اسماء جمعيات خيرية في الامارات

اسماء جمعيات خيرية في الامارات وهي عبارة عن جمعية تقدم المساعدات الإنسانية، لمن يحتاجها من أفراد المجتمع، سواء كانت المساعدات عينية أو مالية، وتوجد الكثير من اسماء جمعيات خيرية في الامارات، حرصاً من الدولة على تنمية التكافل الاجتماعي بين مواطنيها، وتقديم الحياة الكريمة لكل من يعيش على أرضها.

أهم اسماء جمعيات خيرية في الامارات 

أهم اسماء جمعيات خيرية في الامارات 
أهم اسماء جمعيات خيرية في الامارات

توجد الكثير من الجمعيات في الإمارات، ولكن القليل من اسماء جمعيات خيرية في الامارات المعتمدة، وتعمل بصورة قانونية فيها، ويبلغ عددهم 20 جمعية معتمدة، ومنها:

جمعية إدارة شئون الزكاة والصدقات 

هي واحدة من أشهر اسماء جمعيات خيرية في الامارات التي تعمل في خدمة المجتمع، والمواطنين والعمل الخيري في الكثير من الخدمات المجتمعية، والأعمال الخيرية، كما تقدم الكثير من التبرعات أو جمع أموال الزكاة من القادرين في المجتمع، وتوفر الجمعية إمكانية للتواصل من خلال التوجه للمقر الرئيسي، والواقع في دبي الممرز، أو من خلال الإيداع في حساب الجمعية، أو الاتصال الهاتفي:

– رقم الهاتف: 00971527600500

– رقم الفاكس:0097146087555

جمعية دبي الخيرية

جمعية دبي الخيرية
جمعية دبي الخيرية

تعد جمعية دبي الخيرية، أو بين الخير من أفضل اسماء جمعيات خيرية في الامارات، وتأسست في عام 1989 ميلادية

– تقدم كل المساعدات المالية والعينية للأسر المتعففة، والمحتاجة لهذا النوع من المساعدات والأيتام والمحتاجين، حيث توفر لهم راتب شهري، ويبلغ عدد الأسرة التي تعيلها الجمعية، حوالي من 5200 أسرة بها ما يزيد عن 60 ألف فرد.

–  وكان التأسيس على شكل مبادرة من أهل دبي لتقديم التكافل لمن يحيط بهم من المحتاجين، وتقع الجمعية في دبي المحصنة 2 بجوار وزارة الصحة، في شارع الشيخ محمد بن زايد.

– ويمكن التواصل مع الجمعية من خلال الهاتف أو الفاكس :0097142083999 أو فاكس 0097142083999.

شاهد أيضا

 مواد قانون العمل الاماراتي الاجازات بالتفصيل

مؤسسة دبي لرعاية النساء والطفولة 

هي من اسماء جمعيات خيرية في الامارات، ولكنها تقدم نوع خاص من الرعاية للأطفال، والنساء اللاتي تعرضن للعنف الأسري، وخدمات الحماية والدعم الفوري.

– توفر الجمعية مكان آمن للضحايا من النساء والأطفال، وتقديم الرعاية اللازمة، والتأكد من عدم التعرض لتكرار الإساءة مرة أخرى، والعمل على رفع مستوى الوعي لدى المجتمع .

– تقع الجمعية في دبي ، خلف نادي دبي ، العوير.

قد يهمك كذلك

أفضل شركة تأمين في الإمارات

مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية

– تشارك الجمعية باقي اسماء جمعيات خيرية في الامارات في التسابق إلى أعمال الخير، حيث أنها تشارك في كل الأنشطة الإنسانية، والخيرية المقدمة للمواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تشارك في النشاطات الثقافية ما جعله اسما معروفا، وتقدم إليها الكثير من التبرعات، وأموال الزكاة لتغطية ما تقدمه من برامج التكافل الاجتماعي.

– تقدم الجمع برامج نفعية للمجتمع والأفراد، وتقع في دوار الساعة في بورسعيد برج ماف ستيت سنتر ، الطابق العاشر، ويمكن التواصل معها في الفاكس أو الهاتف.

– الهاتف: 0097142094603

– الفاكس :0097142940062

اقرأ أيضا

دفع المخالفات المرورية ابوظبي

جمعية دار البر

=
جمعية دار البر
جمعية دار البر

– تصنف الجمعية من ضمن اسماء جمعيات خيرية في الامارات المتخصصة، في تقديم أعمال الخير والأعمال الثقافية،، حيث تم تأسيسها في عام 1978 ميلادية .

–  تم تشكيل مجلس إدارة الجمعية، من خلال موافقة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتعتبر من أهم وأوائل الجمعيات الخيرية في منطقة الخليج العربي.

– وتعمل الجمعية على تركيز الجهد في البرامج الإنسانية والثقافية، وتنفيذ البرامج الإنمائية الهادفة، إلى الحد من الفقر في المنطقة العربية وحول العالم، لهذا هي من الجمعيات ذات البرامج العالمية في الأعمال الخيرية.

– تقع الجمعية في شارع الشيخ زايد، ومنطقة المنارة، بجوار مسجد الفتان الإمارات، ويمكن التواصل معها من خلال الهاتف أو الفاكس:

– 0097143185000

– فاكس: 0097143306336