10 أفلام هم افضل افلام الغرب الامريكي المتميزة

افضل افلام الغرب الامريكي هي أفضل الأفلام التي ترتكز على الثقافة الأمريكية و بالرغم مِن ذلك فإنها ليست فقط منتشرة للغاية في الولايات المتحدة الأمريكية و إنما قد بلغت شهرة هذه النوعية مِن الأفلام العالمية فدعونا نتعرف معاً على افضل افلام الغرب الامريكي.

تعرف على:

10 أفضل افلام كلينت ايستوود الكاوبوي

10 مِن افضل افلام الغرب الامريكي

10 مِن افضل افلام الغرب الامريكي
10 مِن افضل افلام الغرب الامريكي

1- The Good, the Bad and the Ugly 1966

The Good, the Bad and the Ugly 1966
The Good, the Bad and the Ugly 1966

بالنسبة للكثيرين فإن هذا الفيلم هو افضل افلام الغرب الامريكي على الإطلاق فهو مِن بطولة واحد مِن أشهر أبطال أفلام الغرب الأمريكي و هو كلينت إيستورد ، و عن قصة الفيلم فهي تدور حول ثلاثة رجال يتورطون في معركة طويلة معيئة بالتشويق و المغامرات و تهدف للعثور على كنز دفين ، و عن هؤلاء الثلاثة فهم توكو الجشع سريع الغضب الذي يعرف اسم المقبرة التي تم دفن الكنز بها ، و بلوندي صائد المكافأت المتسامح الذي يعرف اسم الشخص على القبر ، و أنجل أيز القاتل المتوحش الذي لا يعرف شيئاً و لكنه يرغب في هذا الكنز.

2- Unforgiven 1992

=
Unforgiven 1992
Unforgiven 1992

فيلم أخر مِن افضل افلام الغرب الامريكي فهو أيضاً مِن بطولة كلينت إيستورد ، و تدور أحداث الفيلم حول و يليام موني الذي يُقابل قاتل سيء السمعة و لكن يُقابله بعد إنقضاء أيام مجده حيث يجده مجرد مزارع هاديء منهك حزين على و فاة زوجته ، و عن هذا القاتل المتقاعد فإن حياته القديمة تعود له مرة أخرى حينما يُطلب منه إحضار ثنائي مِن رعاة البقر تسببا في تشويه و جه مومس فيقبل بالمهمة مِن أجل الحصول على المال و يطلب المساعدة مِن صديقه القديم نيد لوغان.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام الرعب في Netflix

3- Once Upon a Time in the West 1968

Once Upon a Time in the West 1968
Once Upon a Time in the West 1968

فقط قطعة أرض واحدة حول بلدة فلاغستون تحتوي على الماء فيهدف بارون السكك الحديدية مورتون الإستيلاء عليها لنفسه بالرغم مِن علمه بأن خط السكة الحديد الجديد لابد و أن يتوقف لدى هذا الححد ، فيقوم بإرسال تابعه الوفي فرانك ليقوم بتخويف مالكي الأرض إلا أنه و بسبب غبائه الشديد يتسبب في قتل صاحب الأرض بدلاً مِن تخويفه و يقوم بإلصاق التهمة بقاطع طرق يُدعى شايان ، و في هذه الأحيان يصل شخصان جديدان إلى البلدة و هما أرملة صاحب الأرض و حامل سلاح ماهر لديه حساب لتسويته مع تشارلز برونسون.

4- The Searchers 1956

The Searchers 1956
The Searchers 1956

بعد الحرب الأهلية يعود إيثان إدواردز إلى تكساس مرة أهرى و بخاصة بعدما تم قتل أفراد أسرته مِن قبل قبيلة كومانشي و إختطاف بعضهم فيتعهد بإيجاد مَن تبقوا مِن أسرته و إعادتهم للوطن مرة أخرى ، و في نهاية المطاف فإنه يُدرك بأن ابنة أخيه ديبي لا تزال على قيد الحياة برفقة شقيقها بالتبني مارتن باولي فيشرع إيثان في مهمة بالغة الخطورة متعمقاً في أراضي كومانشي لإيجاد ابنة أخيه و شقيقها.

تعرف على:

10 مِن افضل افلام سرقة البنوك

5- Red River 1948

Red River 1948
Red River 1948

الفيلم مِن افضل افلام الغرب الامريكي و يتناول قصة ممتعة حول توماس دونسون الشخص العنيد الذي يقوم بإنشاء مزرعة خاصة به لتربية المواشي و تُصبح هذه المزرعة مزرعة مزدهرة للغاية بمساعدة راعي البقر جروت و مات غارث ، و بسبب حاجته إلى المال بعد الحرب الأهلية فإن توماس يذهب بصحبة كلاً مِن مات و جروب بقيادة الماشية مِن تكساس إلى ميزوري لكي يحصلوا على سعر أفضل للماشية و خلال هذه الرحلة المرهقة تحدث الكثير مِن المفارقات الممتعة.

6- The Wild Bunch 1969

The Wild Bunch 1969
The Wild Bunch 1969

فيلم أخر مِن افضل افلام الغرب الامريكي تدور أحداثه بعد محاولة سرقة في تكساس تنتهي بفشل ذريع حيث يتوجه كلاً مِن بايك بيشوب بصحبة عصابته إلى الجنوب عبر نهر ريو غراندي و منه إلى المكسيك و خلال رحلتهم المرهقة هذه يتم ملاحقتهم مِن قبل ديكي ثورنتون و رجاله الذين يتكونون مِن صائدي الجوائز و قد تم إستئجارهم مِن قبل السكك الحديدة لمنع بيشوب و عصابته مِن سرقة محطة القطار فيُقرر بيشوب و رجاله قضاء بعض الوقت في المكسيك و مِن ثم العودة إلى تكساس مرة اخرى لمواصلة أعمالهم.

لكن حينما يُقابل بيشوب و عصابته جنرالاً مكسيكي عنيف يُريدهم أن يسرقوا له قطاراً أمريكياً محملاً بالسلاح تطول فترة إقامتهم بعض الشيء مما يتسبب في مواجهة دموية ضارية.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام بويكا (سكوت أدكنز Scott Adkins)

7- High Noon 1952

High Noon 1952
High Noon 1952

ويل كين هو مارشال سابق يستعد لمغادرة بلدة هادليفيل الصغيرة الواقعة في و لاية نيو مكسيكو برفقة عروسه الجديدة إيمي حينما يعلم أن المجرم المحلي السابق فرانك ميلر قد تم إطلاق صراحه و هو الأن متجه للإنتقام مِن المارشان الذي تسبب في زجه في السجن ، فيقوم فرانك بإرسال نواب له لمحاربة ميل فيشعر كين بالإحباط الشديد حينما يجد أن كافة سكان هادليفيل قد تحولوا إلى جبناء حينما يأتي و قت المواجهة مما يضطره لمواجهة ميلر و رفاقه و حده دون أي مساعدة.

8- Rio Bravo 1959

Rio Bravo 1959
Rio Bravo 1959

الفيلم دون شك يُصنف كواحد مِن افضل افلام الغرب الامريكي حيث يتناول قصة رجل مسلح يُدعى جو بورديت يقوم بقتل رجل في حانة فيقوم المأمور جون تي بإعتقاله بمساعدة رجل سكير في البلدة ، و فيما بعد يصل ناثان شقيق جو و يُشير إلى أنه على أتم الإستعداد لإخراج شقيقه مِن السجن حتى و لو لزم الأمر لإستخدام القوة الغاشية ، مما يضطر تشانس لإتخاذ موقف قوي و حازم ريثما تصل التغزيزات فيقوم بتجنيد رجل أعرج مسن و مجند أسبق و راعي بقر لمساعدته على التصدي لهذا المجرم العاتي.

تعرف على:

10 مِن افضل افلام المغامرات في الغابات

9- Butch Cassidy and the Sundance Kid 1969

Butch Cassidy and the Sundance Kid 1969

وكيف لا يكون الفيلم مِن افضل افلام الغرب الامريكي و هو مِن إخراج جورج روي هيل و تأليف و يليام جولدمان و بطولة كلاً مِن سام إليوت و كاثرين روس و روبرت ريدفورد ، و عن أحداث الفيلم فهي تدور حول بوتش كاسيدي و اسندانس كي قادة عصابة هول إن ذا و ال حيث أن بوتش هو العقل المدبر للعصابة في حين أن ساندانس هو المسئول عن التنفيذ و القيام بالأعمال الخطرة.

معاً يُخططان و ينجحان في سرقة الكثير و الكثير مِن القطارات مما يضطر مسئولي السكة الحديد لتعيين أفضل المتتبعين للقبض عليهما فتتم مطاردتهم في كل مكان مما يضطرهم للإنتقال إلى بوليفيا.

10- The Assassination of Jesse James by the Coward Robert Ford 2007

The Assassination of Jesse James by the Coward Robert Ford 2007
The Assassination of Jesse James by the Coward Robert Ford 2007

جيسي جيمس ذو السمعة السيئة و المعروف كذلك بأسرع مصوب بالمسدس في كافة أنحاء الغرب الأمريكي يُخطط لعملية سطو كبيرة ستُغير كل شيء و في خلال هذا يواجه كل مَن يتطلعون للقبض عليه طمعاً في الجائزة الموضوعة على رأسه ، مما يُثير الغيرة في نفوس المجندين الجدد لدى جيسي و هم روبرت فورد و شارلي فورد مما يضطرهم لإطلاق النار عليه حينما تسنح لهم الفرصة إلا أن فعلتهم هذه تأتي بنتائج عكسية و بخاصة بعدما ترتقي شهرة جيسي إلى مكانة إسطورية.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام البحث عن الكنوز سوف تحبس أنفاسك دون شك

وفي النهاية و بعد هذه الأفلام العشرة التي تُعد مِن افضل افلام الغرب الامريكي يجب الإشارة إلى أن أفلام الغرب الأمريكي و بالرغم مِن أنها لم تعد شائعة بالقدر نفسه في الستينات إلا أنها و حتى يومنا هذا لا تزال محتفظة بقاعدة جماهيرية عريقة…افضل افلام الغرب الامريكي.