10 مِن أفضل افلام الذكاء والعبقرية لإمتاع عقلك

 افلام الذكاء والعبقرية ، الأفلام الملهمية شديدة الروعة دائماً ما تترك خلفها إنطباعاً ما يستحيل محوه و بخاصة إذا ما كانت قصة الفيلم مستوحاه مِن قصة حقيقية حدثت بالفعل على أرض الواقع حيث أن هذه النوعية مِن الأفلام تجعلك تعيش القصة كأنك مَن يُكافح فيها.

تعرف على:

أفضل 10 افلام رعب تركي … الأفضل والأكثر رعباً على الإطلاق

 افلام الذكاء والعبقرية

1- Limitless

Limitless
Limitless

الفيلم دون شك يُعتبرواحد مِن أفضل افلام الذكاء والعبقرية على الإطلاق حيث يستعرض الفيلم و بطريقة عبقرية ما قد يحدث إذا ما تمكن الإنسان مِن الوصوصل إلى قدرات دماغة الكاملة ، حيث يتناول الفيلم قصة كاتب تتحول حياته بين ليلة و ضحاها إلى معالج مالي حينما يتناول حبة مِن نوع خاص تجعله يرى الأمور بطريقة مختلفة تماماً و يُفكر في الأمور مِن زوايا مختلفة.

2- Lucy

Lucy
Lucy

مِن و جهة نظر شخصية فإن الفيلم و مِن بين كافة افلام الذكاء والعبقرية يُعتبر الأفضل على الإطلاق ، حيث تدور أحداث الفيلم حول العالم الحالي الذي تحكمه الغوغاء و عصابات الشارع و مدمني المخدرات و رجال الشرطة المنحرفين و ما إلى ذلك ، و في و سط هذه الأمور كلها تجد لوسي نفسها تايوان و يتم إجبارها على العمل كوسيط لنقل المخدرات بطريقة غير أدمية على الإطلاق حيث يتم شق بطنها و إخفاء كيس المخدرات بداخلها هي و ثلاثة مِن الأبرياء الأخرين.

وحينما يُحاول أحد المنحرفين مِن العصابة إغتصابها و تقاومه يقوم بضربها و التسبب في تسرب المخدر في كافة جسدها ما يُكسبها قدرات دماغية و جسدية غير مسبوقة حيث يُساعدها المخدر على الوصول إلى القدرات الكاملة لعقلها و لكن بشكل تدريجي.

قد يهمك:

10 مِن أفضل افلام ديزني الاميرات

3- The Butterfly Effect

=
The Butterfly Effect
The Butterfly Effect

مِن افلام الذكاء والعبقرية الممتازة و الذي يتناول قصة الشاب المضطرب إيفان تريبورن الذي عانى خلال طفولته مِن مجموعة سيئة مِن اللحظات التي لا ينساها مهما تقدم في العمر ، و فيما بعد يكتشف طريقة للعودة إلى هذه اللحظات المأساوية و تغييرها على أمل أن يتغير مستقبله إلى الأفضل ، لكنه و في كل مرة و بقانون تأثير الفراشة تتخذ حياته مسار مختلف بحقائق بديلة.

في الفيلم عقل البطل البالغ يعود للماضي لإصالح شيئاً ما و كلما يُصلح شيئاً ما و يعود للحاضر يجد أن أموراً أصبحت أفضل و أخرى خربت.

4- Good Will Hunting

Good Will Hunting
Good Will Hunting

وكيف لا يكون الفيلم مِن أفضل افلام الذكاء والعبقرية فهو يتناول قصة عبقري رياضيات أكثر مِن رائع و لكنه لا يحظى بتعليمه بشكل رسمي ، و مشكلته الوحيدة في حياته هي أن طفولته القاسية تمنعه مِن الغدو الرجل الذي لطالما حلم بأن يصيره ، لكن حينما يتمكن مِن حل معادلة إنحناء العقل في غضون دقائق قليلة تتخذ حياته منعطق جديد تماماً حيث أن هذه المعادلة التي تبدو عادية بالنسبة له أخذت مِن إحدى الأساتذة الكبار عامين تقريباً لحلها ما يدفع هذا الأستاذ للتدخل في حياته و محاولة مساعدته بشتى الطرق الممكنة.

تعرف على:

15 مِن افضل افلام ديزني للكبار تحمل أفكاراً أعمق من المعتاد

5- Transcendence

Transcendence
Transcendence

الفيلم بلا شك يُعتبر مِن افلام الذكاء والعبقرية حيث يتناول قصة فريدة مِن نوعها حول عالم بالغ الذكاء على و شك إكتشاف شيء مهم في تكنولوجيا A.I ، لكن و في هذه الأثناء مجموعة إرهابية خطيرة تقوم بضرب مختبراته في مختلف أنحاء البلاد و قبل أن تتسبب في قتله تقوم زوجته برفع و عيه إلى جهاز كمبيوتر ، مما يُمكنه مِن مواصلة أبحاثه و إحراز المزيد مِن التقدم بها.

6- A Beautiful Mind

A Beautiful Mind
A Beautiful Mind

الفيلم مِن إخراج رون هاوارد و تأليف أكيفا جولدسمان ، و هو فيلم سيرة ذاتية درامي يُعتبر و بلا شك واحد مِن أفضل افلام الذكاء والعبقرية على الإطلاق ، و مِن الجدير بالذكر أنه تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الرابع مِن يناير لعام 2004.

قصة الفيلم: يتناول الفيلم قصة حياة عالم الرياضيات الشهير جون فوربس ناش الطالب في الجامعة و الذي يمتلك الكثير مِن الإنجازات البحثية الباهرة و التي صنعت منه نجماً لامعاً في الحقل الأكاديمي ، كما يتناول الفيلم طبيعة العلاقة بينه و بين الطالبة إيليسا الذي يقع في غرامها و يتزوجها فيما بعد في ظل صراعه المرير مع مرض إنفصام الشخصية الذي يُعاني منه ، حيث تُناضل معه زوجته نضالاً قاسياً لتجاوز هذا المرض.

قد يهمك:

10 مِن اقوى افلام الحروب والاساطير

7- Primer

Primer
Primer

أحد افلام الذكاء والعبقرية الممتازة و الذي يتناول قصة مهندسين عبقريين و هما أبي و أرون معاً يُكملان و ظائهم اليومية بمشروعات تقنية ريادية حيث يعملان معاً في مرآب أرون ، و في ظل جهودهم البحثية التي تتضمن تخفيضاً كهرومغناطيسياً لوزن الأشياء يكتشفان معاً و بالصدفة تأثيراً زمنياً في حلقة زمنية حيث يُمكن للأشياء أن تُغادر الحقل في الوقت الحاضر أو في أي و قت سابق ، فيقوم أبي بتحسين إثبات صحة المفهوم و يبني جهاز ثابت للسفر عبر الزمن و هو عبارة عن صندوق بحجم مناسب لإستيعاب البشر و يستخدمه أبي للسفر لست ساعات في الماضي.

ومِن الجدير بالذكر أن ما يجعل الفيلم حقاً أحد أفضل افلام الذكاء والعبقرية أن الفيلم ليست مجرد فيلماً عادياً و إنما هو لغز معقد و لفهم كامل جوانبه لابد مِن مشاهدة الفيلم بتمعن ، فما إن تفهم الفيلم جيداً سوف تشعر بنشوة الإنتصار حقاً.

8- Inception

Inception
Inception

هو فيلم خيال علمي تم إنتاجه و تطويره مِن قبل كريستوفر نولان يُعتبر و دون شك مِن أفضل افلام الذكاء والعبقرية ، حيث يتناول الفيلم قصة فريدة مِن نوعها حول لص غير عادي حيث لا يسرق الأشياء المادة و إنما يسرق الأفكار ، و في أحد الأيام يتم تكليفه بمهمة جديدة و هذه المرة ليست سرقة و إنما زرع فكرة فيقوم بتكوين فريق مِن العباقرة لمساعدته في هذه المهمة و التي فيها لا يدخلون فقط لعقل الضحية و إنما يتعمقون في طبقتين أو ثلاث مِن و عيه و أخطر ما في الأمر أنه و في حالة مات شخصاً ما في و عيه فإنه يموت في الواقع.

قد يهمك:

10 مِن أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية

9- The Imitation Game

The Imitation Game
The Imitation Game

فيلم سيرة ذاتية مشوق و مثير يتناول قصة حياة عبقري الرياضيات و محلل الشفرات و عالم الحاسوب الشهير ألان تورنغ الذي تستعين به المخابرات الإنجليزية لفك شفرة الإنجما الألمانية النازية التي تستخدمها ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية و بالفعل يتمكن مِن حل هذه الشفرة بإختراعه لأول حاسوب ألي في التاريخ و بهذا فإنه يُساهم في الإنتصار في الحرب و إنخاذ حياة ما يقرب مِن أربعة عشر مليون شخص.

10- Pi

Pi
Pi

ماكس هو عالم رياضيات يهودي يتسم بالعبقرية مِن ناحية و الهستيريا مِن ناحية أخرى فهو غريب الأطوار بعض الشيء و يميل للعزلة حيث أن العالم بالنسبة له عبارة عن أرقام لا أكثر ، و يُعاني ماكس مِن جنون العظمة و الأرق و بعض الهلاوس و عدد مِن الأعراض النفسية الجسمانية الأخرى ، و يستثمر ماكس طاقته في إختراع كمبيوتر عملاق في منزله يُمكنه مِن فك عدد مِن الألغاز الرياضية المعقدة.

تعرف على:

10 أفضل افلام كلينت ايستوود الكاوبوي

كانت هذه افلام الذكاء والعبقرية الأفضل على الإطلاق ، ليست الوحيدة بالطبع و لكنها و دون شك و بشهادة الجميع الأفضل على الإطلاق فإذا ما كُنت مِن عشاق هذا التصنيف مِن الأفلام فإن هذه الأفلام هي و جهتك الأفضل.