديلات بأي وقت، وكذلك خدمة الزوار لتقديم الدعم الطبي.

– خدمة الترخيص الصحي المدمجة مع كل المؤسسات الحكومية في المملكة، وإمكانية عمل التوظيف الإلكتروني، والهادفة إلى تسهيل الحصول على الخدمات على المواطنين 

– التقديم على الإجازات المرضية والتقارير المتعلقة بها، وكان الهدف من ذلك هو توفير الراحة للمواطنين، وإمكانية الحصول على الاستعلامات بصورة مجانية، وكل التفاصيل الخاصة بها، مع إمكانية طباعة الاستعلام، أو الطلب دون الرجوع للمستشفى .

– التخلص من المعاملات الورقية، والاعتماد على التعامل الإلكتروني، مثلها مثل كل الخدمات الحكومية التي تدخل من ضمن الخطة التطويرية الشاملة 2030.