اصدار شهادة بيان مدد واجور مشترك الكترونية

اصدار شهادة بيان مدد واجور مشترك الكترونية .. كيفية طباعة شهادة بيان مدد واجور مشترك عبارة عن خدمة تقدم من خلال الانترنت ، وبالتبعية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، كما أن اصدار شهادة بيان مدد واجور مشترك الكترونية ، تستهدف مساعدة الشخص المشترك عبر التسهيل عليه ، وتوفير الوقت والمجهود في استصدار الشهادة.

خطوات اصدار شهادة بيان مدد واجور مشترك الكترونية

خطوات اصدار شهادة بيان مدد واجور مشترك الكترونية
خطوات اصدار شهادة بيان مدد واجور مشترك الكترونية

اقرأ أيضا

صيغة خطاب للديوان الملكي للعلاج

– بداية هي عبارة عن خدمة مجانية مقدمة للمواطنين في المملكة ، من خلال البوابة الالكترونية الخاصة بالتأمينات الاجتماعية ن وعليه لابد للشخص الراغب بالحصول عليها أن يدخل على موقع التأمينات الاجتماعية.

– يقوم بعمل تسجيل الدخول على الموقع في خدمة حساب المشترك ، ليتمكن باستصدار الشهادات من خلاله.

– كما يمكن التواصل مع التأمينات الاجتماعية من خلال الموقع http://www.gosi.gov.sa

– أو التواصل على  الهاتف المباشرة لها 966118087777

كيف يتم التسجيل في خدمة تأمينات الكترونيا

كيف يتم التسجيل في خدمة تأمينات الكترونيا
كيف يتم التسجيل في خدمة تأمينات الكترونيا

اقرأ أيضا

رابط الاستعلام عن الترقيات بالامن العام

– يقوم المستخدم بالتسجيل في الموقع الالكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

– ينقر من الصفحة الظاهرة أمامه على اختيار الخدمات الالكترونية.

– النقر على  خدمة تأمينات أون لاين والتسجيل فيها ، لتظهر النافذة التالية تحمل العديد من الخيارات ، ويختار منها نوع التسجيل ، وهو له اختيارات تبدأ من مشترك ، وصاحب عمل وجعة العمل.

– يقوم المستخدم باختيار مشترك والنافذة التالية تحتوي مجموعة من البيانات ، منها إثبات الهوية والبريد الالكتروني ، وكلمة المرور ورقم الهاتف ، والرمز المرئي ، والنقر تاليا على كلمة حفظ.

– ينتظر الرسالة الخاصة بتفعيل الخدمة على البريد الالكتروني للمستخدم ، وكتابة رمز التفعيل المرسل ، لتصل له رسالة تؤكد الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية على الانترنت.

ما هي التأمينات الاجتماعية

=
ما هي التأمينات الاجتماعية
ما هي التأمينات الاجتماعية ؟

اقرأ أيضا

قيمة مخالفة قطع الاشارة في السعودية

– هي مؤسسة تعمل على تسديد كل المستحقات المالية الخاصة بالمشتركين في الخدمات التي تقدمها ، سواء في القطاع العام ، أو الخاص ، والذين بلغوا سن التقاعد ، أو انتهت مدة العمل الخاصة بهم في مجال العمل ، أو في حالة وفاة أحد المشتركين فيها ، والتواصل مع ذويه للتأكد من حصولهم على المستحقات المالية المقدرة لهم

– كما تقوم بعمل التوعية المطلوبة للمشتركين عبر المراسلة بالرسائل المحملة ، بروابط الكترونية لموقع التأمينات الاجتماعية الالكتروني ، وكتابة البيانات الخاصة به للتأكد أن المشترك ، قد حصل فعليا على المستحقات المالية له.

– يقوم المستخدم من خلالها باختيار خانة الاستعلامات عن المستحقات التأمينية ، للتأكد من وجودها ، وفي حالة أنها موجودة ، عليه أن يقوم بالتوجه إلى أحد المكاتب التي تتبع المؤسسة ، لتقوم بدورها بصرف مستحقاته المالية فورا.

خدمات التأمينات الاجتماعية الالكترونية

لابد من التأكيد على أن الاشتراك في التأمينات الاجتماعية ،  يضمن حقوق كل المواطنين سواء ذلك للعاملين ، أو حتى لعملاء المنشآت في داخل السعودية ، وتوفر التأمينات كل التسهيلات  أمام المواطنين ، بداية من الاشتراك الالكتروني بها ، وهو الأمر الذي يعمل على توفير الوقت والجهد ، كما توفر أيضا خدمة التأكد من هل المشترك بالفعل له الحق في عملية الصرف أم لا ، وكذلك عرض مدد الاشتراك التي تقدمها ، أو إمكانية اجراء التعديلات الخاصة ببيانات الاتصال مع المواطن أو المشترك ، كما تقدم خدمة حساب التقاعد المتوقع  ، وكذلك خدمة البحث عن الايصالات التي تم دفعها ، وعرض التفاصيل الكاملة الخاصة بالحساب للمشترك.