طريقة استيراد سيارة من السعودية الى مصر

استيراد سيارة من السعودية الى مصر وهو حلم يراود كل المغتربين بصورة خاصة، حيث أن البعض لا يكون قادرا على الاستغناء عن سياراتهم، وبالتالي يكون الحل هو استيراد سيارة من السعودية الى مصر، ولكن لابد من توفير احتياجات ذلك من الأوراق، والرسوم المالية المقررة على السيارات.

خطوات استيراد سيارة من السعودية الى مصر

خطوات استيراد سيارة من السعودية الى مصر
خطوات استيراد سيارة من السعودية الى مصر

– يتوجه الشخص إلى المرور في المملكة العربية السعودية، وتقديم الأوراق والتي منها أصل الجواز والإقامة التي لابد وأن تكون سارية العمل، وتأمين السيارة الذي لابد وأن صالح للعمل به.

– عندما تكون أي من الأوراق السابقة غير صالحة، أو منتهية العمل بها لابد من عمل تجديد لاستمارة السيارة وورقة الفحص، مع تقديم خطاب من الكفيل يؤكد على أن يكون الشخص تحت كفالته.

– يتم توثيق من الغرفة التجارية، وخطاب موجه للشركة الخاصة بالشحن في مصر، ويتم تقديم طلب إلى المرور لطلب أن يتم إسقاط اللوحات بهدف الاستيراد، والحصول على رقم حساب مقابل دفع ريال سعودي، والحصول على إيصال بالرسوم المدفوعة.

– يقوم بعمل توقيع على تعهد إخراج السيارة من المملكة، في فترة أقصاها عشرة أيام من تاريخ التوقيع مع عمل إجراء فحص هندسي للسيارة، من أجل التأكد من تبديل اللوحات الخاصة بعملية التصدير.

– الحصول على ورقة برنت 6 إف، وهو عبارة عن ثلاثة ورقات تضم كل بيانات السيارة مع سجل الملاك، وتاريخ التمليك للسيارة.

– يقوم بعد ذلك بتقديم ورقة موجهه لرجال المرور، والأمن والموانئ بموافقة خروج السيارة، وشهادة براءة ذمة ويتم تقديم الورقة للخارجية السعودية، ثم إلى السفارة المصرية، والحصول على الختم المطلوب من مدير المرور، ومهندس الفحص الفني.

– يتم تقديم كل الأوراق والمستندات والتأكد من ختم ورقة البرجنة، والتوجه بالسيارة إلى الميناء، ومكتب الشحن استعداد إلى نقل السيارة، والحصول على كعب من أجل الحصول على رقم السيارة، وترخيصها في حالة العودة إلى المملكة مرة أخرى.

قد يهمك أيضا

استعلام عن تفويض قيادة سيارة

شروط استيراد سيارة من السعودية الى مصر

شروط استيراد سيارة من السعودية الى مصر
شروط استيراد سيارة من السعودية الى مصر

– لابد من توفر الشروط الموضوعة، في استيراد سيارة من السعودية الى مصر أن تكون قد قضت في المملكة مدة لا تقل عن تسعة أشهر.

– لابد وأن يكون الشخص قد امتلك السيارة، وقام على تسجيلها في نفس عام الموديل للسيارة، كما لابد وأن يكون هو المالك الأول للسيارة.

– يجب أن يتم استخراج شهادة تندرج تحت اسم لن يهمه الأمر، ويتم الحصول عليها من إدارة المرور المسجلة بها السيارة، كما لابد وأن تشمل كل المعلومات عنها، مثل تاريخ التسجيل وبيانات السيارة المفصلة.

– كما لابد من توثيق السيارة في المكتب التابع لوزارة الخارجية، ومن ثم السفارة المصرية في المملكة ومن ثم الحصول على السيارة.

اقرأ أيضا

تفويض نقل ملكية سيارة بالمملكة

أسعار استيراد سيارة من السعودية الى مصر

=
أسعار استيراد سيارة من السعودية الى مصر
أسعار استيراد سيارة من السعودية الى مصر

– يتم تحديد أسعار استيراد سيارة من السعودية الى مصر وفق سعة المحرك، والإمكانيات الخاصة بالسيارة، حيث يختلف كل موديل عن الآخر وفق لذلك.

– يقدر سعر الجمارك للسيارة الهيونداي اكسنت، والتي تتمتع بموتور له سعة 1600 سي سي، ونسبة رسوم تقدر بحوالي من 40%، وضرائب مبيعات، ورسوم تنمية 18% ،لتكون إجمالي الرسوم الجمركية حوالي من 52 ألف جنيه.

– السيارة الشيفروليه تاهو وموتور 5300 سي سي، تكون القيمة الجمركية لهذا النوع مرتفعة، ويتم فرض رسم وارد بنسبة 40%، وضرائب مبيعات 15% ،بينما رسم التنمية بنسبة 3% ليكون المبلغ النهائي حوالي 267 ألف جنيه، وبذلك قدمنا نبذة عامة عن استيراد سيارة من السعودية الى مصر .