15 مِن افضل افلام ديزني للكبار تحمل أفكاراً أعمق من المعتاد

افضل افلام ديزني للكبار كثيراً مِن أفلام ديزني تمتاز بألوانها الرائعة و شخصياتها المميزة التي لا تجذب إنتباه الأطفال و حسب و إنما تجذب إنتباه الكبار كذلك و بشكل خاص لما تحمله هذه الشخصيات مِن عبر و معاني عميقة لا يتداركها إلا الكبار.

تعرف على:

 افضل 10 أفلام انمي رومانسي تاريخي

افضل افلام ديزني للكبار 15 فيلم تحمل أفكار كبيرة :

 

1- Toy Story 3

Toy Story 3
Toy Story 3

الفيلم مِن إخراج لي أنكريتش و تمثيل تيم ألين و مايكل كيتون و توم هانكس و قد تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2010.

ودون شك فإن الجزء الثالث مِن فيلم حياة لعبة يُصنف ضمن افضل افلام ديزني للكبار فهذا الفيلم كان موجه للكبار بالكامل، ففي هذا الجزء يضطر أندي لترك زملاء طفولته و الذهاب إلى الكلية، حيث يمنحنا الفيلم عبرة و رسالة هامة حول أننا لا يُمكننا أخذ كل شيء مِن طفولتنا خلال مراحل نضجنا و إنما يجب أن نترك بعض الأشياء، و قد نتخلى حتى عن بعض الأشخاص، فهو و دون شك مِن افضل افلام ديزني للكبار.

2- Frozen

Frozen
Frozen

الفيلم مِن إخراج كلاً مِن جينيفر لي و كريس بك، و مِن تمثيل جينيفر لي و جوناثان غروف و كريستين بيل و قد تم عرضه للمرة الأولى في الولايان المتحدة الأمريكية عام 2013.

وبالتأكيد فإن الفيلم يُعتبر مِن افضل افلام ديزني للكبار فقصة الفيلم فريدة مِن نوعها و تجذب الكيار بشكل كبير حيث تدور أحداث الفيلم حول كيف أن الحب الحقيقي ليس بالضرورة أن يكون فقط بين شريكين تجمعهما قصة حب رومانسية و إنما يُمكن أن ينشأ الحب بين إختين و يكون واحد مِن أنقى و أروع صور الحب على الإطلاق لدرجة أن يتشابه مع قصص الحب في الأفلاطونية القديمة.

3- Inside Out

=
Inside Out
Inside Out

الفيلم مِن إخراج بينتي دوكينز و تأليف روني ديل كارمن و هو فيلم كوميدي عائلي و مليء بالمغامرات الممتعة تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة في الخامس عشر مِن أغسطس لعام 2015.

وعن قصة الفيلم و ما يجعله حقاً مِن افضل افلام ديزني للكبار، حسناً تدور قصة الفيلم حول الطفلة ريلي التي تنتقل بصحبة عائلتها إلى سان فرانسيسكو بعدما إستلم والدها عمله الجديد هنالك و أثناء هذا تتحكم بريلي عدد مِن المشاعر المختلفة مثل الإشمئزاز و الحزن و الغضب و الخوف و كذلك السعادة، و تُحاول ريلي أن تتخطى معاناة الإنتقال بمساعدة مشاعرها الكامنة التي دائماً ما تمنحها نصائح يومية، كما تُحاول الفتاة أن تُحافظ و لأطول فترة ممكنة على مشاعرها الإيجابية و أن لا تسمح للسلبية بالسيطرة عليها.

قد يهمك:

 10 مِن اقوى افلام الحروب والاساطير

4- Moana

Moana
Moana

الفيلم مِن إخراج رون كليمنتس و جون ماسكر و هو تأليف كلاً مِن باميلا ريبون و جاريد بوش و هو فيلم كوميدي خيال علمي موسيقي عائلي مليء بالمغامرات الشيقة تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث و العشرين مِن نوفمبر لعام 2016.

وعن قصة الفيلم فمِن و جهة نظري إنها ما يجعل هذا الفيلم حقاً واحد مِن افضل افلام ديزني للكبار حيث تدور أحداث الفيلم في جزيرة بولينسيا و تدور الأحداث حول موانا البحارة شديدة الحماس و إبنة حاكم الجزيرة و التي سيأتي دورها للحكم يوماً ما لكن و لأنها الإبنة الوحيدة لحاكم القرية فإنه يُريدها أن تُصبح الحاكمة الأفضل على الإطلاق و لكن بإسلوبه الخاص متجاهلاً ما تُحبه موانا حقاً و ما تبرع فيه حيث تُحب موانا الإبحارفي حين يرى والدها أن البحر لا يُمكن الوثوق فيه.

حينما تُصبح عائلتها و حتى جزيرتها كلها بحاجة للمساعدة حقاً تُقرر موانا أن تتخطى كافة الحواجز و القواعد و تخرج في رحلة ملحمية مُبحرة إلى المجهول لمواجهة الأرواح العالقة و ربما تحريرها.

5- Zootopia

Zootopia
Zootopia

الفيلم مِن إخراج و تأليف بيرون هوارد و ريتش مور و هو فيلم عائلي مليء بالمغامرات و الحركة و المشاعر الرائعة، تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثاني مِن مارس لعام 2016.

وعن ما يجعل الفيلم ضمن قائمة افضل افلام ديزني للكبار هو قصة الفيلم الجديدة و المميزة و التي تدور في مدينة زوتوبيا الكبيرة و التي فيها يتعرض الثعلب الثرثار إلى كارثة تؤدي إلى إتهامه بجريمة شنيعة لم يرتكبها ما يدفعه للفرار بعيداً حتى يتمكن مِن إثبات برائته فتطارده الأرنبة الشرطية المبتدئة لكن سرعان ما تتطور الأمور و تصدقه الأرنبة بل و حتى تُساعده على الوصول لدليل برائته و إدانة المجرم الحقيقي و خلال هذه المغامرة الشيقة تتطور الأمور بشكل رائع و يتم الكشف عن مجموعة مِن الأمور الغير متوقعة على الإطلاق.

6- The Little Mermaid Ariels Beginning

The Little Mermaid Ariels Beginning
The Little Mermaid Ariels Beginning

الفيلم مِن إخراج بيجي هولمر و تأليف كلاً مِن بيجي هولمر و ايفان سبيليوتوبولوس و هو فيلم عائلي مليء بالمغامرات الشيقة تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2008، وبالرغم مِن أن الفيلم ليس أروع ما في القائمة ولكنه ودون شك يستحق أن يكون أحد افضل افلام ديزني للكبار .

وعن قصة الفيلم التي تجعله مِن افضل افلام ديزني للكبار فهي تدور حول أريل التي تعيش في مملكة أتلانتيكا حيث يتم تحريم الموسيقى و الغناء مما يدفع إبنة الملك تريتون للذهاب في مغامرة شيقة محفوفة بالمخاطر لإكتشاف عالم الموسيقى و إعادتة الغناء و الموسيقى للمملكة مرة أخرى.

قد يهمك: 

أفضل 10 مسلسلات انمي تاريخي رومانسي

7- Aladdin

Aladdin
Aladdin

الفيلم مِن إخراج و تأليف جون ماسكر و رون كليمنتش و دون شك فإن هذا الفيلم يُعتبر واحد مِن افضل افلام ديزني للكبار حيث تدور أحداث هذا الفيلم الذي عرض للمرة الأولى سنة 1992 حول علاء الدين طفل الشوارع الذي يعيش في مدينة كبيرة مليئة بالزحام برفقة صديقة المخلص و الوحيد أبو و هو قرد و في.

 و في أحد الأيام التي ما كانت على الحسبان يلتقي علاء الدين بالأميرة ياسمين التي تهرب مِن قصرها الملكي لإستكشاف مملكتها التي ستحكمها في أحد الأيام لكن و دون قصد تقع الأميرة في حب الشاب المعدوم علاء الدين ما يتسبب في دخوله السجن و تورطه في مؤامرة شريرة مِن تخطيط مستشار السلطان جعفر الذي يسعى و بكل الطرق الممكنة للحصول على المصباح السحري.

8- The Incredibles

The Incredibles
The Incredibles

الفيلم مِن تأليف و إخراج براد بيرد و هو فيلم عائلي مليء بالحركة و المغامرات الشيقة تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس مِن نوفمبر لعام 2004 ودون شك يستحق هذا الفيلم أن يكون ضمن قائمة افضل افلام ديزني للكبار والصغار.

بوب بار أو مستر إنكريدبل هو و زوجته هيلين أو إيلاستي جيرل هما إثنين مِن أعظم و أشهر الأبطال الخارقين و محاربي الجريمة حيث دائماً ما يقوم الثنائي بإنقاذ الوضع و إنقاذ حيوات المدنين و محاربة الشر بشكل شبه يومي لكن و مع مرور الوقت تُحتم عليهم الظروف التخفي و راء شخصيات عادية و عيش حياتهم بشكل طبيعي قدر المستطاع بصحبة أطفالهم الصغار و لكن هذا لا يكفي بوب حيث دائماً ما يُفكر في العودة إلى حياة الأبطال الخارقين و المجد و الشهرة لكن هذه الرغبة تقوده و بشكل مباشر إلى طريق شائك و مخاطر غير متوقعة لا تُحدد حياته بالخطر فقط و إنما تُهدد حياة عائلته كلها لمخاطر فظيعة.

تعرف على:

 10 أفضل افلام كلينت ايستوود الكاوبوي

9- Toy Story

Toy Story
Toy Story

الفيلم مِن إخراج جون لانستر وت أليف كلاً مِن جون لانستر و بيتي دوكتر و هو فيلم كوميدي عائلي يحمل قصة فريدة مِن نوعها و جديدة للغاية و دون شك يستحق أن يكون ضمن افضل افلام ديزني للكبار، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في التاسع عشر مِن نوفمبر لعام 1995.

وعن قصة الفيلم الجديدة و الفريدة مِن نوعها و التي تجعله يستحق حقاً أن يكون ضمن افضل افلام ديزني للكبار فهي تدور حول أندي الصبي الصغير الذي يعشق ألعابه و بشدة و أكثر ما يُحبه حقاً في الحياة هو الجلوس بغرفته و اللعب بألعابه الخاصة و بخاصة دميته المفضلة وودي، لكن حينما يترك أندي غرفته فإنها لا تظل كما هي حيث تعود ألعابه كلها للحياة و تتحرك و تتحدث مِن تلقاء نفسها.

و لكن هذا المعتاد ما ليس معتاداً حقاً هو أن وودي و بقية الألعاب قلقين للغاية مِن حفل عيد ميلاد أندي و الذي يتلقى فيه الكثير مِن الهدايا و الألعاب و في هذا الحفل يحضل على لعبته الجديدة باظ يطير و التي سرعان ما تتحول إلى لعبته المفضلة الجديدة ما يُشعل الصراع بين وودي و باظ.

10- Cars

Cars
Cars

الفيلم مِن إخراج و تأليف كلاً مِن جون لاسيتر و جو رانفت، و هو فيلم كوميدي رياضي عائلي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السادس مِن سبتمبر لعام 2006.

يتناول الفيلم قصة سيارة سباق صغيرة حلمها الأول و الأخير هو الفوز بجائزة كأس البستون حيث تعيش السيارة حياتها كلها مِن أجل هذه اللحظة ما يدفعها للسفر إلى كاليفورنيا للمنافسة في السباق لكن و خلال رحلتها تضل الطريق و تجد نفسها في مدينة بها الكثير مِن المشاكل فتحاول الهروب مِن هذه المدينة و اللحاق بالسباق قبل أن يبدأ إلا أن مأمور المدينة يرفض هذا تماماً حتى تقوم سيارة السباق الصغيرة بإصلاح الطريق الذي تسببت في إفساده.

ما يضطر السيارة للبقاء رغماً عنها حتى تنتهي مِن عملية الإصلاح لكن و خلال هذا الأمر تتغير الكثير مِن الأمور حيث يقوم أهل المدينة بمساعدة السيارة على اللحاق بالمسابقة بل و حتى الفوز بها.

تعرف على:

 10 مِن أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية

11- Alice In Wonderland 

Alice In Wonderland
Alice In Wonderland

بالرغم مِن أن القصة الحقيقية للفيلم و التي تعود للمؤلف لويس كارل كانت تهدف إلى تجسيد الأحلام و لكن هذا الفيلم جعل كل مَن يُشاهدوه يشعرون بأنهم يخضعون لرحلة مليئة بالألغاز و المغامرة، و عن أفضل ما في هذا الفيلم حقاً فهو أحداثه و حواراته المليئة بالرسائل الراقية التي تدفع الكبار و الصغار على حداً سواء للتفكير في معانيها و دلالاتها و هو ما يجعل الفيلم حقاً مِن افضل افلام ديزني للكبار.

12- A Bug’s Life

A Bugs Lif
A Bugs Lif

الفيلم مِن إخراج جون لاسيتر و أندرو ستانتون و هو واحد مِن افضل افلام ديزني للكبار حيث تدور القصة الرئيسية للفيلم حول كيف أن الجراد يستغل النمل و يستعبدهم و يجعلهم يأتون لهم بالطعام بالتخويف و الإكراه، حيث يعرض الفيلم تصورياً للصراع بين مَن يمتلكون القوة و مَن لا يتمتعون بها و كيف تكون الحياة بينهم، و مِن الجدير بالذكر أن مَن يُشاهد الفيلم مِن الكبار سوف يُدرك حقاً ما تعنيه البرجوازية.

إقرأ أيضاً:

 أفضل 10 من افلام استديو غيبلي

13- Finding Nemo

Finding Nemo
Finding Nemo

فيلماً أخر مِن افضل افلام ديزني للكبار و دون شك ما مِن شخص لا يعرفه سواء الكبار أم الصغار حيث أن الرسوم المتحركة و الحياة البحرية التي يستعرضها الفيلم تجذب الأطفال في حين أن الشخصيات و الحوارات واحداث الفيلم و المشاعر التي يستعرضها الفيلم تجذب الكبار و بشكل كبير.

فضلاً عما يحتويه الفيلم مِن نكات ممتعة للكبارو الصغار، لكن عن أفضل ما يحمله الفيلم و يجعله حقاً مِن افضل افلام ديزني للكبار هو الرسالة الرائعة التي يوصلها حيث يرغب الفيلم في توضيح مقدار قوة العلاقة بين الأب و إبنه و كيف أن حب الأب يُمكن أن يتجاوز المحيطات و القارات و يتسبب في فعل المستحيل.

14- WALL-E

WALL-E
WALL-E

الفيلم الذى يتحدث عن الآلي وال -اي والذي يحيا وحده تقريبا علي الأرض ويبحث في النفايات عن كل ما يثيرا اهتمامه حتي يقابل آلي آخر ينظر الي مستقبل البشر بشكل أكثر جدية حيث تمتلىء الأرض بالنفايات لتصبح كوكبا مهجورا غير صالح للحياة ويحيا البشر في سفينة فضائية قريبة ، وجو الأرض يمتلىء بشدة بالنفايات الالكترونية الناتجة من المركبات الفضائية وهو بلا شك أمر متوقع بكل المقاييس العلمية ، وهو يحفز المشاهدين علي التفكير في الخطورة المفرطة لهذا الأمر .

15- Monsters University

Monsters University
Monsters University

بالتأكيد شركة المرعبين المحدودة كما نعرفه في العالم العربي ، كان من أجمل الأفلام الينا في صغرنا ولكن انتاج جزء آخر له يتحدث عن الحياة في الجامعة ومسار الحياة العملية في حالة اتخاذ طريق آخر بخلاف التعليم كان أمرا في غاية الروعة من ديزني فلقد تعرض الفيلم لنقاط غير مأهولة بشدة حيث ناقش نظرية ماذا لو ؟ .. فماذا لو فعلا لم تكن الجامعة هي المسار الصحيح للحياة ؟ وهل ينبغي إلينا أن نتوقف علي التعليم فقط ؟ .. وماذا في حالة الفشل في التعليم أو تغيير مسار الحياة ؟ .. في الحقيقة هناك أكثر من طريقة للوصول إلي الهدف ويجب علينا جميعا أن ندرك ذلك حتي لو اضطررنا لتغيير طريقة الوصول لأهدافنا ، المهم في النهاية الهدف نفسه بغض النظر عن الطريقة .

ناقشنا في الموضوع 15 مِن افضل افلام ديزني للكبار والتي تحمل في طياتها العديد من الرسائل الهامة والتي لن يقوم بفهمها إلا الكبار الراشدون لأنها أعمق من المعتاد ، وفي الحقيقة ربما العديد من أفلام الكرتون والأنيميشن ليست بتلك البساطة .