افضل بروتين لحرق الدهون للنساء و إنقاص الوزن

افضل بروتين لحرق الدهون للنساء .. البروتين هو و بإختصار شديد لبنة بناء كل الأنسجة و العضلات في الجسم و تأتي كلمة بروتين مِن الكلمة اليونانية التي تعني الإبتدائي، و مِن الجدير بالذكر ان البروتين يُصنف ضمن المغذيات الأساسية الثلاثة و هي البروتين و الكربوهيدرات و الدهون و مِن بينهم تُعد البروتينات الوحيدة التي لا يقدر الجسم على العيش دونها.

افضل بروتين لحرق الدهون للنساء

1- بروتين مصل اللبن

بروتين-مصل-اللبن
بروتين مصل اللبن واحد من افضل بروتين لحرق الدهون للنساء

بالنسبة للنساء فإن بروتين مصل اللبن يُعتبر البروتين المثالي لفقدان الوزن فوفقاً لأخر الدراسات التي أجريت فإن تأثير مكملات بروتين مصل اللبن على فقدان الوزن للأشخاص الذين كانوا يتبعون حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية كبير للغاية و خلال هذه الدراسة تلقى الأشخاص إما مكملات بروتين مصل اللبن أو مشروبات دواء و همي قبل الإفطار بعشرين دقيقة و قبل العشاء بعشرين دقيقة و هذا لمدة إثنى عشر إسبوعاً و قد قطعت 500 سعرة حرارة مِن إستهلاكها اليومي، و يجب التنويه إلى أنه و خلال هذه الدراسة تم تسجيل كتلة الجسم و كتلة العضلات الهزيلة و الوزن كل أربعة أسابيع.

وبالرغم مِن أن كلا المجموعتين خسرا الوزن إلا أن مَن كانوا يتناولون بروتين مصل اللبن فقدوا الكثير مِن الدهون و أقل مِن العضلات مقارنةً بالمجموعة الأخرى.

ملحوظة: المحافظة على الكتلة العضلية خلال عملية إنقاص الوزن يُمكن أن يجعل مِن الأسهل المحافظة على الوزن على المدى البعيد.

إقرأ أيضاً:

 زاندروس Zandros مكمل غذائى لتخفيض دهون الدم

2- بروتين الكازين

بروتين الكازين
بروتين الكازين من افضل بروتين لحرق الدهون للنساء

هذا البروتين ممتاز للغاية و يُشبه إلى حداً ما مصل اللبن حيث يحتوي على نسبة مِن الأحماض الأمينية و مِن الممكن إمتصاصه ببطء في الجسم فهو يمنح دوماً الشعور بالشبع و الإمتلاء في المعدة كما أنه يُساعد في بناء و تكوين العضلات في الجسم و يُستخدم بروتين الكازين مِن قبل أغلبية الرياضيين مِن النساء و الرجال على حداً سواء فتناول 70 جرام مِن الكازين يومياً و لمدة شهرين يُزيد مِن العضلات في الأماكن الخالية مِن الدهون بحوالي 2.4 باوند.

قد يهمك:

 كروميترون Chromitron …مكمل غذائى يساعد علي حرق الدهون

3- بروتين الصويا

=
بروتين الصويا
بروتين الصويا من افضل بروتين لحرق الدهون للنساء

يُعتبر بروتين الصويا و احد مِن أندر أنواع البروتينات النباتية التي تحتوي على كافة الأحماض الأمينية الأساسية و لهذا فإنه يُعتبر مصدر أكثر مِن رائع للبروتين و بخاصة لمَن يُعانون مِن حساسية الحليب و الأشخاص النباتيين، و مِن الجدير بالذكر أنه و فقاً لإحدى الدراسات فإن بروتين الصويا يُساعد و بشكل كبير على التقليل مِن الشهية و بالتالي التقليل مِن السعرات الحرارية المستهلكة و حرق دهون البطن بفعالية شديدة.

دور البروتين في حرق الدهون

يُساهم البروتين و بشكل كبير في حرق الدهون و خسارة الوزن بطريقة أمنة و بطرق مختلفة فهو يُساعد على الشعور بالشبع بفترة طويلة كما أنه يرفع مِن معدل عمليات الأيض في الجسم مما يُساهم في حرق الدهون بكفاءة عالية، و مِن الجدير بالذكر أن كثيراً مِن الأطعمة الغنية بالبروتين تحتوي على سعرات حرارية أقل مِن الأطعمة الغنية بالكبروهيدرات.

تعرف على:

 كروميوم Chromium .. كبسولات مكمل غذائي و تساعد علي حرق الدهون

هذا كما أن احدى الدراسات التي أجريت سنة 2012 أكدت أن إتباع حمية غذائية قليلة البروتين يُساهم في رفع خطر رجوع الوزن المفقود مرة أخرى و للتسريع مِن عملية خسارة الوزن فإن الكثير مِن المصادر تؤكد أنه لابد مِن تناول و لو جرام و احد مِن البروتين لكل كيلوجرام مِن و زن الجسم يومياً، و يُحبذ إختيار الأطعمة الغنية بالبروتين و قليلة السعرات الحرارية لخسارة الوزن بشكل أفضل.