10 من افضل ماء للشرب قليل الاملاح

افضل ماء للشرب قليل الاملاح حيث ان الماء هو سر الحياة و لابد من أن يكون له معايير محددة حتى يكون صالح للشرب و يوجد أنواع عديدة من الماء المعباء و لكن ليست جميعها بنفس درجة الجودة، حيث أن تحديد افضل ماء للشرب قليل الاملاح يتم عن طريق عمل مقارنة بين أنواع الماء من حيث نسبة الأملاح و مصدر الماء و طرق التعبئة و التخزين و غيرها من المواصفات و لهذا فإن مقال اليوم سوف يكون حول افضل ماء للشرب قليل الاملاح.

تعرف على:

افضل ماكينة قهوة بدون كبسولات

10 من افضل ماء للشرب قليل الاملاح

10 من افضل ماء للشرب قليل الاملاح
10 من افضل ماء للشرب قليل الاملاح

1- مياه شرب واياكيا

حيث أن مصدر هذه الماء يعتبر واحد من أنقى مصادر الماء في العالم حيث أنها تأتي من بركان ماونا لاو و هو أحد براكين جزر هاواي، و أصل هذه المياه هو أنها كانت عبارة عن ثلوج ذائبة فتم إمتصاصها بواسطة البركان ثم تم تسريب هذه المياه عن طريق الصخور البركانية الموجودة في المنطقة لتصل لعمق يزيد عن 14 ألف قدم حيث قاع البركان و الذي تم تجميع الماء فيه.

و نظرا لمرورها بعملية ترشيح طويلة عبر الصخور البركانية فهي بهذا تكون قد مرت بعملية فلترة طويلة و بطريق طبيعية تماما و هذا ما يجعلها افضل ماء للشرب قليل الاملاح، و لكنها في نفس الوقت تحتوي على الكالسيوم و السيلكا و لكن بنسب قليلة جدا.

2- مياه شرب Volvic

مياه شرب Volvic
مياه شرب Volvic

تمتلك هذه المياه شهرة واسعة في العديد من دول العالم مثل فرنسا و ألمانيا و أمريكا و اليابان و غيرها من الدول نظرا لكونها من أفضل أنواع المياه و أنقاها فهي أيضا تمر بمرحلة طويلة من الفلترة الطبيعية حيث أن مصدر هذه المياه هو عين بركانية موجودة في دولة فرنسا و بالتحديد في منطقة أوفيروني، و نتائج الإختبارات التي أجريت على هذه المياه تؤكد أنها تعتبر افضل ماء للشرب قليل الاملاح.

تكون هذه المياه في البداية أمطار ثم تتحول إلى ثلوج و تذوب هذه الثلوج و يتم إمتصاصها بواسطة الطبقات الصخرية الموجودة في بركان أوفيروني الخامد، ثم يتم ترشيحها عبر هذه الصخور لتتجمع في القاع و تصبح مياه عالية النقاء.

قد يهمك:

افضل مطعم مشويات في جدة

3- مياه San Pellegrino

=
مياه San Pellegrino
مياه San Pellegrino

مصدر هذه المياه هو إيطاليا و بالتحديد في منطقة شمال ميلانو حيث الجبال، و توجد هذه المياه على عمق يصل إلى 1300 قدم تحت سطح الأرض و هي عبارة عن ثلاثة ينابيع للماء متواجدة بين الصخور البركانية و الصخور الجيرية، و من الممكن أن تعتبر مياه سان بليجرينو افضل ماء للشرب قليل الاملاح، كما أن لهذه الميه شهرة واسعة حول العالم.

4- مياه Perrier

مياه Perrier
مياه Perrier

مصدر هذه المياه المعبأة هو عيون للمياه متواجدة في جنوب فرنسا، و تتميز هذه المياه بإحتوائها على نسبة من ثاني أكسيد الكربون، و تحظى هذه المياه بشهرة عالية جدا مما شجع الشركة المنتجة لطرح هذه المياه المعبأة و لكن بعد إضافة نكهات لها مثل البرتقال و التفاح الأخضر و الليمون.

تعرف على:

افضل ماسك للوجه من الصيدليه

5- مياه Fiji المعبأة

مياه Fiji المعبأة
مياه Fiji المعبأة

هذا النوع من الماء المعبأ يختلف كثيرا عن باقي أنواع المياه المعبأة فهو يأتي من جزر فيجي، حيث يوجد مستودع ارتوازي للمياه الجوفية تحت جزر فيجي، و لكن يتم إستخراج هذه المياه و تعبئتها بالقرب من جزيرة فيتي ليفو، و تمر هذه المياه برحلة طويلة جدا تساعد في تنقيتها و ترشيحها و لهذا فهي تتمتع بدرجة عالية جدا من النقاء و لكن تحتفظ أيضا بنسب من الكالسيوم و الماغنسيوم.

6- مياه Ferrarelle المعبأة

مياه Ferrarelle المعبأة
مياه Ferrarelle المعبأة

تعتبر هذه المياه فائقة النقاء و هو ما يجعلها مميزة كما أنها تتميز بمذاقها الرائع و هذه العلامة التجارية للمياه المعبأة موجودة منذ وقت طويل جدا و مع هذه فهي ليست من أشهر العلامات العالمية و بالرغم من تمتع الماء بدرجة كبيرة من النقاء، حيث أن هذه المياه في الأساس مياه أمطار ثم تم تجميعها في بركان روكومونفينا و بعض وقت طويل تم تجميعها في عين للماء تسمى عين فيريليلي بعد مرورها برحلة طويلة عبر الصخور البركانية مما يجعل منها ماء عالي النقاء.

قد يهمك:

افضل مشروب في عصير تايم

7- Evian

Evian
Evian

تحتوي مياه ايفيان على نسبة معقولة من المعادن الصحية و منها الماغنسيوم و البوتاسيوم و قد ظهرت مياه ايفيان المعبأة منذ أكثر من مائة عام و مصدر هذه المياه هو منطقة تسمى إيفيان لي بان موجود في فرنسا و بالقرب من بحيرة جنيف و تحظى هذه المياه بشهرة واسعة نظرا لدرجة نقائها العالية و لأنها أيضا تعتبر افضل ماء للشرب قليل الاملاح كما أن بداية ظهور هذه المياة كان مع عدد من المشاهير مما ساعد في زيادة شهرة هذه المياه المعبأة.

8- Icelandic Glacial

Icelandic Glacial
Icelandic Glacial

تعتبر مياه ايسلندك جليشال من أنقى أنواع الماء حول العالم كما أنها تعتبر افضل ماء للشرب قليل الاملاح، حيث أن مصدر هذه الماء هو عين للمياه تسمى أولفوس و هي متواجدة تحت الأرض في أيسلندا و قد تكونت عين أولفوس نتيجة لثوران بركان منذ أكثر من ألف عام، كما أن هذه المياه محميه و محاطة بواسطة صخور بركانية و التي تسقط عليها الأمطار بإستمرار و تقوم بترشيح هذه المياه حتى تصل إلى العين التي تتجمع بها.

تعرف على:

افضل مشروب في دانكن بارد

9- مياه Badoit المعبأة

مياه Badoit المعبأة
مياه Badoit المعبأة.

تعتبر من أشهر و أغلى أنواع المياه المعبأة و هي أيضا مياه فرنسية و قد كان يتم تداولها في الصيدليات كعلاج نظرا لإحتوائها على ثاني أكسيد الكاربون و كان هذا حتى الخمسينيات و توجد هذه المياه في الأسواق بعدة صور منها المياه النقية و المياه المنكهة و هناك أنواع أخرى ذات مواصفات خاصة و لكنها مرتفعة جدا من حيث السعر، و قد ظهرت هذه المياه لأول مرة و تم التعرف عليها و على خواصها العلاجية منذ القرن الثامن عشر، و من الممكن إعتبار هذه المياه المعبأة أنها الأشهر و الأغلى حول العالم.

قد يهمك:​

ما هو افضل مشروب في ستار باکس ؟

10- مياه شرب Hildon

مياه شرب Hildon
مياه شرب Hildon​

مياه هيلدون ناتشورال مينرال الإنجليزية هي المياه الأفضل على الإطلاق و التي تنال شهرة واسعة فهي المياه الملكية و التي يتم تقديمها في جميع المناسبات التي تحضر إليها الملكة و مصدر هذه المياه هو منطقة تيست فالي الموجودة في ريف هامبشير و تعتبر من المناطق القليلة في إنجلترا التي لم تتأثر نهائيا بالتلوث و لهذا فهي مياه على درجة عالية جدا من النقاء و تحتوي على نسب معينة من المعادن المفيدة و التي تجعل مذاق هذه المياه مميز جدا و هي من العلامات التجارية القديمة جدا و التي نالت شهرة واسعة في كل دول العالم…افضل ماء للشرب قليل الاملاح​.