10 مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء ستُثير إنتباهك دون شك

افلام الجريمة والذكاء ، بدايةً و قبل التطرق لأياً مِن افلام الجريمة والذكاء دعونا نتفق جميعاً على أن الأفلام مِن هذا التصنيف هي الأفضل على الإطلاق حيث دائماً ما تُثير الإهتمام لما تتناوله مِن قضايا تُحفز فضول المتابعين بشكل ملحوظ لمعرفة ما سيدور تالياً.

تعرف على:

10 افلام عن كرة القدم ستُثير الحماس بداخلك

10 مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء ستُثير إنتباهك دون شك

10 مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء ستُثير إنتباهك دون شك
10 مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء ستُثير إنتباهك دون شك

1- Zodiac 2007

Zodiac 2007
Zodiac 2007

واحد مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء على الإطلاق فهذا الفيلم الأمريكي مُقتبس عن قصة حقيقية حدثت بالفعل على أرض الواقع لقاتل متسلسل يُطلق على نفسه اسم زودياك ، و طال حياته إرتكب الكثير و الكثير مِن الجرائم البشعة خلال ستينات و سبعينات القرن الماضي ، حيث يُقال أنه قتل أكثر مِن 37 شخص و بعد كل جريمة قتل يتصل بالشركة و الصحافة ليُخبرهم برسائل مُبهمة و مُشفرة ما يضطر لرسام كاريكاتير و صحفي و شرطي للتعاون معاً في فك هذه الشفرات و ملاحقة القاتل.

الفيلم دون شك أحد أفضل افلام الجريمة والذكاء على الإطلاق فإضافة إلى ما يحويه مِن غموض و إثارة فهو يحتوي كذلك أيضاً بطولة كلاً مِن جاك جيلنهال و مارك روفالو و روبرت دوني جونيور.

قد يهمك:

10 مِن اشهر افلام الديناصورات سيقشعر لها بدنك

2- he Invisible Guest 2016

he Invisible Guest 2016
he Invisible Guest 2016

بين أفلام السينما الإسبانية الحديثة يُعتبر هذا الفيلم واحد مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء على الإطلاق حيث تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال يتم إتهامه بقتل عشيقته ، لكنه و دون شك ينفي هذا تماماً بالرغم مِن أن كافة الأدلة ضده فيُكلف رجل الأعمال محاميته العجوز البارعة التي لم يسبق لها و أن خسرت قضية لتتولى مهمة إثبات برائته ، و خلال هذا ينجلي الستار عن مجموعة مِن الجرائم الأخرى.

تعرف على:

10 مِن افضل افلام الهروب من السجن

3- Seven 1995

Seven 1995
Seven 1995

الفيلم مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء لماذا؟ حسناً بإختصار شديد لأنه مِن بطولة مورجان فريمان و براد بيت ، و إضافة لهذا فإنه يتميز بإسلوب عرض فريد و حبكة أكثر مِن رائعة ، حيث تدور أحداث الفيلم حول محقق شاب يُدعى ديفيد ميلز ينتقل لتوه إلى مدينة ليحل محل مُحقق الجرائم السابق و يليام سوميريست الذي يُفترض أن يُحال للتقاعد خلال أيام قليلة ، لكن و قبل أن يستسلم للتقاعد لابد له مِن إنهاء أخر مهمة له.

ولإنهاء هذه المهمة لابد له مِن العمل مع المحقق الجديد و عن هذه المهمة فهي القبض على القاتل المجنون الذي يعيث في الأرض قتلاً و هو شخص مُعجب بل و مهووس بكاتب الكوميديا الإلهية دانتي اليغري ، و هذه الجرائم كلها مرتبطة بالخطايا السبعة المميتة و هي الغضب و الحسد و الفخر و الكسل و الجشع و الشراهة ، فهل سيتمكن المحققان مِن القبض على هذا الرجل؟.

4- Prisoners 2013

Prisoners 2013
Prisoners 2013

أب تختفي ابنته ذات الست سنوات هي و صديقتها في ظروف غريبة فيستعين برجال الشرطة و يتولى هذه القضية المُحقق لوكي ، و مع تفاقم الأحداث يشك أحد والدي الفتاة في عربة متنقلة كانت مركونة بجانب المنزل و بعد الحادثة لم تعد موجودة فيقوم لوكي بإعتقال سائق العربة و هو مريض نفسي بائس لكن و لقلة الأدلة إتجاهه فإن المحقق يضطر للإفراج عنه.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام عن الحرب العالمية الثانية

5- The Silence of the Lambs 1991

The Silence of the Lambs 1991
The Silence of the Lambs 1991

الفيلم مقتبس مِن رواية بنفس الإسم للكاتب و المؤلف توماس هاريس ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم نال خمسة جوائز أوسكار و حصل على الترتيب الخامس و الستين بين أفضل 100 فيلم أمريكي فهو و دون شك أحد أفضل افلام الجريمة والذكاء على الإطلاق ، و عن قضته فهي تدور حول العميلة المتدربة في المباحث الفيدرالية التي تبدأ مشوارها المهني في البحث في قضية القاتل المتسلسل الذي إعتاد على سلخ ضحاياه مِن النساء.

ولقلة الحيلة و الأدلة فإنها تلجأ للمريض النفسي و الطبيب السابق هانيبال ليكتر الذي حُكم عليه بالسجن مدى الحياة على ذمية قضايا قتل و أكل لحوم بشر لكن و لتحصل منه على أي شيء لابد و أن تكتسب إحترامه أولاً ، و بالفعل تنجح في هذا حيث يتطور الأمر و يُعجب هانيبال بها.

6- The Godfather

The Godfather
The Godfather

هذه الثلاثية الرائعة هي و دون شك مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء على الإطلاق فمَن لم يسبق له و أن شاهد و لو جزءاً واحداً مِن ثلاثية العراب القتبسة مِن رواية تحمل نفس الاسم ، و مِن الجدير بالذكر أن الثلاثية تتناول تاريخ عائلة كورولوني عائلة المافيا الأشهر في التاريخ ، حيث يُسلط الفيلم الضوء على جو عصابات المافيا بشكل عام.

تبدأ القصة حينما يقوم كبيرالعائلة فيتو بإقامة حفل في منزله بمناسبة زواج ابنته و يعود ابنه مايكل للمنزل لحضول حفل زفاف أخته و هو رجل حرب يرفض و بشكل تام أن تكون له أي علاقة بأعمال والده الإجرامية.

قد يهمك:

10 مِن أفضل افلام الضياع في الجزر سوف تجعلك تحبس أنفاسك

7- The Departed 2006

The Departed 2006
The Departed 2006

في جنوب مدينة بوسطن تدور أحداث الفيلم حول زعيم عصابة المافيا الإيرلندية يقوم بتوظيف جاسوس داخل شرطة الولاية و في نفس الوقت يتسلل شرطي متخفي للعصابة و يتقرب مِن زعيم العصابة و يكسب ثقته و حتى إنه يُصبح ذراعه الأيمن ، لكن و بسبب الجاسوس في هيئة الشرطة تتعقد الأمور كثيراً و تفشل مهمة الشرطي.

8- Once Upon a Time in America 1984

Once Upon a Time in America 1984
Once Upon a Time in America 1984

فيلم أمريكي تدور أحداثه حول مجموعة مِن المراهقين تبدأ حياتهم في عالم الإجرام حيث يعود نودلز لنيويورك بعد غياب ثلاثين عاماً و ما إن تطأ قدميه المدينة يدور شريط حياته أمامه و يتذكر حينما كان فتى فقير معدوم و نشأ في عالم مدينة نيويورك الإجرامي ، و يتذكر حينما قام أي رجال العصابات بقتل أحد أصدقائه ما يضطره للثأر و قتل هذا الرجل و دخول السجن بسببه و حينما يخرج مِن السجن يرى كيف أن أصدقائه تغيرت حياتهم تماماً و أصبحوا أثرياء .

9- Misery 1990

Misery 1990
Misery 1990

فيلم أمريكي مقتبس مِن أحد الأعمال الأدبية الروائية للكاتب الشهير ستيفن كينج الشهير بتخصصه في قصص الجريمة و الرعب ، و عن قصة الفيلم فهو يصور حياة كاتب ناجح و مشهور يُدعى بول شيلدون في أحد الأيام يتعرض لحادث سير و لسوء حظه فإن ممرضة مهووسة بمؤلفاته تقوم بإنقاذه و تأخذه معها لمنزلها في ضواحي المدينة و ترفض إبلاغ الشرطة و حينما يُقرر المغادرة تقوم بتقييده و كسر قدميه ليُصبح تحت سيطرتها بالكامل حتى يُنهي لها سلسلة الروايات الخاصة به بجزء جديد و نهاية سعيدة.

تعرف على:

10 مِن أفضل افلام الذكاء والعبقرية لإمتاع عقلك

10- Scarface 1983

Scarface 1983
Scarface 1983

يتناول الفيلم قصة مجرم بدأ مِن العدم حتى أصبح ملك الجريمة و المخدرات و يُدعى هذا المجرم طوني يتناول الفيلم مشواره و كيف تمكن مِن تحقيق أحلامه برفقة صديقه ماني ، كما يُسلط الفيلم الضوء على موضوع حساس للغاية و هو كيف يولد المجرمين و يكبرون حتى يتعاظم شأنهم و كيف ينتهي أمرهم في الغالب.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام رعب تركي … الأفضل والأكثر رعباً على الإطلاق

كانت هذه أفضل افلام الجريمة والذكاء إذا ما كُنت حقاً مِن عشاق هذه الفئة مِن الأفلام فإن أياً مِن هذه الأفلام يُمكن أن يُشكل لك سهرة أكثر مِن رائعة…افلام الجريمة والذكاء .