التخطي إلى المحتوى

افلام استديو غيبلي إستوديو غيبلي أفلام تم إنتاجها استديو غيبلي  Studio Ghibli هو بإختصار شديد عبارة عن إستوديو رسوم متحركة ياباني تم تأسيسه سنة 1985 مِن قبل إثنين مِن أعظم منتجي الأنمي في اليابان كلها و هم إيزاو تاكاهاتا و هاياو ميازاكي .

مِن الجدير بالذكر أن كافة أفلام هذا الإستوديو تلقى رواجاً و إحتراماً كبيراً سواء مِن قبل البالغين أو الأطفال، كما يجب التنويه إلى أن كثيراً مِن الأفلام التي أنتجها ستوديو غيبلي حققت نجاحاً باهراً بل و نالت جوائز كثيرة لعل أهمها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة و التي فاز بها الإستوديو عن فيلم Spirited Away و فيلم Princess Mononoke.

تعرف على:

 10 من افضل مسلسلات الخيال العلمي

أفضل 10 من افلام استديو غيبلي .. إستوديو غيبلي أفلام تم إنتاجها

أفضل 10 من افلام استديو غيبلي
افلام استديو غيبلي .. إستوديو غيبلي أفلام تم إنتاجها

1- (2010) The Secret World of Arrietty

The Secret World of Arrietty
The Secret World of Arrietty

الفيلم مِن إخراج هيروماسا يونيبايشي و المخرج المنفذ هو هاياو ميازاكي و كتابة هايا ميازاكي و هو فيلم حياة يومية رواية خيالية بتصنيف عمري مناسب لكافة الأعمار.

قصة الفيلم : تحت إطار مِن الدراما تدور أحداث الفيلم حول الطفل شو الذي يُقرر الأطباء أنه بحاجة لإجراء عملية جراحية في القلب في أقرب وقت ممكن مما يضطر والدته لإرساله إلى عمته في الريف لكي يستجم قليلاً و لأنها دائمة الإنشغال، و خلال تواجده هناك يتفاجأ شو بوجود القزمة أريتي التي تنشأ بينه و بينها علاقة صداقة قوية للغاية، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم مستند عن رواية قديمة بإسم المقترضون مِن تأليف البريطانية ماري نورتون وهو من أجمل افلام استديو غيبلي .

إقرأ أيضاً: 

10 من افضل مسلسلات الانمي للكبار

2- (2006) Tales from Earthsea

Tales from Earthsea
Tales from Earthsea

الفيلم مِن إخراج جورو ميازاكي و كتابة كلاً مِن جورو ميازاكي و كيكو نيوا و هو فيلم درامي و مغامرات و فنتازيا.

قصة الفيلم : أرين هو شايء هاديء للغاية و خجول بعض الشيء و يُعاني مِن إضطراب المشاعر، و في أحد الأيام و دون سابق إنذار يُقرر أن يهرب مِن القصرالذي يعيش فيه و يشق طريقه نحو المجهول و في رحلته نحو المجهول يتعرف على ساحر كبير و هو هايتكا و هو كبير السحرة إلا أنه قرر العيش حياة التجوال، و مع مرور الوقت تتطور يتعرف أرين على فتاة تُدعى ثيرو و يقوم بإنقاذها مِن عصابة تعمل على خطف الأطفال و المتاجرة بهم، و مِن ناحية أخرى تعلم الساحرة الشريرة كوب بوجود هايتكا في المدينة فتُقرر تصفية حساباتها معه و النيل منه بسبب لقب كبير السحرة الذي إكتسبه وهو من روائع افلام استديو غيبلي .

3- (1993) Ocean Waves

Ocean Waves
Ocean Waves

الفيلم مِن إخراج تومويا ميتشوزوكي و هو فيلم درامي رومانسي مدرسي و يتناول لمحة عن الحياة.

قصة الفيلم : تدور أحداث الفيلم في مدينة كوتشي على الجزيرة اليابانية شيكوكو و تدور الأحداث حول صديقين يقعا في غرام فتاة متنقلة لتوها إنتقلت إلى طوكيو وهو من روائع افلام استديو غيبلي .

قد يهمك:

 10 مِن أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية

4- (1999) My Neighbors the Yamadas

My Neighbors the Yamadas
My Neighbors the Yamadas

الفيلم مِن إخراج إيساو تاكاهاتا و هو فيلم مناسب لكافة الفئات العمرية و مِن نوع الكوميديا و يتناول شريحة مِن الحياة.

قصة الفيلم : الفيلم لا يدور حول قصة معينة و إنما يتناول عِدة قصة حيث تدور أحداث الفيلم حول مجموعة مِن القصص القصيرة و المواقف الهزلية التي لا يتعدى أطولها بضعة دقائق، إلا أن القاسم المشترك بين كافة هذه القصص هو أن أبطالها هم أفراد عائلة يامادا الذين كثيراً ما نراهم في أنفسنا و أقاربنا و الجيران و كل مكان حتى وهو من أجمل افلام استديو غيبلي .

5- (1991) Only Yesterday

Only Yesterday
Only Yesterday

الفيلم مقتبص مِن المانجا و هو للمخرج إيساو تاكاهتا و يُصنف الفيلم ضن الأفلام الدرامية الرومانسية.

قصة الفيلم : قصة الفيلم مأخوذة مِن مانجا تحمل نفس الفيلم و يحكي الفيلم عن موظفة تُدعى تايكو تستمتع بقضاء الأجازة في الريف لتُنفس عن توقها الشديد لأيام الطفولة، و مِن الجدير بالذكر أن قصة المانجا المأخوذ منها أحداث الفيلم هي للكاتب أوكاموتو هوتارو و رسوم يوكو تونية وهو من روائع افلام استديو غيبلي .

تعرف على:

 10 أفضل افلام كلينت ايستوود الكاوبوي

6- (2013) The Wind Rises

The Wind Rises
The Wind Rises

الفيلم مِن إخراج هاياو ميازاكي و مقتبس عن رواية تحمل نفس الإسم و يُصنف ضمن فئة الأفلام الدرامية الرومانسية التاريخية.

قصة الفيلم : تدور أحداث الفيلم حول جيرو الذي لطالما كان إهتمامه منصب على الطائرات منذ نعومة أظافره حتى فحلمه الأول هو أن يصير طياراً إلا أن جيرو مُصاب بحالة مِن قصر النظر مما يجعل تحقيق حلم حياته في غاية الصعوبة و لهذا فإنه يُقرر أن يتلاعب بحلمه بعض الشيء و يصير مُصمم طائرات مقتدياً بتصميماته بمصمم الطائرات الإيطالي الشهير Caproni وهو من روائع افلام استديو غيبلي .

7- (2011) From Up on Poppy Hill

From Up on Poppy Hill
From Up on Poppy Hill

الفيلم مِن إخراج هيروماسا يونيبايشي و هو فيلم شوجو يحمل تصنيف تاريخي درامي مدرسي.

قصة الفيلم : تدور أحداث الفيلم حول فتاة تُدعى أومي ماتسوزاكا و هي الأخت الكبرى في عائلة مكونة مِن خمسة أشخاص، و تسكن في منزل بسيط يقع على تلة شاطيء البحر، و كل يوم تقوم برفع الأعلام لأبيها الذي توفي الحرب الكورية منذ زمن إعتقاداً منها بأن والدها سوف يرى هذه الأعلام و يعود لها في أحد الأيام، و مِن ناحية أخرى فإن أومي تُساعد في منع هدم النادي القديم و تشرع في العمل كصحفية إسبوعية للمدرسة مع صديقها شون و لكنها تكتشف بأن شون ليس فقط صديقها و إنما هو أخيها وهو من أجمل افلام استديو غيبلي .

إقرأ أيضاً

 أفضل 10 افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي

8- (2013) The Tale of Princess Kaguya

The Tale of Princess Kaguya
The Tale of Princess Kaguya

الفيلم مِن كتابة و إخراج إيزاو تاكاهاتا و هو فيلم يحمل تصنيف خيال و قصة فلكورية.

قصة الفيلم : قصة الفيلم مستوحاة عن قصة رجل الخبزران مِن الفلكلور الياباني و هي واحدة مِن أشهر القصص في اليابان حيث تدور أحداث القصة حول رجل الخيزران الذي إضطره القدر لتربية طفلة نبتت مِن الأرض، و يرى الرجل أن الطفلة عبارة عن هدية مِن السماء فيسعى لجعلها تعيش حياة الأميرات النبيلات و مِن هنا تبدأ قصتها وهو من اجمل افلام استديو غيبلي .

9- (2014) When Marnie Was There

When Marnie Was There
When Marnie Was There

الفيلم مِن إخراج هيروماسا يونيبايشي و هو فيلم خيالي نفسي و غموض.

قصة الفيلم : أنا فتاة لا تمتلك أي أصدقاء في هذا العالم بسبب إصابتها بمرض الربو، و لهذا فإنها دائماً هادئة و لكن لا تستطيع أن تنسجم مع أي شخص مِن صفها مما جعل الطبيب الخاص بها يقترح على أسرتها بأن تنتقل لمكان أخر أكثر هدوئاً لترتاح أنا فتقوم والدتها بإرسالها إلى قرية سابورو الريفية فيُصبح يوم أنا عبارة عن التجوال في القرية لإستكشافها و الرسم، و في أحد الأيام تجد الفتاة نفسها أمام بيت يبدو مهجوراً و الطريقة الوحيدة للوصول إليه هي عبر الجزر و في هذا البيت تُقابل مارني التي تدور بينهما الكثير مِن الأحداث الشيقة وهو من روائع افلام استديو غيبلي .

10- (2001) Spirited Away

Spirited Away
Spirited Away

ربما هذا الفيلم هو الأشهر علي الاطلاق في أفلام ستوديو جيبيلي وهو من نوع الخيالي الممزوج بالمغامرة والعائلي وقد حقق أعلي ايراد في السينما اليابانية متفوقا علي فيلم تيتانيك وبالإضافة الي الأوسكار فقد حاز علي الدب الذهبي عام 2002 في مهرجان برلين السينمائي الدولي (مناصفة مع فلم الأحد الدامي ).

قصة الفيلم : حين تذهب فتاة صغيرة بصحبة والديها الي المنزل الجديد ينسي والدها الطريق ويدخلون جميعا في مغارة تؤدي بهم الي طريق آخر مما يجعل والديها يقعان ضحية للعنة غامضة تحولهما إلي خنزيرين وتجبر علي العمل في فندق أشباح من أجل تحرير والديها من تلك اللعنة الغامضة .

قد يهمك:

 10 من اجمل المسلسلات المصرية القديمة

كانت هذه 10 مِن افلام استديو غيبلي .. إستوديو غيبلي أفلام تم إنتاجها وهي مجموعة رائعة للغاية من أروع وأجمل الأفلام والتي لا يعرفها الكثيرون حتي من عشاق السينما ، نظرا لكونها يابانية بعيدة عن السينما الأمريكية إلا أنها ممتعة وراقية للغاية ولا ينبغي عليك أن تفوتها .