استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل 

استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل ، واحدة من الخدمات التي حرصت المملكة على تقديمها بشكل الكتروني تسهيلا على الوافدين والمقيمين والمواطنين ، حيث يمكن للوافد من خلال رقم اقامته أن يقوم بعمل استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل ، أو استعلام من خلال المواقع التابعة إلى وزارة الداخلية ابشر.

 طريقة استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل 

 طريقة استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل 
طريقة استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل

– وفرت وزارة العمل السعودية كل الخدمات التابعة لها بشكل الكتروني من باب التيسير والتسهيل على الوافدين في كافة اجراءات الجوازات والتأشيرات ، أو نقل الكفالة وغيرها من الخدمات والاستعلامات ، ومنها على سبيل المثال استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل.

– يقوم المستعلم بالولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي ، والتابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الإنترنت.

– يقوم الشخص المستعلم بعد الدخول بكتابة الاسم ، وكلمة المرور الخاصة به للولوج إلى الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني في الخانات المخصصة لهذا الأمر ، ومن ثم يتم كتابة رمز التحقق.

– تظهر في الصفحة التالية مجموعة من الاستعلامات ، ينقر منها على خيار الاستعلام عن وافد ليتم تحويله للصفحة التالية.

– تحمل الصفحة مجموعة من البيانات التي لابد أن تكتب ، وكل ما يخص الشخص الوافد المراد اجراء الاستعلام عنه.

– بعد التأكد من صحة البيانات المكتوبة يتم النقر على كلمة ابحث ، ويتم بعدها التحول تلقائيا للصفحة التي تحمل حالة الوافد.

– الصفحة تحمل كل البيانات الخاصة بالوافد من الاسم كاملا والجنسية ، واسم المنشأة التي ينقل إليها والرقم الخاصة بها كذلك.

– كما تحمل الصفحة حالة الاستعلام والطلب المقدم هل تم الأمر فيه بالموافقة ، أو مازال الطلب الطلب تحت الدراسة أو تم الرفض.

شاهد كذلك 

صيغة خطاب تنازل عن كفالة ابن

 استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه موقع ابشر

 استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه موقع ابشر
استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه موقع ابشر

وفرت الحكومة في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المهمة للمواطن والوافد بشكل الكتروني من أهمها الاستعلام وإتمام كافة هذه الخدمات ، وذلك عن طريق شبكات الإنترنت ، حيث أنه يتم الدخول على الموقع الخاص لكل وزارة للحصول على هذه الخدمات ، ليس هذا فقط بل تقدم المملكة الخدمة من خلال التكامل بين الوزارات المختصة ، مثل التكامل فيما بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة  الداخلية السعودية خاصة فيما يخص العمالة الوافدة أو للعمالة المقيمة ، ومن تلك الخدمات خدمات الاستعلامات ، مثل استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل الذي يمكن إجرائه من خلال موقع ابشر الإلكتروني ، والتابع لوزارة الداخلية السعودية على الإنترنت.

اقرأ أيضا

نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر

خطوات  استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه موقع ابشر 

=
خطوات  استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه موقع ابشر 
خطوات  استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه موقع ابشر

يمكن من خلال موقع ابشر الإلكتروني إجراء معظم الخدمات المتعلقة بوزارة العمل ووزارة الداخلية الخدمات الحكومية ، والتي منها الاستعلامات عن كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن ، أو المقيم مثل  استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل. 

– حيث أنه من لحظة  التسجيل في موقع ابشر تتوفر هذه الخدمات بسهولة ويسر ، كما أنه بعد الدخول على موقع أبشر سنجد أنه يجب التسجيل للإسم الخاص بالمستخدم ، أو كتابة رقم الهوية الخاصة به ، وبعد ذلك يجب كتابة كلمة المرور للسماح للولوج إلى الموقع ، والاستفادة من الخدمات المقدمة من خلاله 

– لابد بعد ذلك من كتابة الرقم المرئي ، ويتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول ، ليتم التحويل إلى صفحة أخرى ، يختار منها الضغط على الاختيار الخاص بالاستعلامات الإلكترونية ، وبعدها سوف يتم ظهور صفحة تضم كافة الخدمات الإلكترونية. 

–  بعد ذلك لابد من الضغط على الاختيار الخاص بالجوازات ، تظهر صفحة تالية يتم كتابة كل البيانات المطلوبة في جميع الخانات التي يحتاجها الموقع لاستكمال الاستعلام  ومن أهم تلك البيانات هو رقم الإقامة لإجراء  استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل 

– يتم بعد ذلك يجب التسجيل برقم الهوية الخاصة بالكفيل ، ويتم كتابة الرمز المرئي ، كما يجب كتابة رقم التأشيرة الخاص بالشخص المستعلم عنه ، مع  كتابة رقم جواز السفر الخاص به 

– بعد التأكد من كل البيانات المرفوعة للموقع ، يتم النقر على كلمة ابحث لتظهر له الصفحة التالية بكل ما يلزم عن هذا الاستعلام.

قد يهمك أيضا

اجراءات نقل الكفالة من كفيل متوفي .. تعرف على الإجراءات ورسوم نقل الكفالة

 استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل ورسوم مكتب العمل 

 استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل ورسوم مكتب العمل 
استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل ورسوم مكتب العمل

– يقوم الشخص المستعلم بالدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الإنترنت ، مع كتابة الاسم وكلمة المرور ، ليتمكن من إجراء استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل.

– بعد الدخول يختار المستعلم كلمة خدمة الإصدار ، وينقر عليها ومنها تظهر مجموعة من الخدمات الأخرى ، ينقر منها على خيار خدمة تجديد الرخصة.

– ينقر تاليا على خدمة تسجيل الدخول ويقوم بكتابة كل البيانات المطلوبة من قِبل الموقع ، وأهمها بالطبع رقم اقامة الشخص المراد اجراء الاستعلام عنه.

– بعد التأكد من كامل البيانات يتم كتابة الرمز المرئي ، ومن ثم النقر على كلمة بحث .

– الصفحة التالية تحمل كل البيانات المطلوبة عن السداد ، ورقم السداد الذي تتم من خلاله عملية الدفع.

شاهد أيضا

الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة

استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه 

استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه 
استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه

– يتم إجراء هذا الاستعلام من خلال موقع وزارة العمل السعودية على الإنترنت ، عبر الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل https://www.Saudi.gov.sa

– بعد  الولوج للموقع وفتح للصفحة الرئيسية للموقع ،  ومن خلال النقر على كلمة ابدأ الخدمة يتم نقل الشخص الذي يريد اجراء الاستعلام ، إلى صفحة التسجيل للبيانات الخاصة بالشخص المراد الاستعلام عنه أو العامل الوافد 

–  يشترط أن يقوم المستعلم بالتسجبل عبر الحساب الخاص  بالمستخدم ، وكتابة كلمة المرور الخاصة به لموقع التسجيل في وزارة العمل ، كما لابد أن يتم الاختيار لاسم المنشأة أو الشركة وكتابته 

–  يتم الضغط على الاختيار الخاص بنقل خدمة وافد من الخيارات المتاحة في الصفحة ، سوف يتم تحويل المستعلم إلى صفحة أخرى ، يقوم من خلالها الكتابة لكافة البيانات الخاصة بالمنشأة

– وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة إرسال ، لتظهر صفحة تحتوي على كافة المعلومات ، التي تكون خاصة بالموعد الخاص بعملية نقل كفالة عامل وافد 

– علما أن هذا الإجراء يتم بالحصول على موافقة من الكفيل الخاص بالوافد ، ويجب توفير موافقة من صاحب العمل المراد نقل الكفالة إليه ، وهذا ليتم الموافقة سريعا على نقل الكفالة ، وسرعة الفصل في استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل.