افضل مشروب لالتهاب الحلق

افضل مشروب لالتهاب الحلق ، من المتعارف علية ان التهاب الحلق من المشكلات الصحية الشائعة ويمكن ان نلجا الى بعض الطرق الطبية لتخفيف التهاب الحلق وتخفيف اعراضة واليكم ابرز المشروبات لعلاج التهاب الحلق حيث يتسبب التهاب الحق فى صعوبة البلع والشعور بالالم ، مما يؤدى الى فقد الشهية على الرغم من ان فى هذا الوقت يحتاج الجسم الى الكثير من العناصر الغذائية حتى يتعافى سريعا ، ويمكننا الاستعانة ببعض المشروبات اللتى تخفف التهاب الحلق والتسريع من التعافى منها ، اليكم ابرزها .

افضل مشروب لالتهاب الحلق

افضل مشروب لالتهاب الحلق ، يوجد الكثير من المشروبات الدافئة التى تساعد فى علاج التهاب الحلق الذى يسبب ازعاج للعديد من الاشخاص ، وسوف نقوم بطرح بعضها خلال السطور التالية :

افضل مشروب لالتهاب الحلق
افضل مشروب لالتهاب الحلق

1-عصير الرمان

يساعد عصسر الرمان على منع العدوى فى الحلق وتقليل الالتهابات بفضل العناصر الغذائية اللتى تتوافر فية .ومن السهل صنع عصير الرمان فى المنزل ، من خلال وضع فصوص الرمان فى الخلاط واضافة الماء ومن المفضل عدم اضافة سكر وتصفيتة وشربة .

2-شاى الميرمية

وتعتبر زهرة الميرمية من الاعشاب المفيدة جدا فى علاج التهاب الحلق ويمكن ان تساعد فى تخيفيف الالتهاب والالم ، نقوم بوضع ملعقة  من الميرمية  المجففة فى كوب من الماء الساخن ونتركها قليلا ومن ثم تصفيتها وشربها .

3-الزنجبيل

يعد مشروب الزنجبيل من ابرز المشروبات اللتى تساعد على التهاب الحلق وتخفيف الالم ، ويتوفر الزنجبيل باكثر من شكل سواء المسحوق او العشب الذى يمكن بشرة ، ويحتوى على عناصرة مضادة للالتهابات ، وقد يساعدنا فى تخفيف التهاب الحلق من خلال تخفيف التورم والالم ، نقوم بوضع معلقة من الزنجبيل فى كوم ماء مغلى ويمكن ان نزيد من كمية الجنزبيل لتعزيز النكهة والحصول عليها بشكل اقوى .

4- الشاى الاخضر

يمكن ان يساعد الشاى الاخضر فى التخفيف من التهاب الحلق والتخفيف من الالم والتسريع من التعافى ، وذلك بفضل عناصرة المضادة للالتهاب والمضادة للاكسدة ، ومن خصائص الشاى الاخضر انة مفيد للصحة وامن للاستخدام ، ومن السهل جدا صنعة ، وضع بعضا من الشاى الاخضر فى كوب من الماء المغلى ومن ثم تناولة .

تعرف أيضاً على :

مينتكس Mentix لعلاج السعال واحتقان الحلق

مشروبات اخرى تساعد على علاج التهاب الحلق

افضل مشروب لالتهاب الحلق
افضل مشروب لالتهاب الحلق

عرق السوس

يساعد عرق السوس على تهدئة التهاب الحلق وبالاضافة الى ذلك يساعد على تخفيف الاحتقان وتقليل الالتهابات ، ويمكن تناولة عن طريق مضغ قطعة من عرق السوس او غلية وتناولة على شكل مشروب او غرغرة الفم بعرق السوس .

السوائل الدافئة

يعتبر افضل مشروب لالتهاب الحلق وتساعد المشروبات الدافئة بشكل عام على تخفيف الالم الحلق والالتهابات مثل شاى البابونج والشاى الخالى من الكفايين مع عصير الليمون والعسل او الماء الدافئ مع العسل والليمون ، كما ان هذة المشروبات تساعد على التخلص من المخاط والحفاظ على رطوبة الجسم وتخفيف الاحتقان،وهى من الامور المهمة اثناء علاج الالتهابات والاحتقان .

الدردار الحمراء

=
افضل مشروب لالتهاب الحلق
افضل مشروب لالتهاب الحلق

ولها اسم اخر الدردار الهندى ، والذى يساعد على تخفيف تهيج الاغشية المخاطية فى الفم وذلك عن طريق تشكيل طبقة واقية ، وبالتالى تقليل التهاب الحلق ، ويمكن الحصول على فوائدها من خلال اقراص الاستحلاب او تناول الشاى المصنع منها .

نبات الخطمى

يستخدم هذا النبات فى علاج التهاب الحلق ، حيث يحتوى على مادة تشبة الصمغ الذى يقوم بتغليف الحلق وتزييتة اثناء البلع ، ولتناول هذة الجذور يتم ، يتم لف حوالى 28جم منة هذة الجذور المجففة فى قطعة من القماش القطنى واضافتها الى بعضا من الماء البارد وتغطية الكوب وتركة مايقارب ال 8 ساعات على الاقل او طوال الليل .

اقرأ أيضاً :

افضل مشروب في دانكن بارد

شاى النعناع

يتميز النعناع بخصائصة المضادة للالتهابات ، ويساعد على تخفيف الالتهابات وتهدئة الحلق ، نقوم بوضع ورقات من النعناع ف الماء المغلى وتركها مدة متيعادل من 3 الى 4 دقائق ومن ثم تصفيتها من الماء وتناولة .

شاى البابونج

يساعد شاى البابونج فى التخلص من العدوى وتقليل الالم ، ويعتبر من المهدئات الطبيعية للالم والتهاب الحلق كما انة يساعد على الاسترخاء اثناء النوم .