10 هم افضل افلام فاندام علي الاطلاق تعرف عليهم

افضل افلام فاندام  فاندام أو جان كلود فان دام Jean-Claude Van هو ممثل بلجيكي ولد في الثامن عشر مِن أكتوبر لعام 1960 و يُعتبر أيقونة مِن أيقونات الأكشن في هوليود ، و أكثر ما يتسم به حقاً هو بنيته العضلية الكبيرة و سرعته الشديدة ، و مِن الجدير بالذكر أن فاندام طوال مسيرته الفنية عمل كممثل و مخرج و قد قام بكلا المهنتين في فيلم The Quest  … وهو واحد من افضل افلام فاندام.

تعرف على:

جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية

10 مِن افضل افلام فاندام

10 مِن افضل افلام فاندام
10 مِن افضل افلام فاندام

1- No Retreat, No Surrender-1986

No Retreat, No Surrender 1986
No Retreat, No Surrender 1986

الفيلم مِن إخراج كوري بون و تأليف كلاً مِن كيت ديلو ستراندرج و تج سي يوين و هو فيلم حركة درامي رائع يُعتبر و دون شك مِن افضل افلام فاندام.

قصة الفيلم: جايسون و بروس يتعرضا للضرب عِدة مرات ما يدفع جايسون لإستخدام مهاراته المكتسبة حديثاً ليس فقط في الدفاع عن نفسه أو عن صديقه و إنما في الدفاع عن و لاية سياتل بأسرها و القضاء على الجريمة فيها.

قد يهمك:

إميليا كلارك الأفلام والعروض التلفزيونية

2- Bloodsport-1988

Bloodsport 1988
Bloodsport 1988

الفيلم مِن إخراج نيوت أرنولد و تأليف كلاً مِن شيلدون ليتش و ميل فريدمان و هو فيلم سيرة ذاتية درامي ملء بالأشكن و الحركة و يُعتبر مِن افضل افلام فاندام ، و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في السادس و العشرين مِن فبراير لعام 1988.

قصة الفيلم: في قالب مِن الحركة والدراما تدور أحداث الفيلم حول فرانك داكس الذي قضى أغلب سنوات حياته في التدرب لهدف واحد فقط و هو المشاركة في البطولة الأهم على الإطلاق في الفنون القتالية على مستوى العالم ، و المعروف عنها أن المشاركين فيها إما يُصابون بإصابات بالغة أو يموتون ، و بالرغم مِن الرفض التام لرؤسائه في الجيش فإنه يتجاهل الجميع و يذهب للبطولة متجاهلاً كافة التحذيرات و الضغوطات و متوجهاً لقتال البطل الشرس الذي يُدافع عن لقبه بضراوة و لا عن الرحمة شيء.

3- Cyborg-1989

Cyborg 1989
Cyborg 1989

فيلم جريمة و خابرات به جرعة مضاعفة مِن الإثارة و الحركة و الأكشن و دون شك يُعتبر مِن افضل افلام فاندام على الإطلاق ، و مِن الجدير بالذكر أنه تم عرض الفيلم للمرة الأولى في العشرين مِن أبريل لعام 1989.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم في المستقبل البعيد حيث يعيش العالم في حالة مِن الفوضى العارمة و العنف الغير أدمي ، و في أحد الأيام يتم توظيف أحد المرتزقة و هو ريكنباكر بمهمة بإمكانها أن تُغير كل شيء و بإمكانها أن تُعيد الأمور إلى نصابها و هذه المهمة هي و بوضوح حماية الروبوت دايل هادو القادر على شفاء البشرية مِن الفيروس القاتل الذي تُعاني منه و لابد مِن توصيل هذا الروبوت للعلماء في أتلانتا لدراسته جيداً ، لكن و مِن ناحية أخرى فإن فينسنت كلين لا يرغب في أن يعم السلام و سوف يفعل كل ما في و سعه لمنع ريكنباكر عن توصيل الروبوت إلى العلماء في أتلانتا.

4- Kickboxer-1989

Kickboxer 1989
Kickboxer 1989

الفيلم مِن تأليف كلاً مِن ديفيد و ورث و مارك ديسال و يُعتبر مِن افضل افلام فاندام على الإطلاق ، و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى سنة 1989.

قصة الفيلم: تدورأحداث الفيلم حولإريك سلون محترف الفنون القتالية و بخاصة الكيك بوكسينج الذي يُساعده شقيقه في تحقيق العالمية و المجد و الشهرة في هذه الرياضة ، حيث يذهب كلاهما إلى تايلاند لمواجهة تونج يو الإسطورة الحية في رياضة الكيك بوكسينج و يُهزم أمامه إريك شر هزيمة حيث يُترك مشلولاً ما يدفع كورت للإنتقام لأخيه و يشرع في تعلم رياضة جديدة للتغلب على تونج يو لكنه و خلال هذا ينخرط في مؤامرة إجرامية بالغة الخطورة.

تعرف على:

نيكول كيدمان الأفلام والعروض التلفزيونية

5- Universal Soldier-1992

Universal Soldier
Universal Soldier

الفيلم إخراج رولاند اميرش و تأليف كلاً مِن رولاند اميرش وكريستوفر ريتش ودين ديفيلين و هو و دون شك واحد مِن افضل افلام فاندام على الإطلاق فهذا الفيلم مليء بالحركة و الإثارة و يتبع لتصنيف خيال علمي.

قصة الفيلم: تجربة عسكرية فائقة السرية تقوم بإعادة مقاتلين من المميزين للغاية في الجيش إلي الحياة وتعطيهم قوي خارقة باستخدام عقارات معينة ولكن أحدهم يقوم بأعمال قتل وحشية بدون أن ضمير ولا رادع .

6- Timecop-1994

Timecop 1994
Timecop 1994

الفيلم مِن إخراج بيتر هيامر و تأليف كلاً مِن مارك فيرهيدن و مايك ريتشاردسون و هو واحد مِن افضل افلام فاندام على الإطلاق حيث يحتوي هذا الفيلم على جرعة مضاعفة بعض الشيء مِن الإثارة و الأكشن ، و مِن الجدير بالذكر أنه تم عرض الفيلم للمرة الأولى في السادس عشر مِن سبتمبر لعام 1994.

قصة الفيلم: ماكس و اكر هو ضابط في و كالة الأمن التي تُنظم عمليات السفر عبر الزمن ، في أحد الأيام تضطره الظروف لأن يدافع عن حياته الشخصية مِن السياسي المتصل بماضيه و الذي يُحاول جاهداً أن يتحكم في مستقبله بشتى الطرق الممكنة ، فهل سيتمكن ماكس مِن الإستقلال و القضاء على التهديد الذي يواجهه أم أن نفوذ هذا السياسي أكبر مما يظن.

قد يهمك:

إيفا جرين الأفلام والعروض التلفزيونية

7- The Quest-1996

The Quest 1996
The Quest 1996

كما سبق و ذكر في بداية المقال فإن هذا الفيلم مِن إخراج و تأليف و حتى بطولة جان كلود فاندام و لهذا فإنه و بلا شك يُعتبر واحد مِن افضل افلام فاندام على الإطلاق ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم يحمل تصنيف تشويق و إثارة و حركة و مغامرة ، و قد تم عرضه للمرة الأولى في السادس و العشرين مِن   أبريل لعام 1996.

قصة الفيلم: يتناول الفيلم قصة مهرج بسيط يعيش برفقة رفاقه الذين يأتون بقوط يومهم مِن عمليات السرقة البسيطة مِن الأسواق و ما إلى ذلك ، لكن و في أحد الأيام يقعوا جميعاً في قبضة إحدى الأشخاص ذوي السلطة العالية مما يضطر المهرج للهروب و لكن ليس لإنقاذ نفسه و إنما للحصول على المال الكافي لإنقاذ أصدقائه ، فهل سيتمكن مِن هذا أم أنه قُدر له أن يظل فقيراً و ألا يمتلك المال أبداً ، و الأهم كيف سينظر رفاقه لحقيقة هربه.

8- The Expendables 2

The Expendables 2
The Expendables 2

الفيلم مِن إخراج سايمون و يست و تأليف كلاً مِن ريتشارد و ينك و ديف كالاهام و هو فيلم حركة إثارة و تشويق تم عرضه للمرة الأولى في السادس عشر مِن أغسطس لعام 2012.

قصة الفيلم: فرقة مِن المرتزقة يخرجون في مهمة عادية و لكن يتضح لهم أنه ليست بالعادية على الإطلاق حيث يواجهون الكثير مِن المتاعب التي تودي بحياة أحدهم ما يشعل نار الثأر بداخلهم مِن الرجل الذي فعل هذا و الذي يتضح أنه يمتلك أكثر مِن ستة أرطال مِن البلوتونيوم القادر على تغيير كافة موازين القوى في العالم.

تعرف على:

بيندكت كامبرباتش الأفلام والعروض التلفزيونية

9- Nowhere To Run-1993

Nowhere To Run 1993
Nowhere To Run 1993

الفيلم إخراج روبرت هارمون ويُعتبر دون شك مِن افضل افلام فاندام، ومِن الجدير  بالذكر أنه تم عرضه للمرة الأولى في الخامس عشر مِن يناير لعام 1993.

قصة الفيلم: تحت إطار مِن الدراما والرومانسية والحركة والإثارة تدور أحداث الفيلم حول سام جلين الذي يقضي عقوبة سجنه بسبب إتهامه في جريمة قتل حارس بنك خلال أخر عمليات السرقة التي قام بها، لكن سام ينجح في الهروب مِن السجل والتملص مِن العقوبة ويتجه إلى مزرعة نائية حيث تم إخفاء النقود المسروقة بها، لكنه يتفاجأ بأن هذه المزرعة أصبحت تسكنها الأن الأرملة كلايدي أندرسون برفقة طفليها الصغيرين، فيتعاطف معهم ويُقرر مساعدتهم وفي سبيلهم يواجه مجموعة مجرمين إرهابيين يرغبون في إجبارها على بيع المكان لرجل أعمال ثري.

10- Lionheart-1990

Lionheart 1990
Lionheart 1990

الفيلم مِن إخراج شيلدون ليتش و تأليف كلاً مِن جان كلود فان دام و شيلدون ليتشيش ، هو فيلم حركة إثارة و تشويق تم عرضه للمرة الأولى في الحادي عشر مِن يناير لعام 1990 ، و حتى الأن لا يزال الفيلم مِن افضل افلام فاندام على الإطلاق.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول الأمريكي الهارب ليون جوتبيه الذي يصل الولايات المتحدة الأمريكية ليجد شقيقه بين الحياة و الموت و زوجة شقيقه و إبنتها لا يملكون ما يكفي مِن المال لدفع الإيجار حتى ، مما يضطره لخوض قتالات الشوارع للحصول على المال.

قد يهمك:

توم هاردي الأفلام والعروض التلفزيونية

كانت هذه افضل افلام فاندام على الإطلاق، وكما هو واضح فإن كافة أفلامه تتسم بالحركة والأكشن فلطالما كان فاندام طوال مسيرته الفنية يستغل بنيته الجسمانية الرياضية بشكل ممتاز في أدواره المختلفة.