طريقة عمل استعلام مخالفات عجمان

استعلام مخالفات عجمان والهدف من المخالفات ،هو وضع عقوبات رادعة لمن يخالف قانون المرور في عجمان، ولابد إجراء استعلام مخالفات عجمان ،لمعرفتها بصفة دورية للتخلص منها، ومن النقاط السوداء التي تترتب عليها.

قد يهمك أيضا

دفع المخالفات المرورية ابوظبي

خطوات عمل استعلام مخالفات عجمان

خطوات عمل استعلام مخالفات عجمان
خطوات عمل استعلام مخالفات عجمان

بداية استعلام مخالفات عجمان ،هي خدمة يتم التعرف من خلالها قيمة المخالفة المرورية ، تبعا لنوعية المخالفة والقيمة الموضوعة بموجب قانون السير، والمرور الاتحادي،  ويتم إجراء استعلام مخالفات عجمان من خلال رقم الهوية في مخالفات الأفراد، ونفصله في الخطوات التالية:

– يتم الولوج إلى الموقع الرسمي للقيادة العامة لشرطة عجمان بصورة إلكترونية، ويتم كتابة الاسم للمستخدم، وكلمة المرور.

– يتم النقر على أحد الخيارات المتوفرة، إما الاستعلام عن طريق الرمز المروري، ويتم كتابته في الخانة الموجودة.

– يتم النقر على أحد الخيارات التالية، بوضع نقطة في الدائرة الفارغة  من الخيارات الثلاثة الموجودة، إما استعلام مخالفات عجمان عن طريق رقم الهوية، ومخالفات الأفراد، أو الاستعلام عن طريق بيانات اللوحة، أو الاستعلام عن طريق رخصة القيادة.

– كتابة الكود الموجود في الصورة أسفل في الخانة المخصصة بصورة صحيحة، ومن ثم النقر على كلمة استعلام في أسفل الصفحة.

– تظهر الصفحة التالية تحمل كل البيانات الخاصة بالسيارة، المطلوب إجراء استعلام مخالفات عجمان لها.

اقرأ أيضا

أفضل شركة تأمين في الإمارات

دفع مخالفات عجمان المرورية 

دفع مخالفات عجمان المرورية 
دفع مخالفات عجمان المرورية

– يتم دفع مخالفات المرور في عجمان بعد إجراء استعلام مخالفات عجمان، إما من خلال موقع وزارة الداخلية الرسمي على الإنترنت، أو من خلال الموقع الإلكتروني لشرطة عجمان الرسمي على الإنترنت ،كما يمكن إجراء عملية الدفع من نفس المواقع.

– كما يمكن عمل دفع القيمة المالية للمخالفات، من خلال خدمة سهل التي تتوفر في مركز شامل لفحص المركبات

–  كما قامت عجمان بعمل تخفيض قيمة المخالفات المرورية، في منتصف عام 2019 بنسبة 50% لكل شخص ملتزم بعدم ارتكاب مخالفات مرورية على الطرق ،على مدار فترة ستة أشهر متتالية،  وذلك حتى نهاية نفس العام.

شاهد كذلك

وزارة الداخلية الاماراتية الاستعلام عن التاشيرات عبر الموقع الإلكتروني

قيمة مخالفات المرور في عجمان 

=
قيمة مخالفات المرور في عجمان 
قيمة مخالفات المرور في عجمان

– يستعرض استعلام مخالفات عجمان كل المخالفات على أي مركبة خفيفة أو ثقيلة، والقيمة المالية المطلوب من الشخص دفعها ، والتي تقدر في حالة تجاوز السائق للإشارة الحمراء،  بمبلغ ألف درهم و12 نقطة سوداء، والحجز ثلاثين يوما.

– المخالفة في حالة عدم الالتزام بخط السير الإلزامي دفع 400 درهم إماراتي، وفي حالة عدم التوقف عند التسبب في حادث بسيط، يتم دفع 500 درهم إماراتي، مع ثمانية نقاط سوداء ، والحجز لمدة سبعة أيام.

– المخالفة في حالة عدم استلام المركبة، بعد انتهاء المدة القانونية المقررة لحجز المركبة بدفع 50 درهم إماراتي، وقيادة المخالفة تحت تأثير الكحول يعود في تقرير العقوبة المالية للمحكمة المختصة، مع 23 نقطة سوداء و60 يوم حجز.

– في حالة قيادة المركبة على الطريق بدون لوحات أرقام يتم دفع 3000 درهم، و23 نقطة سوداء، و90 يوم حجز ،وفي حالة الدخول بالمركبة في مكان ممنوع الوقوف فيه، بدفع ألف درهم إماراتي، مع ثمانية نقاط سوداء ،والحجز سبعة أيام.

– قيادة مركبة غير مؤمن عليها يتم دفع مخالفة بقيمة 500 درهم إماراتي، وسبعة أيام حجز وأربعة نقاط سوداء، وفي حالة قيادة المركبة التي بها ضجيج وصوت عالي، يتم دفع 2000 درهم إماراتي مع ثمانية نقاط سوداء.

– المخالفة في حالة الإنحراف بصورة فجائية، يتم دفع غرامة بقيمة ألف درهم إماراتي وأربعة نقاط سوداء، وفي حالة القيادة لمركبة لا يتوفر بها شروط الأمن والسلامة، يتم دفع 400 درهم إماراتي.

– المخالفة في حالة التجاوز بصورة خاطئة، يتم دفع 600 درهم واحتساب ست نقاط سوداء، وبذلك نكون فصلنا لكم استعلام مخالفات عجمان.