اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد

اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد أحد الأعدادات الجديدة والخاصة بشركة الاتصالات السعودية stc ، والذي يتم من خلال الهواتف الجوالة ، وأجهزة الحاسوب المختلفة المتوفرة عليها متصفحات الإنترنت الافتراضية ، ولا يحتاج اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد ، حيث حرصت الشركة أن يتوافق مع كل أجهزة الأندرويد ، سواء كان هاتف حديث أو أيفون.

تعرف على اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد 

تعرف على اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد 
تعرف على اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد

اعدادات مودم الالياف البصرية الرئيسية 

– أولا يقوم المستخدم بعمل تفعيل الانترنت ، عندما يتم استلامه المودم للمرة الأولى من شركة الاتصالات السعودية Stc ، حيث لن يكون الانترنت فعال ، ولكن يقوم المستخدم  بضبط ذلك من خلال ادخال اسم و كلمة المرور التي وصلت إليه مع الراوتر .

– الخطوة التالية يقوم المستخدم بإدخال اسم و كلمة مرور الواي فاي ، علما أن هناك اسم و كلمة مرور افتراضية تأتي في للمودم ، ولكن لابد أن يقوم المستخدم بتغيرها حتى لا يخترقها أحد ، ويقوم بالدخول عليها .

– الخطوة الثالثة يتم تغير اسم وكلمة مرور اعدادات المودم ، كما يجب على المستخدم أن ينتبه الى تغيير هذه الاعدادات كل لا يتمكن أحد من اخترق شبكته ، أو الدخول الى اعدادات المودم ، وتغيير البيانات كافة بياناته لصالح المخترق.

اقرأ أيضا

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc

طريقة عمل اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد

طريقة عمل اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد
طريقة عمل اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد

يبحث الكثير من عملاء شركة الاتصالات السعودية عن اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد ، والمعروف باسم  G-240W-B STC  ، والهدف هو تغيير كلمة المرور ، أو إجراء ضبط للإعدادات الأخرى ويكون ذلك في الخطوات التالية:

– بداية يقوم المستخدم بالتحقق من أن الهاتف الجوال أو الكمبيوتر ، أو جهاز الحاسوب الشخصي متصل فعليا بالإنترنت ، من خلال المودم المراد له عملية الضبط والإعداد.

– ينتقل المستخدم بعد ذلك إلى صفحة الإعدادات على الإنترنت ، ويقوم بكتابة كلمة أدمن بالإنجليزية في الحقل المخصص لكلمة السر Admin    

– يقوم المستخدم بكتابة اسم المستخدم ، ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول ، ويقوم بعد ذلك باختيار القناة التي يريد أن يقوم بتغيير كلمة السر الخاصة به من 1 أو 6 أو 11 من القائمة ، ثم يقوم فى النهاية بحفظ البيانات.

– يقوم بكتابة كلمة السر الجديدة في الخانة المخصصة لذلك ،  والنقر على خيار الحفظ.

اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد مودم فايبر HG8245Q

=
اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد مودم فايبر HG8245Q
اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد مودم فايبر HG8245Q

– أولا يقوم المستخدم بالتأكد من توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص به مع جهاز ONT ، مع كتابة العنوان 192.168.100.1، من خلال المتصفح الخاص بالمستخدم على الحاسوب الخاص به .

– ثانيا يقوم المستخدم بإدخال اسم المستخدم ، وكلمة المرور ويقوم بكتابة اسم المستخدم telecom-admin ، وكتابه كلمة المرور.

– ثالثا  يقوم المستخدم بالنقر على على WlAN ، لضبط إعدادات الشبكة اللاسلكية التردد 2.4 جيجا و 5 جيجاهرتز.

– رابعا ثم يقوم المستخدم بعد ذلك بوضع اسم الشبكة اللاسلكية في خانة SSID ، واختيار Security Mode ، ثم ضع كلمة مرور شبكة الـ WIFI في خانة Pre-shared KEY.

– أخيرا يقوم المستخدم بعد ذلك بتغيير القناة من خلال الذهاب إلى Wireless 2.4 GHZ ، ثم يقوم المستخدم فى النهاية بالنقر على حفظ.

قد يهمك أيضا

عروض اس تي سي مفوتر .. تعرف على أهم 5 عروض stc مفوتر

اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد Alcatel-Lucent I-240W-A STC

اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد Alcatel-Lucent I-240W-A STC
اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد Alcatel-Lucent I-240W-A STC

– لابد وأن يقوم المستخدم بتوصيل المودم بالحاسوب من خلال الكابل ، ولا يكون ذلك عن طريقة شبكة الواي لأنه في حالة رغبة المستخدم عمل تغير شبكة الواي فاي،  سيتم تسجيل خروج الحاسوب من الشبكة .

– بعد التوصيل بين الراوتر وبين جهاز الحاسوب لابد أن يقوم المستخدم  بفتح المتصفح الموجود في الحاسوب الشخصي ،  ويقوم بادخال الرابط التالي 192.168.1.1 ، لكي تتمكن من الوصول الى صفحة الإعدادات لهذا المودم .

– في الصفحة الرئيسية من اعدادات المودم يجب أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول الى الاعدادات ، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ، حيث يمكنه  استخدام admin بشكل افتراضي لعمل تسجيل الدخول ، ومن ثم يمكن للمستخدم تغيير تلك البيانات .

– وعند تشغيل الانترنت على المودم لابد وأن المستخدم بالانتقال إلى صفحة Network بالقائمة الجانبية من اعدادات الراوتر ، ومن ثم تظهر للمستخدم بعد ذلك مجموعة من العناصر ، ويقوم المستخدم باختيار WAN .

– هنا يجب أن يقوم المستخدم بادخال اسم المستخدم والرقم السري الجديد ، والذين صلوا إلى المستخدم من خلال شركة STC في رسالة نصية على الجوال الخاص له ، ومن ثم النقر على زر حفظ

– تمكن المستخدم من تشغيل الانترنت ينتقل الآن إلى إعدادات شبكة الواي فاي ، وذلك من خلال النقر على زر Wireless ، والذي تعمد  في البداية تشفيره عبر النقر على وضع التشفير،  وهو WPA/ WPA2 Personal ، ثم بعد ذلك ستظهر له كلمة إعدادات جديدة ، ويقوم المستخدم الآن بإدخال اسم الشبكة ، وكذلك رقم المرور ثم بعد ذلك يقوم المستخدم بالنقر على زر حفظ

اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد مودم فايبر I-240W-A

– لابد من التأكد من توصيل جهاز الحاسوب الشخصي ، وبعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال اسم المستخدم ، وكلمة المرور بكتابة اسم المستخدم وكتابة كلمة المرور

– ثم يقوم المستخدم بعد ذلك بالضغط على  Network ، وبعد ذلك يقوم باختيار Network ثم بعد ذلك اختيار Wi-Fi يلي ذلك  اختيار Encryption Mode ، ثم النقر على خيار WPA/WPA2 Personal.

– لابد أن يقوم المستخدم بإدخال مفتاح WPA الخاص بكلمة مرور شبكة Wi-Fi ، والذي لابد وأن تكون كلمة المرور تتكون من ثمانية أحرف أو أرقام على ، ويفضل أن تكون مزيجا من الأحرف الخاصة مع علامات الترقيم كلمة المرور لتكون كلمة سر قوية  ، ثم يقوم المستخدم فى بالنقر على Save لتتم عملية حفظ البيانات.

– يقوم المستخدم بعد ذلك باختيار اللاسلكي على القائمة اليسرى ، ويقوم باختيار القناة ثم بعد ذلك يقوم باختيار من القائمة التي تظهر له القناة التي تريد ثم حفظ ثم يقوم المستخدم  بالتنقل إلى الواي فاي ، ويقوم بختيار SSID  ، ويقوم بكتابة الاسم المطلوب ، ثم النقر على حفظ البيانات.

شاهد أيضا

استعلام فواتير الاتصالات السعودية برقم الهوية

اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد التابعة لشركة الاتصالات السعودية 

شركة الاتصالات السعودية واحدة من أكبر الشركات فى الوطن العربى ، وواحدة من الشركات الرائدة فى مجالها ، حيث تقدم الشركة خدمات الاتصالات المتكاملة فى داخل المملكة  العربية السعودية ، حيث تعمل بشكل مستمر على الاستجابة لمتطلبات السوق ، وتعمل الشركة بشكل دؤوب على مواكبة كافة المستجدات على صعيد التطور التقنى فى مجال تكنولوجيا الاتصالات ، وكان هذا هو السبب في اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد.

شاهد أيضا

اعدادات الراوتر اتصالات .. تعرف على مراحل ضبط اعدادات الراوتر

مميزات اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد 

مميزات اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد 
مميزات اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد

– يتميز مودم الالياف البصرية الجديد من شركة الاتصالات السعودية يعطي إمكانية للمستخدم بالتحكم في الإعدادات الخاصة به ،  من خلال تعمد الشركة توفير التطبيقات المتوافقة مع الهواتف الذكية ، ما يعطي إمكانية للمستخدم بعمل ضبط للإعدادات دون أن يكون المستخدم بحاجة للحاسوب.

– السرعة العالية حيث أن الشركة عملت على تزويد المودم بالتقنيات الحديثة والمتطورة ،  لتعزيز النطاق الترددي في الشبكات المنزلية ، الأمر الذي يوفر للمستخدم ستة أضعاف من سرعة الأنترنت السابقة .

– يوفر المودم شبكة لها نطاق مزدوج ، بحيث أن الموديم يقدم الدعم للأجهزة المختلفة ، دون أن يكون لهذا تأثير على الخدمة المقدمة من خلاله 

– يتميز المودم بالجودة العالية التي يقدمها في الاتصال بقوة تصل إلى 500 ميجا واط ، ما يجعل الأجهزة القريبة من المودم عالية الخدمة ، وكلما بعدت عنه قلت الخدمة ، كما تمكن المستخدم من التنوع في الأجهزة المستخدمة ، واستخدام أكثر من جهاز دون تأثير على جودة الاتصال والخدمة المقدمة.