افضل بلد للهجرة للمسلمين

افضل بلد للهجرة للمسلمين حيث أن الهجرة حلم يراود الكثير خاصة في المجتمعات العربية التي تسودها النزاعات والحروب ، ومع الأزمات المالية والاقتصادية في تلك المجتمعات جعل قاطنيها يبحثوا عن افضل بلد للهجرة للمسلمين ، ولا يتعرضون فيها للمشاكل أو الاضطهاد ، كما يحدث في بعض الدول الأوروبية.

تعرفوا على افضل بلد للهجرة للمسلمين

تعرفوا على افضل بلد للهجرة للمسلمين
تعرفوا على افضل بلد للهجرة للمسلمين

كندا افضل بلد للهجرة للمسلمين

كندا تصنف افضل بلد للهجرة للمسلمين بداية من المساحة الشاسعة التي تتميز بها ، ما يوفر فرصة التنوع في مستويات المعيشة ، كما أن كندا واحدة من أفضل الدول للهجرة بشكل عام ، خاصة وأن كل الشباب الذي يسعى للحصول على أفضل فرص للعمل ، يبدأ منها لأن في مصاف الدول التي لديها جودة عالية في التعليم ، ولا تقدم الكثير من العقبات في سبيل الحصول على الجنسية الكندية ، وتُولي اهتمام خاص للمهاجرين اللاجئين.

اقرأ أيضا

الهجرة الى كندا من السعودية للمقيمين

مميزات الهجرة إلى كندا للمسلمين 

مميزات الهجرة إلى كندا للمسلمين

– كندا من الدول التي تؤمن بحرية العقائد وتتمتع بالحرية السياسية والحرية الاجتماعية والدينية ، ولا قيود على المقيمين أو المواطنين فيها ، بل تعطي المقيم والمهاجر نفس حقوق المواطن ، وهذا لأنها دولة ليبرالية الحكم.

– الشعب الكندي شعب ودود ومحب للغرباء وسريعا ، ما ينغمس المهاجر في التعامل مع الشعب دون الخوف ، أو القلق من التعرض للإضطهاد أو المشاكل لأنه شعب طيب بطبعه.

– توفر كندا فرص عمل مميزة للمهاجرين إليها ، طالما أن لديه خبرات مهنية عالية مع مستويات عالية من التعليم ليس هذا فقط ، بل توفر اعانات بطالة لغير القادرين على العمل ، وتقدم التعليم مجاني للأطفال 

– توفر كندا التأمين الصحي للمقيم والمهاجر ، كما المواطنين فيها على حد سواء ، ولكن يجب أن يكون المهاجر ملم باللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية ، وهذا لتسهيل التواصل مع أهل البلد ، وهو شرط من شروط الهجرة إليها.

شاهد أيضا

طلب اللجوء الى كندا لليمنيين من السعودية

افضل بلد للهجرة للمسلمين استراليا

=
افضل بلد للهجرة للمسلمين استراليا
افضل بلد للهجرة للمسلمين استراليا

تعتبر أستراليا واحدة من الدول المميزة في الهجرة إليها بشكل عام ، وأفضل من كندا نظرا لأن الجو فيها دافئ عن كندا التي يتميز الطقس في كندا بالبرد القارص ، والذي يصل أقل من الصفر في بعض المناطق 

– تقبل استراليا التنوع الثقافي والديني دون التعرض لهم ، كما أنها استراليا أكبر الدول على مستوى العالم من حيث المساحة ، وبها ما يقارب 25 مليون نسمة من جنسيات وديانات مختلفة من كل دول العالم وكل شخص يعيش بحرية.

– تعطي استراليا فرص مميزة في العمل لمن لديه خبرات عملية ومهنية وعلمية من المهاجرين ، ولكن لابد من اتقان المهاجر للغة الإنجليزية ، كما أن التعليم بها مجاني.

– تعطي استراليا فرصة مميزة للمهاجرين بالحصول على الجنسية ، كما أنها حق التصويت للمهاجر فيها إلزامي لأنها دولة ديمقراطية ، ولا يوجد بها اضطهاد للمسلمين والحالات التي ذكر بها التعرض للاضطهاد هي حالات فردية ولا تمثل الدولة.

نيوزيلندا من الدول المناسبة لهجرة المسلمين 

نيوزيلندا من الدول المناسبة لهجرة المسلمين 
نيوزيلندا من الدول المناسبة لهجرة المسلمين

– تعتبر نيوزيلندا افضل بلد للهجرة للمسلمين ، بل وتصنف من أسعد دول العالم لأنها دولة غنية ، ولا يوجد بها سوى 5 مليون نسمة فقط ، الأمر الذي جعل مستويات الدخل فيها عالية.

– توفر الدولة للمهاجر فرص مميزة في التعليم والخدمات الصحية ، كما أن معدلات البطالة بها منخفضة للغاية ، ويمكن للمهاجر أن يحصل بسرعة على الجنسية النيوزيلندية.

– الهجرة إلى نيوزيلندا لا يوجد بها الكثير من العقبات في الأوراق أو الوثائق ، أو الشروط المبالغ فيها ، ولكن على المسافر لها أن يعلم أن تكلفة الحياة بها عالية في المواصلات وشراء الطعام ، ولكن في المقابل معدلات الرواتب بها عالية.

– نيوزلندا من الدول التي لا يتعرض فيها المسلمين أو غيرهم للاضطهاد ، وذلك لأنها من الدول التي تتسم بالحرية الدينية والعقائدية .

قد يهمك أيضا

الدول التي تقبل اللجوء الانساني لليمنيين .. تعرف على أهم 4 دول

افضل بلد للهجرة للمسلمين النمسا

– النمسا واحدة من الدول الأوروبية التي لا يتعرض بها المسلمين للإضطهاد ،  كما أنها من أفضل الدول للحياة في أوروبا سواء كانت الهجرة إليها من الإقامة ، أو من أجل العمل أو من أجل الدراسة ، وعلى الرغم من أن المستويات  المعيشية بها  مرتفعة ، في حالة تمت مقارنتها مع الدول الأوروبية الأخرى

–  النمسا تقدم 10 أنواع مختلفة من تصاريح الإقامة للمهاجرين المؤهلين ، من الجانب المهني أو العملي أو التعليمي ، حيث أن المهاجر طالما أنه مؤهل فهناك فرصة رائعة ، له للحصول على مستوى معيشي مرتفع.

– تتميز النمسا أنه من الدول الرائعة الجمال حيث أن بها جبال الألب المغطاة بالثلوج ، والوديان البرية والكهوف الجليدية الزرقاء المتلألئة ، وعلى الرغم من أن النمسا بلد صغير جميل يعمل ، إلا أنه بوابة مميزة للدخول إلى باقي الدول الأوروبية المنتمين إلى دول الاتحاد الأوروبي من عواصم أوروبا.

اقرأ أيضا

خطاب تعريف بالراتب للسفارة الكندية

الأرجنتين من الدول المناسبة لهجرة المسلمين 

– تقع الأرجنتين في قارة أمريكا الجنوبية ، بل وأغنى الدول فيها ومعدل مستويات الفرد بها مرتفعة ، وتوصف الأرجنتين على أنها من الدول الصديقة للمهاجر ، حتى لو أن المهاجر مقيم بطريقة غير شرعية ، ولا تصنف الأرجنتين ذلك الأمر مخالف للقانون 

– كما تقدم الأرجنتين فرص عمل ، ولا تفرق في هذا الأمر بين مقيم ومهاجر وبين مواطن ، كما أن مستويات المعيشة في الأرجنتين مناسبة ، وغير مرتفعة ما يجعلها مناسبة للشباب في مقتبل العمر 

– ومن السهل الحصول على إقامة دائمة ، طالما أن المهاجر قادر على تحقيق دخل شهري مناسب ، ويعينه على الحياة داخل الأرجنتين.

سنغافورة افضل بلد للهجرة للمسلمين

سنغافورة افضل بلد للهجرة للمسلمين
سنغافورة افضل بلد للهجرة للمسلمين

– سنغافورة أو عملاق آسيا ، حيث أنها واحدة من أكثر الدول الآسيوية ، من حيث التطور الاقتصادي السريع كما يعد جواز سفر سنغافورة ، بل وتم تصنيف جواز سنغافورة كأقوى جواز سفر في العالم في عام 2018 . 

– كما تعد سنغافورة من الدول التابعة لدول الكومنولث ، ومن أفضل الوجهات للهجرة للكثير من الأشخاص خاصة المهاجرين من ماليزيا والصين ، والهند وإندونيسيا أو من  الدول العربية 

– تعتبر معدلات البطالة في سنغافورة صفر ، كما أنها من أقوى الدول من حيث الاقتصاد ، و متوسط الدخل الفردي الشهري في سنغافورة هو أكثر من 4000 دولار شهريا ، الأمر الذي يتوافق مع معظم بلدان العالم الأول.

 – كما أن الناس تعيش من مختلف الدول بانسجام في سنغافورة ، فلا يوجد إجرام أو تعصب ، ولا يوجد حتى عنصرية تجاه المسلمين أو غير المسلمين ، حيث أن البلد لا تضع قيود على العقيدة.