افضل الافلام الهندية الكوميدية

افضل الافلام الهندية الكوميدية واحدة من أوائل الصناعات السينمائية في العالم حيث أن تم إنتاج أول فيلم هندي في عام 1913 ومن ذلك التاريخ قدم الهند تاريخ سينمائي كبير بل وأصبح جمهورها لا يستهان به في كل أرجاء العالم ولها شعبية خاصة في المجتمعات العربية كما بها واحدة من أكبر شركات الإنتاج وهي شركة بوليوود لإنتاج السينمائي ونقدم في هذا المقال مجموعة من افضل الافلام الهندية الكوميدية.

ما هي افضل الافلام الهندية الكوميدية ؟

ما هي افضل الافلام الهندية الكوميدية  
ما هي افضل الافلام الهندية الكوميدية

فيلم بارفي 

يعتبر الفيلم السينمائي بارفي واحد من العلامات السينمائية في بوليوود ومن افضل الافلام الهندية الكوميدية ذات الطابع الرومانسي الدرامي كان العرض الأول للفيلم في عام 2012 ليحصل على 35 جائزة منها افضل الافلام الهندية الكوميدية لعام 2012 وجائزة أفضل مخرج وجائزة أفضل ممثل هندي بل وتم تسجيله واحد من أهم 250 فيلم في تاريخ السينما الهندية.

– يقدم الفيلم بارفي بطل الفيلم شاب يعاني مع الحياة لكونه أصم وأبكم وتوفى والديه ويلعب ألعاب الخفة والخدع ويشاكس ل المحيطين به في مواقف كوميدية مضحكة يعاني بارفي من التعسر المالي ومع ذلك تحبه الكثير من القلوب وتعشقه فتاة ثرية 

– ترفض أهل الفتاة علاقتها مع بارفي بسبب الإعاقة الجسدية والمالية وتتزوج الفتاة ثم يحاول بارفي سرقة بنك في تلك الأثناء ولكنه يفشل ومن ثم يخطف فتاة تعاني من مرض التوحد وهي ابنة رجل مهم 

– يبدأ رحلة التفاوض مقابل فدية وتتعلق الفتاة ببارفي لاهتمامه الشديد بها وتظل معه ست سنوات مع مواقف طريفة وكوميدية.

فيلم ثلاثة من البلهاء

فيلم ثلاثة من البلهاء
فيلم ثلاثة من البلهاء

– ثلاثة من البلهاء فيلم شبابي كوميدي يقدم ثلاثة شباب التحقوا بكلية الهندسة به سمات الذكاء ما جعل عند عميد الجامعة إصرار كبير على تعليم الشباب الطرائف والعجائب في مشاهد طريفة ومضحكة.

– بعد انتهاء الدراسة يتفرق عنهم صديق ويبدأون رحلة البحث عنه بلا فائدة حتى لقبهم الناس بالحمقى والفيلم مستمد من رواية خمسة نقاط لشخص ما 

شاهد كذلك

أفضل 10 افلام كوريه عائليه

فيلم Jagga Jasoos

=
فيلم Jagga Jasoos
فيلم Jagga Jasoos

– فيلم Jagga Jasoos واحد من أفلام المغامرات الكوميدية بل تم تصنيفه من افضل الافلام الهندية الكوميدية لما يقدم من مواقف كوميدية غير مصطنعة أو مبالغ فيها.  

– تم إنتاج الفيلم في عام 2017 والفيلم بطولة رانبير كابور وكاترينا كايف، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شاب يقوم بالبحث عن والده في الأدغال ويقوم بمساعدته صديقته ويواجهون العديد من المخاطر في إطار كوميدي مميز.

فيلم Housefull 3

فيلم Housefull 3
فيلم Housefull 3

يعتبر فيلم Housefull 3 من الأفلام الرومانسية الكوميدية والسبب الذي جعله في قائمة افضل الافلام الهندية الكوميدية أن أحداث قصة الفيلم تدور حول أب ثري لا يريد أن يزوج بناته الثلاثة

– وتدور الأحداث الكوميدية بعد  ظهور ثلاثة من الشباب الذين يعانون من التعثر المالي ويرغبون في الزواج من بناته الثلاثة حتى يتقاسموا الثروة معهم

–  ويحاولون إقناع الأب بأنهم أزواج صالحين في إطار كوميدي والرقصات الهندية ، الفيلم من إخراج ساجد وفارهاد، بطولة أكشاي كومار وريتيش ديشمخ وابهيشيك باتشان.

فيلم بي كاي

بي كاي واحد من يعتبر من افضل الافلام الهندية الكوميدية على الإطلاق فهو فيلم هندي كوميدي، ممزوجاً بالخيال العلمي.

– الفيلم من بطولة الممثل الهندي المميز محمد عامر حُسين خان مسلم الديانة، هو ممثل الفيلم ويناقش قضايا دينية بشكل كوميدي ساخر ولكن لا يهزأ إلا بالمتاجرين بالدين.

– يقوم بعرض قضايا عبادة البقر والديانات الغريبة بشكل كوميدي ينفي تلك الأفكار، كما أن الفيلم لاقى انتقاداً واضحاً بسبب تلك السخرية والعرض القوي لمناقشة الديانات ليكون من الأفلام التي تتطرق إلى قضايا هامة في المجتمع بشكل ساخر وكوميدي.

فيلم Total Dhamaal

فيلم Total Dhamaal
فيلم Total Dhamaal

– الفيلم من بطولة إندرا كومار توتال دامال من بطولة أجاي ديفجن ، أرشد وارسي ، مادري ديكسيت ، بومان إيراني ، سانجاي ميشرا ، وأنيل روستوجي.

– تدور أحداث الفيلم حول عملية سطو نقدي قام بها جوني وجودو، على الرغم من أنهم تمكنوا من سرقة 500 مليون روبية من مفوض الشرطة في مومباي ، إلا أن زميلهم بينتو يهرب بالمال. 

– بينما يحاول بينتو الهروب من البلاد ، لا يستطيع جوني وجودو التوقف عن مطاردته والمال وتتم الأحداث في مواقف ممزوجة بالطرافة والفكاهة وخفة الظل دون الاصطناع والمبالغة ليكون واحد من افضل الافلام الهندية الكوميدية.

اقرأ كذلك

أفضل 10 افلام غزو الفضاء للارض

تعرف على افضل الافلام الهندية الكوميدية  

تعرف على افضل الافلام الهندية الكوميدية  
تعرف على افضل الافلام الهندية الكوميدية

تتميز الأفلام الهندية بطابع مميز لا يوازيه شكل آخر من السينما حول العالم لما يتميز به الزي الهندي من خصوصية وكذلك الرقصات الهندية الشهيرة بألوان الزي المبهجة لتشكل تناغم موسيقي لوني حركي لا يتكرر في صناعة سينمائية أخرى  ومن أشهر وافضل الافلام الهندية الكوميدية   

فيلم The Man Who Feels No Pain

– تم إصدار Mard Ko Dard Nahi Hota أو The Man Who Feels No Pain في عام 2018 وكان هو الفيلم الأول للممثل الهندي ابهيمانيو داساني لتكون تجربة مميزة ويساهد الجمهور أحد افضل الافلام الهندية الكوميدية.

– كما يضم الفيلم فريق الممثلين أيضًا منهم راديكا مادان وجيميت تريفيدي وغولشان ديفاياه وماهيش مانجريكار ليكون مزيج مميز من المواقف المضحكة والطريفة.

– يقدم الفيلم قصة أن البطل سوريا منذ طفولته ، لم يشعر بألم بسبب اضطراب خلقي. لهذا السبب غالبًا ما يتعرض للتنمر في المدرسة. في هذه الأثناء ، تبذل سوبري قصارى جهدها للتعامل مع والدها القاسي، يتعاونون لمعرفة كيفية محاربة أعدائهم.

شاهد كذلك

أفضل 10 افلام قصص نجاح واقعية

فيلم De De Pyaar De

فيلم De De Pyaar De
فيلم De De Pyaar De

– فيلم De De Pyaar De من افضل الافلام الهندية الكوميدية للممثل العبقري أجاي ديفجن وراكول بريت سينغ وتابو وجيمي شيرجيل والمزيد من الممثلين الهنود ليقدموا وجبة دسمة من الضحكات 

– حيث تدور أحداث الفيلم حول مشكلة اجتماعية حدثت في حياتنا اليومية، ومع ذلك ، نجح المخرج أكيف علي في تصويرها من خلال المشاهد المضحكة والأداء الرائع للممثلين.

– يروي De De Pyaar De قصة عن Ashish Mehra في شركة NRI ، يبلغ من العمر 50 عامًا ، والذي عاد إلى الهند لتقديم عشيقته المتعرية الصغيرة عائشة كورانا لعائلته

–  كما أنه يريد الزواج من المتعرية، ومع ذلك ، بعد أن يلتقي بزوجته السابقة وأطفاله ، تحدث العديد من المشكلات ، ويبدأ أشيش في التساؤل عمن يختار زوجته السابقة أو حبيبته الحالية في إطار كوميدي عائلي مميز.

قد يهمك أيضا

10 أفلام هم افضل افلام الغرب الامريكي المتميزة

فيلم سمبا

فيلم سمبا
فيلم سمبا

– سمبا فيلم أكشن ماسالا 2018 مغلف بإطار من الكوميديا والفيلم من بطولة رانفير سينغ ، سونو سود ، وسارة علي خان، إنها طبعة جديدة لفيلم 2015 المزاج 

– تدور أحداث فيلم Simmba حول قصة عن يتيم يُدعى Sangram Simmba Bhalerao يعيش في Shivgadh ، المدينة التي يعيش فيها الشرطي الفاسد Bajirao Singham. 

– ويدرك الرجل كيف يكسب رجال الشرطة المال عن طريق الرشاوى ويقرر أن يصبح شرطيًا، ومع ذلك ، تتغير الأمور كثيرا عندما يقع في حب Shagun Sathe. 

– ذلك الحب يمثل نقلة في حياة البطل الذي يبدأ رحلة التعلم التدريجي لكيفية حماية أخلاقه من فساد الشرطة من حوله.