افضل مياه شرب في السعودية

افضل مياه شرب في السعودية ..تعد المياه من أهم الموارد الطبيعية على وجه الأرض ، كما أنها الأكثر أهمية لكافة أشكال الحياة وخاصة فى حياتنا ، والجميع يدركون الدور الحيوى والأساسي للمياه الصحية كمفتاح لنمو الإنسان والحفاظ على حيويته ، ولذا نحرص على لعب دور مهم وأساسي فى صناعة المياة وذلك عن طريق تعبئة المياة النقية بشكل مباشر من مصدرها ، والهدف من هذا الأمر هو تزويد العملاء بمياه شرب نفقية ومطابقة للمواصفات الدولية وبأعلى معايير الجودة . وفى السطور التالية لهذا المقال سنتعرف بالتفصيل على افضل مياه شرب في السعودية . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

اسعار مضخات المياه في السعوديه

افضل مياه شرب في السعودية

افضل مياه شرب في السعودية
افضل مياه شرب في السعودية

توجد العديد من أنواع الشرب فى المملكة العربية السعودية ، كما تسعى المملكة العربية السعودية بتزويد عملائها بأفضل نوعية مياه للشرب ، ومن بينها شركة نوفا التى سعت للحفاظ على التزامها وذلك عبر إنشاء مصنع للتعبئة فى منطقة سعد ، وهى منطقة محمية وخالية من التلوث ، كما أنها تقع بعيدا عن المنشآت الحضارية ، وتحتوى على أنضف مصادر المياة داخل المملكة العربية السعودية ومن هذه الأنواع نذكر التالى :

1- مياه نوفا الطبيعية للشرب

مياه شرب نوفا افضل مياه شرب في السعودية
مياه شرب نوفا افضل مياه شرب في السعودية

لقد أثبتت مياه نوفا الطبيعية للشرب أنها رائد حقيقى فى مجال المياة المعبأة فى المملكة العربية السعودية ، وذلك عبر الريادة فى المصدر الطبيعى للمياه والتصنيع والتوزيع على مستوى أنحاء المملكة ، كما أن هذا المنتج لمياه الشرب الطبيعية يعد المنتج الوحيد والشركة الأولى المحدودة فى مجال تعبئة المياة الصحية .

تأسيس شركة نوفا لمياه الشرب

لقد تأسست هذه الشركة عام 1963م وقد حافظت على سعيها المستمر للإبتكار والإستفادة من أربعين عام من الخبرة فى مجال صناعة المياة المعبأة ، ومن الجديرب الذكر أن هذه التعبئة تكون بعيدا عن المنشآت الحضارية فى أماكن تحتوى على أنظف مصادر المياه فى المملكة العربية السعودية ، ولذا سعت مياه نوفا للحفاظ على التزاما من خلال إنشاء مصنع للتعبئة فى منطقة سعد ، ذلك المصنع الذى يملك مصدر مياه خاص به لضمان نقاء وجودة المياه .

كما يمكننا القول أن هذا المصنع مجهز بمرافق متطرة جدا لاستخراج المياه وتعبئتها بشكل جيد ، وذلك بإستخدام أحدث معدات التعبئة الألية ، كما يتم تطبيق اجراءات صارمة لمراقبة الجودة فى كافة مراحل الإنتاج لحماية وضمان الجودة ، فضلا عن الإلتزام بالمعايير المحلية والدولية .

قد يفيدك أن تقرأ عن

دراسة جدوى تفصيلية لمشروع المياه المعدنية

2- مياه الهدا الطبيعية للشرب 

=
مياه شرب الهدا
مياه شرب الهدا

تعتبر مياه الهدا الطبيعية من افضل مياه شرب في السعودية أيضا بعد نوفا والتى تحرص على تزويد عملائها بيماه شرب معبأة وصحية وطبيعية بأعلى مستوى من الجودة ، ومطابقة للمواصفات الدولية  ، كما ان شركة الهدا للمياة الطبيعية تحرص بإستمرار على تقديم أفضل مالديها لضمان ولاء عملائها واستمراريتها فى سوق المنافسة داخل المملكة العربية السعودية .

أنواع مياه الشرب السبعة 

  • مياه الينابيع

تتكون من مياه الأمطار التى تتراكم تحت الأرض ثم تتسرب للسطح لتكون الينابيع ، وهى مياه صالحة للشرب من مصدرها ويتم تعبئتها من مصدرها بعد التطهير والمعالجة فى اضيق الحدود

  • المياه المعدنية – الجوفية 

تتكون فيها المعادن عند تدفقها للصخور وهذا النوع من المياه يمر بالعديد من الخطوات قبل مرحلة التعبئة ،حيث تخضع لسنتين من التجارب البيولوجية والكيميائية من قبل السلطات المحلية فى البلدان المنتجة لها 

  • المياه الأروتوازية ومياه الأبار

واحدة من مصادر المياه الاساسية ومصدرها المياه الجوفية التى تبع من باطن الأرض وتنحصر بين طبقات الصخور وهذا النوع يعد الأكثر نقاءا لانحصارها بين الصخور مما يعيق حركة الملوثات .

  • الماء الفوار – المكرين 

تحتوى هذه المياه على ثانى أكسيد الكربون الذائب بشكل طبيعى كما هو الأمر فى بعض المياه المعدنية أو بطريقة غير طبيعية ، حيث يتم اضافته لعملية الكربنة مما يجلها تشبه المشروبات الغازية 

يمكنك أن تقرأ عن

معرفة رقم حساب فاتورة المياه من رقم العداد

  • مياه الصنبور 

مياه الصنبور من أنواع مياه الشرب السبعة
مياه الصنبور من أنواع مياه الشرب السبعة

يتم الحصول عليه مباشرة من الصنوبر ، وفى بعض الأحيان تكون ملوثة بالصدأ أو المعادن الثقيلة مثل الرصاص أو بض الملوثات البيولوجية كالبكتريا أو الفطريات أو الفيروسات .

  • المياه المنقأة 

تنقي فى فلاتر متخصصة بعد أخذها من مصادر مختلفة ، ويتم تنقيتها لازالة كافة أنواع البكتريا والملوثات فضلا عن تحليل المواد الصلبة لتكون المياه صالحة للشرب 

  • المياه المقطرة

تعالج هذه المياه بطريقة التقطير ، حيث يتم ازالة المعادن والأملاح بعملية التناضج العكسي ، ولكن فى غالبية الأمور لا ينصح بها للشرب لخلوها من الأملاح والمعادن الطبيعية المفيده لصحة الجسم

افضل مياه شرب في السعودية.. وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على افضل مياه شرب في السعودية سواء مياه نوفا أو الهدا ، فضلا عن الإشارة لأنواع مياه الشرب السبعة .