10 مِن افضل افلام الهروب من السجن

افضل افلام الهروب من السجن ، في الغالب فإنه ما مِن مكان أفضل مِن السجون ليتمكن الكاتب مِن توظيف و إستخدام الصراعات بداخله لأجل قصة شيقة تصلح لأن تكون فيلماً ، فدعونا نتعرف معاً على 10 مِن افضل افلام الهروب من السجن على الإطلاق.

تعرف على:

أفضل 10 افلام عن الحرب العالمية الثانية

10 مِن افضل افلام الهروب من السجن

10 مِن افضل افلام الهروب من السجن
10 مِن افضل افلام الهروب من السجن

1- Escape to Victory-1981

Escape to Victory 1981
Escape to Victory 1981

دون شك فإن الفيلم يُعتبر مِن افضل افلام الهروب من السجن فالفيلم يُجسد قصة حقيقية حدثت بالفعل على أرض الواقع خلال فترة الحرب العالمية الثانية ، حيث يتناول الفيلم قصة مجموعة مِن الأسرى مِن قوات الحلفاء المعتقلين في مخيم إعتقال ألماني أقامه النظام النازي على الأراضي الفرنسية ، كما يتناول الفيلم المعسكر الذي أقامه الألمان في الجزء المحتل مِن الأراضي الفرنسية لإعتقال الأسرى مِن قوات الحلفاء حيث يضم هذا المعسكر ضباطاً و جنوداً مِن جنسيات مختلفة ما يجمعهم أن جميعاً يتعرضون لأسوأ أشكال التعذيب النفسي و البدني.

على حين غُرة تُقرر المقاومة الفرنسية بمساعدة البريطانيين على و ضع خطة محكمة للهروب مِن المعسكر تحت غطاء و هو إقامة مباراة لكرة القدم بين منتخب ألمانيا و فريق يضم لاعبين مِن الأسرى الذين نجحوا في الهروب مِن السجن.

قد يهمك:

10 هم افضل افلام فاندام علي الاطلاق تعرف عليهم

2- The Count of Monte Cristo-2002

=
The Count of Monte Cristo 2002
The Count of Monte Cristo 2002

بالتأكيد يُعتبر الفيلم مِن افضل افلام الهروب من السجن فهو مقتبس مِن رواية تحمل نفس الإسم تحكي قصة بحار فقير و هو إدموند دانتز يُخطط للزواج مِن حبيبته ميرسيدس فاتنة الجمال غير مدركاً بأن صديقه المقرب فيرناند مونديجو يرغب في الزواج منها هو الأخر لكن ما إن يعلم فيرناند بأن إدموند يرغب في الزواج مِن ميرسيدس يُخطط لتوريطه في جريمة لم يقرفها و يتسبب في سجنه في سجن شاتو ديف لعِدة سنين خلالهم يُخطط إدموند للإنتقام.

لكن بدايةً فإنه و بمُساعدة صديقه في السجن يهرب ليلتقي بمجموعة مِن القراصنة الذين يعثرون معه على كنز يحوله مِن إدموند البحار الفقير إلى الكونت مونتي كريستو فاحش الثراء.

3- Papillon-2017

papillon 2017
papillon 2017

يتناول الفيلم قصة هنري بابيلون الذي يُتهم في جريمة قتل لم يرتكبها و يُحكم عليه بالسجن مدى الحياة في سجن بجزيرة جيانا الفرنسية و ما إن يصل السجن حتى يُحاول جاهداً مراراً و تكراراً أن يهرب لكن محاولاته دائماً ما تآول للفشل و مِن كثرة و ضعه في السجن الإنفرادي تتساقط أسنانه و يضعف بصره لكن و حتى بعد هذا فإنه لا يكف عن المحاولة حتى و بعدما يصل للسبعين مِن عمره فهل سينجح؟.

4- Midnight Express-1978

Midnight Express 1978
Midnight Express 1978

الفيلم مِن افضل افلام الهروب من السجن بالتأكيد حيث يحكي قصة حقيقية حدثت بالفعل لشاب أمريكي يُدعى بيلي هايز يتورط في قضية تهريب مخدرات في تركيا و يتم إلقاء القبض عليه و يُحكم عليه بالسجن و هناك يعيش أسوء أيام حياته حيث يُعاني مِن الأوضاع المريرة التي تدفعه لمحاولة الهرب مراراً و تكراراً و لكن كافة محاولاته و كما هو متوقع تآول للفشل فيلجأ لتقديم الرشاوي و تستمر محاولاته المضنية فهل سينجح أم أن مصيره أن يتعفن في السجن.

ما يجعل الفيلم حقاً مِن افضل افلام الهروب من السجن هو ما يُقدمه مِن صورة قاتمة عن المسئولين في السجون التركية و المعاملة الغير أدمية للمساجين.

تعرف على:

10 مِن أفضل افلام الذكاء والعبقرية لإمتاع عقلك

5- Cool Hand Luke-1967

Cool Hand Luke 1967
Cool Hand Luke 1967

يتناول الفيلم قصة لوكاس جاكسون الذي يتم القبض عليه بسبب كسره لعداد إنتظار السيارات حينما كان ثملاً ما يتسبب في سجنه لمدة عامين و ينتقل إلى معسكر سجن في فلوريدا ، و لأنه كان و في أحد الأيام جندي في الحرب العالمية الثانية فإن زملائه في السجن يُنادونه لوك بطل الحرب.

في السجن يدخل لوك في عراك حامي مع زعيم السجناء دارلينج الذي يفوقه في القوة فترى مَن سينتصر على الأخر و حينما ينتهوا مِن هذه الغوغاء هل سيتمكن مِن الهروب مِن السجن.

6- The Grand Illusion-1937

The Grand Illusion 1937
The Grand Illusion 1937

مجموعة مِن الفرنسيين يقومون بأداء مسرحي بعد سقوط قلعة دومونت تحت أيدي الألمان و خلال العرض يتنامى لمسامعهم أن الفرنسيين تمكنوا مِن السيطرة على القلعة فينفجر السجناء الفرنسيين مرددين النشيد الوطني الخاص بهم و هذه ليست إلا بداية محاولاتهم الهروب مِن السجن عبر نفق ، و مِن الجدير بالذكر أن ما يجعل مِن الفيلم حقاً أحد افضل افلام الهروب من السجن هو أنه يُلقي الضوء على الفوارق العنصرية بين الجنسيات المختلفة و ضرورية التخلص مِن هذه الفوارق.

قد يهمك:

10 مِن أفضل افلام الضياع في الجزر سوف تجعلك تحبس أنفاسك

7- The Shawshank Redemption-1994

The Shawshank Redemption 1994
The Shawshank Redemption 1994

دون شك فإن الفيلم يُعتبر مِن افضل افلام الهروب من السجن فهو ذو شهرة و اسعة ، و تدور أحداثه حول سجينان أحدهما رجل مصرفي دخل السجن ظلماً ، معاً يكونان صداقة أكثر مِن رائعة و يجدان في صحبتهما الخلاص مِن سنوات السجن القاسية.

8- Escape Plan-2018

Escape Plan 2018
Escape Plan 2018

بريسلن هو واحد مِن أهم خبراء البنية الأمنية في العالم كله و يعمل في الذهاب إلى السجون و الهروب منها عبر إكتشاف الثغرات التي بها و إطلاع القائمين على السجن بها ، و كأخر مهمة له فإنه يذهب إلى منشأة عالية التكنولوجيا و سرية تماماً تُعرف بإسم التومب و فيما يرى بريسلن أنه و للهروب مِن هذا السجن لابد مِن التعاون مع سجين زميل له و هو إميل روتماير و معاً يضعان خطة أشبه بالمستحيل و في قمة الجرءة فهل ستنجح خطتهم أم أن هذه ستكون مهمة بريسلن الأخيرة و ما تبقى مِن عمره سيقضيه في السجن.

تعرف على:

أفضل 10 افلام رعب تركي … الأفضل والأكثر رعباً على الإطلاق

9- Escape from Pretoria-2020

Escape from Pretoria 2020
Escape from Pretoria 2020

الفيلم دون شك يُعتبر مِن افضل افلام الهروب من السجن على الإطلاق فهو مقتبس مِن قصة حقيقية حدثت بالفعل حيث يقوم مجموعة مِن المساجين في سجن بريتوريا بتنفيذ خطة مُحكمة للهروب مِن قلب جنوب أفريقيا خلال فترة الفصل العنصري.

10- Con Air-1997

Con Air 1997
Con Air 1997

الفيلم مِن إخراج سايمون و يست و تأليف سكوت روزنبرج و دون شك فإن الفيلم يُعتبر واحد مِن افضل افلام الهروب من السجن على الإطلاق فهو فيلم حركة جريمي مليء بالإثارة و التشويق تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السادس مِن يونيو لعام 1997 ، و عن قصة الفيلم التي يستحق عنها أن يكون حقاً مِن افضل افلام الهروب من السجن فهي تدور حول الحارس الأمريكي السابق كاميرون بو الذي يُطلق سراحه مِن السجن حديثاً ليجد نفسه محاصراً في طائرة نقل المساجين و قد تم السيطرة على الطائرة بالكامل مِن قبل مجموعة مِن المساجين الخطرين.

قد يهمك:

10 مِن اقوى افلام الحروب والاساطير

كانت هذه مجموعة مِن افضل افلام الهروب من السجن على الإطلاق.. أفلام بها القدر الكافي مِن الإثارة و التشويق لتحبس أنفاسك طوال الفيلم.