أفضل 10 افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية

افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية ، الأحداث التاريخية المهمة و ما بها مِن شخصيات تسببت في تغيير مصائر الكثيرين و قد تكون حتى تسببت في تغيير مسار التاريخ دائماً ما تكون مادة خصبة أكثر مِن رائعة لصناعة الأعمال السينمائية الرائعة و بالتالي يكون أمامها فرصة أكثر مِن رائعة للترشح لجوائز الأوسكار…افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية.

تعرف على:

10 مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء ستُثير إنتباهك دون شك

أفضل 10 افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية وقعت بالفعل على أرض الواقع

1- The Terminal 2004

The Terminal 2004
The Terminal 2004

بين الأفلام في قائمتنا حول افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية يحتل الفيلم مكانة مميزة فهذا الفيلم الناجح مِن إخراج ستيفن سيلبرج و بطولة توم هانكس ، و يتناول قصة رجل مِن أوروبا الشرقية تم إجباره على العيش في مطار جون كينيدي ، و هو فيلم مقتبس عن قصة حدثت بالفعل لرجل يُدعى مهران كريمي ناصيري لاجيء إيراني عاش في مطار تشارلز دي غول في باريس لمدة ثمانية عشر عاماً بسبب النزاعات و الجدالات حول جنسية ناصيري و التي تجعلها الحكومة بمثابة الخط الأحمر لا يُمكن الحديث عنه.

وما يُزيد الوضع تعقيداً حقاً هو رفضه المتكرر للحصول على الجنسية التي منحته إياها الحكومة الفرنسية.

قد يهمك:

10 افلام اجنبية تحفيزيه ستُغير مِن نظرتك للحياة مرة وللأبد

2- The Texas Chainsaw Massacre 2003

The Texas Chainsaw Massacre 2003The Texas Chainsaw Massacre 2003
The Texas Chainsaw Massacre 2003

فيلم رعب ضمن قائمة افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية تدور أحداثه في تكساس سنة 1973 حيث يُقرر مجموعة مِن الأصدقاء السفر لحفل موسيقي كبير و خلال رحلتهم يمرون بمدينة صغيرة معزولة حيث يجدون على طريقهم فتاة هائمة يأخذونها معاً ثم و ما إن تستفيق تقوم بالإنتحار دون سابق إنذار حيث تقوم فقط بإطلاق النار على نفسها فيُصاب الأصدقاء بحالة مِن الرعب و يذهبوا جميعاً إلى البلدة للبحث عن المأمور و هنا يبدأ الرعب الحقيقي.

حيث يتعرضون جميعاً للتربص مِن قبل قاتل مختل يحمل منشار كهربي و يرتدي قناع مصنوع مِن جلد ضحاياه و حينما ينتهي بهم الأمر في الإختباء في منزل و ايت يتضح لهم أن هذا المنزل هو و كر الوحش و دار السفاح المختل.

3- American Horror Story: Asylum 2012

=
American Horror Story Asylum 2012
American Horror Story Asylum 2012

هو فيلم رعب درامي مليء بالإثارة و التشويق و يُعتبر مِن أفضل افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية حيث تدور أحداثه سنة 1964 في مصحة برياركليف الخاصة لعلاج مرض السل و التي تتحول فيما بعد لمصحة للمجانين و تُدير هذه المنصة الكنيسة الكاثوليكية ، و هذه المنصة لا تضم فقط مَن يُعانون مِن ضعف القدرات العقلية و إنما تضم كذلك مجموعة مِن المختلين المجرمين.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام البحث عن الكنوز سوف تحبس أنفاسك دون شك

4- Patch Adams 1998

Patch Adams
Patch Adams

الفيلم و دون شك مِن أفضل افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية فهو يتمتع بالتمثيل الحي الذي يُثير الشعور بالدفء في القلب حيث تدور أحداث الفيلم حول طبيب موهوب يُكافح بكل ما لديه مِن قوة لعلاج الناس بإستخدام الضحك و الإبتسامة ، و هي قصو حقيقية بطلها الدكتور باتش أدامز مِن معهد جيزو ندهيت الذي يُمضي أغلب أيام حياته مُحاولاً تغيير نظرة الأمريكيين للخدمات الصحية.

وفي العام 1998 يجمعه حواء صحفي مع قناة CNN يقول فيه أنه مهرج و هو ما يلعب دور كبير في الرعاية الصحية و تحدث عن كيف أنه مهتم جداً بإبعاد المجتمع عن كونه مجتمع بحاجة للأدوية و العقاقير المضادة للإكتئاب و تحويله إلى مجتمع متفائل.

5- Adrift 2018

Adrift 2018
Adrift 2018

فيلم بقصة حقيقية لفتاة تُدعى تامي أولدهام قضت 41 يوم تُحاول النجاة في عرض البحر بعدما تمكنت مِن النجاة مِن إعصار بالغ القوة ترك سفينتها حطاماً متناثراً.

6- Apocalypse now 1979

Apocalypse now
Apocalypse now

الفيلم يُعتبر واحد مِن اقوى افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية و ما مِن مبالغة في القول بأنه يتصدر القائمة فهذا العمل الفني الفريد مستوحى مِن رواية قصيرة للبولندي جوزيف كونراد بعنوان قلب الظلام و التي قام بكتابها سنة 1902وهي رواية مقتبسة عن قصة حقيقية ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم مِن بطولة روبرت دوفال و مارتن شين و مارلون براندو.

تدور أحداث الفيلم حول حرب فيتنام و كيف هو الصراع الداخلي بين الأمريكيين خلال هذه الحرب ، و تُركز أحداث الفيلم أكثر على و التر كورتز القائد العسكري الذي ينشق عن القيادة المركزية لُكون ميليشيا خاصة به في إحدى القبائل الكمبودية مما يدفع الإدارة لتكليف النقيب بنجامين بمهمة سرية تقتضي بالتخلص مِن و التر العسكري المنشق ، و خلال رحلته للقضاء عليه يواجه الكثير مِن التغيرات المناخية و الجغرافية.

تعرف على:

10 افلام عن كرة القدم ستُثير الحماس بداخلك

7- (2013) 12 Years a slave

12 years a slave (2013)
12 years a slave (2013)

هو فيلم سيرة ذاتية درامي تاريخي يُمكن القول بأنه مِن أفضل افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية حيث تدور قصته في الفترة ما قبل الحرب الأهلية الأمريكية و يتناول الفيلم قصة رجل أمريكي حر ذو بشرة سمراء يُدعى سولومن يعيش في نيويورك مع زوجته و اطفاله و يكسب قوت يومه مِن عزف الكمان و مهنة النجارة.

حسناً حتى الأن أمور الرجل عادية و معتاده لكن ما ليس عادياً هو إختطافه و بيعه في سوق العبيد ليُصبح و بين ليلة و ضحاها عبداً لمالك العبيد القاسي إدوين إبس فيظل سولومن يُكافح و يُحاول أن يظل على قيد الحياة لإستعادة حريته و حياته العادية مرة أخرى ، حتى يلتقي بمناهض كندي يُدعى باس و مِن هنا تتخذ حياته مجرى جديد مرة أخرى.

8- The Pianist 2012

The Pianist 2012
The Pianist 2012

يتناول الفيلم قصة حياة عازف البيانو البولندي فالديك سبيلمان خلال فترة الحرب العالمية الثانية حينما إجتاح الجيش الألماني بولندا و إحتلها ، و كان سبيلمان يُعاني و بشدة هو و أسرته بسبب إنتمائه للديانة اليهودية فكيف ينجو و عائلته و كيف كانت المقاومة البولندية هي أمور يتناولها الفيلم بشكل درامي أكثر مِن رائع.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام الهروب من السجن

9- Catch Me If You Can 2002

Catch Me If You Can 2002
Catch Me If You Can 2002

فرانك أبيجنايل يهرب مِن بيت عائلته و هو في سن السادسة عشر و يعتمد في حياته على مهاراته الفطرية في تزوير الشيكات ، و مع تفاقم الأحداث يتطور الأمر بشكل كبير و يتمكن مِن الحصول على ما يصل إلى 2.5 مليون دولار عبر التزوير فيُطارده الظابط فرانك ليجد نفسه دائماً متأخر عنه بخطوة.

10- (2010) 127 Hours

127 Hours (2010)
127 Hours (2010)

الفيلم و دون شك ذو مكانة مميزة و فريدة في قائمة افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية فهو يتناول المعاناة المرعبة التي قضاها الشاب أرون رالستون ذو الثمانية و العشرين مِن عمره و كيف كانت أيامه الخمسة التي قضاها محتجزاً في أخدود بلو جون بولاية يوتاه بسبب حشر يده بين صخرتين بعدما سقط بدراجته الهوائية ، و بعد مرور بضعة أيام يُدرك الفتى إستحالة عثور أي شخص عليه مما يضطره لإتخاذ قرارات صعبة للنجاة بحياته.

تعرف على:

10 مِن أفضل افلام الذكاء والعبقرية لإمتاع عقلك

كانت هذه مجموعة افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية تناولت أحداث حقيقية وقعت بالفعل على أرض الواقع لأشخاص منهم مَن كاد يلقى حتفه و منهم مَن تمكن مِن تغيير مسار التاريخ…افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية.