اضافة الابناء في العوائد السنويه

اضافة الابناء في العوائد السنويه والتي تقدمها للمتقاعدين من هيئات الدولة المختلفة ، وكذلك الأفراد المستفيدين من معاش التأمينات الاجتماعية بمبلغ مالي يقل عن خمسمائة ريال سعودي ، كمساهمة في توفير سبل الراحة لمواطنيها ، أو للوافدين ، ومؤخرا وبمزيد من المساعدة سمحت بإمكانية اضافة الابناء في العوائد السنويه  ، وتصرفها المملكة بشكل سنوي في نهاية العام الهجري بشيكات ، يتم تحويلها للحسابات البنكية للمستفيدين.

هل يمكن اضافة الابناء في العوائد السنويه ؟

قامت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية مجموعة من الخدمات المتميزة،  لمن يستخدم الموقع الالكتروني التابع للوزارة ، بإمكانية اضافة الابناء في العوائد السنويه ، سواء كان ذلك لمواطني المملكة ، أو من المقيمين على أرض المملكة ، ويمكن له أن يقوم بالولج إلى الموقع الالكتروني لوزارة المالية على الأنترنت ، ويقوم فيها باختيار خدمة إضافة الأبناء في العوائد السنوية المقررة ، وذلك ليتم بعد ذلك احتسابهم في العوائد ، وفق لقرار مجلس الوزراء السعودي.

طرق الاستعلام عن العوائد السنويه

الاستعلام عن العوائد السنوية بالسجل المدني

الاستعلام عن العوائد السنوية بالسجل المدني
الاستعلام عن العوائد السنوية بالسجل المدني

اقرأ أيضا

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من والدها

أوضحت وزارة المالية أنها ، وفرت خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية ، من خلال الموقع الالكتروني لها تسهيلا وتبسيطا للإجراءات ، وذلك في شكل خطوات غير معقدة:

– يقوم المستخدم بالولوج إلى البوابة الالكترونية لوزارة المالية على الانترنت.

–  يزور خدمة الارتباط ويقبل الاتفاق مع الوزارة على الانترنت.

– يقرأ كل الشروط والأحكام ، ومن ثم يقوم بالموافقة عليها ، ويقرأ أيضا كل المحاذير التي يوضحها الموقع بعد قراءة الشروط والأحكام.

– يقوم بكتابة رقم السجل المدني ، ومتابعة ادخال البيانات له.

الاستعلام عن العوائد السنوية برقم الهوية

الاستعلام عن العوائد السنوية برقم الهوية
الاستعلام عن العوائد السنوية برقم الهوية

اقرأ أيضا

اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا

– يدخل المستخدم لموقع وزارة المالية  ، والنافذة الأولى لها تحمل مجموعة من القوائم الاختيارية ،  يختار المستخدم منها خدمات الكترونية ويقوم بالنقر عليها.

– تخرج منها قائمة ينقر منها على خدمة أفراد ، لتظهر له تاليا مجموعة من الخيارات  ، يقوم بالنقر على استعلام عن العوائد السنوية برقم الهوية.

– النافذة التالية تحمل صفحة الشروط والأحكام ، والتي تتطلب الموافقة عليها ، وهي تابعة للبوابة الالكترونية ويقوم المستخدم ،  بوضع علامة صح على كلمة أوافق في المربع الصغير المجاور لها.

– الصفحة التالية تحمل مجموعة منا لخانات الفارغة للبيانات ، لابد من كتابة ما يطلب بها ، والتي منها رقم الهوية والرمز المرئي.

كيف يتم التسجيل في العوائد السنوية

=
كيف يتم التسجيل في العوائد السنوية
كيف يتم التسجيل في العوائد السنوية ؟

اقرأ أيضا

الاستعلام عن بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

 وفرت أيضا وزارة المالية تلك الخدمة بشكل الكتروني ، ولكن تم تحديدها بمجموعة من القواعد والأسس وبطريقة سهلة وسلسة ، حيث يمكن لأي شخص أن يدخل لموقع خدمات وزارة المالية ، وباستخدام البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم ، كما أنه يمكن أيضا التسجيل من خلال الاتصال على الرقم الموحد 19990،  ولكن لابد من التأكيد على الموافقة على الشروط والأحكام التي تظهر في موقع وزارة المالية ، وذلك ليتمكن من الدخول وعمل المتابعة للخطوات ، أو البحث عن اجابات لأي استفسارات متعلقة بالأمر.

هل توجد عوائد سنوية للورثة ؟

من ضمن قائمة التسهيلات التي تقدمها وزارة المالية ، مكنت ورثة المتوفي من امكانية الاستفادة من العوائد السنوية بعد الوفاة ، من خلال الذهاب إلى وزارة المالية بشكل مباشر ، أو الولوج على موقع الوزارة ، أو الاتصال على الرقم الموحد للوزارة ، والمتوفر به الرد عن الاستفسارات ، بداية من الساعة الثامنة صباحا ، وحتى الساعة الثانية من بعد الظهر.