10 مِن أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية

افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية الثانوية هي فترة لا يُمكن نسيانها ففي هذه الفترة يتعلم الشخص أشياء لا تُقدر بثمن كما يكون أفضل الصداقات ، وفي الغالب فإن المستقبل يعتمد على هذه الفترة ، و بالرغم مِن أن هذه الفترة يُمكن أن لا تكون الأفضل في حياة البعض إلا أن الأفلام التي تدور أحداثها حول هذه الفترة لا تزال الأفضل و الأكثر متعة.

أفضل 10 افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية

أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية
أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية

1- (Mean Girls (2004

Mean Girls
Mean Girls

الفيلم مِن تأليف مارك واتيرز و هو فيلم كوميدي درامي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس عشر مِن سبتمبر لعام 2004.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول كادي هيرون الفتاة التي حصلت على تعليمها الأساسي في المنزل مِن قبل والديها، و تُصبح حياتها بين ليلة و ضحاها في قمة الصعوبة حينما تبدأ دراستها في المدرسة الثانوية في بلدة صغيرة على مشارف شيكاغو وهو من أشهر افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية .

2- (1985) The Breakfast Club

=
The Breakfast Club
The Breakfast Club

الفيلم مِن تأليف جون هيوج و هو فيلم كوميدي درامي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع مِن فبراير لعام 1985.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول خمسة مِن الطلاب المختلفين تماماً و الشيء الوحيد الذي يجمعهم هو أنهم جميعاً في إحتجاز يوم السبت و الذي فيه يكتشفون بأن القواسم المشتركة التي بينهم كثيرة للغاية و أكثر مما كان يتخيلون وهو واحد من أهم افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية .

إقرأ أيضاً:

 أفضل 10 افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي

3- (1993) Dazed and Confused

Dazed and Confused
Dazed and Confused

الفيلم مِن تأليف ريتشارد لينكلاتر و هو فيلم كوميدي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الرابع و العشرين مِن سبتمبر لعام 1993.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول مغامرات مجموعة مِن المراهقين الذين يُقيمون في تكساس و يقضون معاً يومهم الأخير مِن المدرسة الثانوية، و تُركز أحداث الفيلم على الطالب راندل فلويد النجم الرياضي الذي يُدخن الحشيش و يتعرض للكثير مِن المشاكل بسبب هذا الأمر و بخاصة حينما يطلب منه مدرب كرة القدم أن يوقع على تعهد بعدم تعاطيه المخدرات مرة أخرى.

4- (1986) Ferris Bueller’s Day Off

Ferris Bueller's Day Off
Ferris Bueller’s Day Off

الفيلم مِن تأليف جون هوجيز و هو فيلم كوميدي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي عشر مِن مايو لعام 1986.

قصة الفيلم: فتى في الثانوية يُقرر في أحد الأيام أن يقضي يوم أجازة في المدرسة و هو ما يعارضه مدير المدرسة و يحاول منعه بشتى الطرق.

قد يهمك:

 10 من أفضل افلام اسبانية غموض وجريمة

5- (1999) 10 Things I Hate About You

10 Things I Hate About You
10 Things I Hate About You

فيلم رومانسي كوميدي مِن إخراج جيل جونجر و بطولة هيث ليدجر و جوليا ستايلس و جوزيف جوردون ليفيت ، و هو فيلم مقتبص عن رواية الكاتب البريطاني ويليام شكسبير المعروفة بإسم ترويض النمرة، فقد تم أمركة الرواية بحيث تدوار في مدرسة ثانوية أمريكية، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم كتابة سيناريو و حوار كارين ماكولاه لاتز و كريستين سميث.

قصة الفيلم: طالب جديد في الثانوية مِن أجل الحصول على موعد مع فتاة أحلامه يضطر لأن يجد شخصاً ما ليواعد أختها التي تُعد الأكثر كأبة في المدرسة كلها وهذا الفيلم كان سبب في شهرة هيث ليدجر المفرطة وهو واحد من الأفلام الرومانسية التي تتحدث عن تلك المرحلة وهو من أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية .

6- (1982) Fast Times at Ridgemont High

Fast Times at Ridgemont High
Fast Times at Ridgemont High

الفيلم مِن إخراج إيمي هيكرلينج و تأليف كاميرون كرو و هو فيلم كوميدي درامي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث عشر مِن أغسطس لعام 1982 .

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم تحت إطاء مِن الكوميديا في منطقة جنوب كاليفورنيا، و يتحدث الفيلم عن مجموعة مِن طلاب ثانوية ريدجمونت الذين يُعانون مِن مشكلة الصراع ما بين الحب و الحياة و يقومون بعمل كل ما يُمكن لأحد في فترة الثانوية أن يقوم به مِن شرب مخدرات و ممارسة الجنس و رقص روك و ما إلى ذلك ، و بالرغم مِن هذه الفوضى كلها فإنه لا يزال هنالك طالبة بريئة تبحث عن الحب و هي ستايسي التي تستمع دائماً إلى نصائح صديقتها الأكبر سناً منها و هي ليندا، و مِن ناحية أخرى يوجد مارك راتنر الذي يُحاول أن يحصل على الحب هو الأخر بمساعدة صديقه مايك.

إقرأ أيضاً:

 10 من افضل مسلسلات الانمي للكبار

7- (2010) Easy A

Easy A
Easy A

الفيلم مِن تأليف ويل جلوك و هو فيلم كوميدي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الرابع و العشرين مِن نوفمبر لعام 2010، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم يُعتبر واحد مِن أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية فهو بطولة الجميلة ذات الإبتسامة الملائكية إيما ستون، كما أنه يتناول قضية هامة و هي كيفية إنتشار الشائعات.

قصة الفيلم: كل شيء يبدأ بكذبة بيضاء تقولها فتاة عزراء حيث تدعي أنها فقدت عذريتها فترى تلميذة أنيقة أن حياتها تُشبه إلى حداً ما حياة هيستر برين في الرسالة القرمزية التي تدرسها حالياً في المدرسة الثانوية، و هذه الكذبة البيضاء لا تكون الأخيرة فهي لا تنتشر كما هي و إنما يتم إضافة المحليات لها فتكتشف الفتاة ما تحدث و تُقرر أن تستغل ألة الشائعات للنهوض بوضعها الإجتماعي و المالي وهو من أشهر وأجمل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية .

تعرف على: 

إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية

8- (2007) Superbad

Superbad
Superbad

حسناً هذا الفيلم هو بالتأكيد مِن أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية فهو بطولة جونا هيل و إيما ستون و كتابة جريج موتولا، و قد تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع عشر مِن أغسطس لعام 2007.

قصة الفيلم: إثنان مِن طلاب المدرسة الثانوية المشتركة يضطران للتعامل مع قلق الإنفاصل بعد فشل كافة خطتهم في تنظيم حفلة غارقة في الكحول وهو من أكثر افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية كوميدية .

9- (2012) The Perks of Being a Wallflower

The Perks of Being a Wallflower
The Perks of Being a Wallflower

وهذا الفيلم أيضاً يُعتبر مِن أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية فهو بطولة الجميلة و صديقة الطفولة إيما واتسون و إيزرا ميلر و كتابة ستيفن شبوسكي و هو فيلم درامي رومانسي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2012.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول طالب في الخامسة عشرة مِن عمره لا يزال يُراقب الحياة مِن بعيد، و لكن هذا يتغير تماماً حينما يُقرر طالبان يتمتعان بجاذبية كبيرة أن يُرشداه حيث تُحاول فري سبيريت سام و أخوها الغير شقيق باتريك تشارلي أن يُساعداه في إكتشاف مواضع الفرح في الحياة و أهمية الصداقة و الحب الأول و مدى روعة الموسيقى، و مِن ناحية أخرى فإنه إحدى معلميه يوجهوه لكي يُحقق حلمه و يُصبح كاتباً.

10- (2012) 21 Jump Street

21 Jump Street
21 Jump Street

الفيلم مِن تأليف فيل لورد و هو فيلم كوميدي أكشن تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس عشر مِن مارس لعام 2012.

قصة الفيلم  : إثنين مِن رجال الشرطة يتم إرسالهم في مهمة سرية إلى مدرسة ثانوية محلة للإندماج و التحقيق حول أمر شبكة المخدرات المنتشرة هناك وهو من أكثر افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية كوميدية وشهرة .

كانت هذه أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية ، و بالتأكيد هناك الكثير و الكثير مِن الأفلام الأخرى إلا أن تلك التي تم ذكرها في الأسطر القليلة السابقة هي الأفضل على الإطلاق.