اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر

اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر وهو أمر هام لكل شخص يمتلك سيارة، سواء من المواطنين السعوديين الجنسية أو المغتربين والمقيمين ،ويرغب في دخول السيارة إلى مصر لأي سبب ،متسائلين عن اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر.

قد يهمك أيضا

استثمار مبلغ بسيط في المملكة بأفضل الطرق الممكنة

تعرفوا على اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر

تعرفوا على اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر
تعرفوا على اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر

تتحكم في اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر كثير من الأمور، منها سعة المحرك والإمكانيات التي تتميز بها السيارة، ولهذا تتنوع تلك الأسعار بالتبعية على نوع وموديل السيارة،  حيث يختلف كل موديل عن غيره، ونستعرضها لهم كالتالي:

– حيث تبلغ قيمة الجمارك المفروضة على سيارة نيسان جوك ، التي تمتلك موتور ذات سعة 1600 سي سي إلى 90.000 جنيه مصري ، على أن يشمل ذلك ضرائب مبيعات ورسوم التنمية.

– كما أن قيمة الجمارك المفروضة على سيارة هيونداي اكسنت التي تمتاز بموتور ، تصل سعته إلى 1600 سي سي بنسبة رسوم 40% ، وضرائب مبيعات تصل لنسبة 18% إلى 52.000 جنيه مصري.

– رسوم السيارات التي يصل سعة التخزين فيها إلى 5300 سي سي تبلغ قيمة الجمارك الخاصة بها 267.000 جنيه مصري.

– والرسوم الجمركية لسيارة من نوع بورتن جين ، والتي تقدر سعتها حوالي من إلى 1600 سي سي ، وتم وصول الضرائب المفروضة عليها إلى 664.139 جنيه مصري.

شاهد كذلك

شروط الحصول على توكيل سامسونج في مصر

اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر بالتفصيل 

اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر بالتفصيل 
اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر بالتفصيل

– تقدر اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر للسيارة فولكس فاجن جيتا، التي تحتوي على موتور سعته وصلت إلى 2000 سي سي،  والتي يتم استيرادها من الكويت بمقابل مبلغ يصل إلى 900.176 جنيه مصر، فتم وضع هذا المبلغ بعد الرسوم التي تم فرضها على المواطنين، والتي وصلت إلى نسبة 40% ، ورسم ضرائب مبيعات قد وصلت إلى 15% ،ورسوم خاصة بالتنمية وصلت إلى 3%.

– تقدر رسوم الجمارك في سيارة نوع نيسان جوك بحوالي من 90.000 جنيه مصري ، حيث أن هذه السيارة تحتوي على موتور وصلت سعته إلى 1600 سي  سي، وتم ذلك الأمر بعد ما تم تحديد رسوم وصلت إلى 40%، وضرائب مبيعات قد وصلت إلى نسبة 15% ،ورسوم خاصة بالتنمية التي تصل إلى 3% من قيمة الرسوم الجمركية.

– كما تقدر الرسوم الجمركية لسيارة كيا سبورتاج وصلت الجمارك المفروضة على هذه السيارة إلى 80.000 جنيه ،وهذه السيارة تحتوي على موتور بسعة 1600 جنيه مصري.

– كما أن سيارة سيات ليون وصلت الرسوم المقررة على هذه السيارة إلى 275.430 جنيه مصري و موتورها بسعة 1600 سي سي.

قد يهمك أيضا

اسعار الشحن من السعودية الى امريكا عبر شركة أرامكس

شروط جمارك السيارات من السعوديه الى مصر

=
شروط جمارك السيارات من السعوديه الى مصر
شروط جمارك السيارات من السعوديه الى مصر

ما يحدد اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر ، هو الشروط المحددة لهذا الأمر ، حيث لابد وأن يكون الشخص متواجد في المملكة لمدة لا تقل  عن تسعة أشهر ، حتى يتمكن من الحصول على سيارته بسهولة.

– تقدر اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر بحوالي من 40% من السعر ،وهو أمر مبالغ فيه يعيق تفكير البعض في التنقل بسيارتهم من المملكة إلى مصر.

– نسبة الضرائب على المبيعات تقدر بحوالي من 15%، بينما تقدر رسوم التنمية من تلك الرسوم بحوالي من 3%، ولابد أن تكون السيارة نفس موديل العام 

– تقديم شهادة تخرج تحت اسم لمن يهمه الأمر، ويتم استخراجها من إدارة المرور ،ومسجل بها نوع السيارة وكل التفاصيل الخاصة بها.

لابد من يتم توثيق السيارة في مكتب من مكاتب وزارة الخارجية، ويتم التوجه للقنصلية المصرية في المملكة، لكي يقوم بعد عودته بالحصول على سيارته.