10 مِن أفضل افلام الضياع في الجزر سوف تجعلك تحبس أنفاسك

افلام الضياع في الجزر  هذا التصنيف مِن الأفلام و هو تصنيف افلام الضياع في الجزر يُعتبر المحبذ لدى الكثيرين و هو تصنيف ذو إنتشار واسع و مناسب لكثيراً مِن الأذواق الفنية ، فهذه النوعية مِن الأفلام تستعرض مدى إرادة الشخص في البقاء على قيد الحياة…افلام الضياع في الجزر .

تعرف على:

أفضل 10 افلام رعب تركي … الأفضل والأكثر رعباً على الإطلاق

افلام الضياع في الجزر

1- Cast Away

Cast Away

الفيلم و دون شك يُعتبر أيقونة افلام الضياع في الجزر و في الحديث عن هذه النوعية مِن الأفلام لا يُمكن تجاهله على الإطلاق ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم درامي أمريكي تم عرضه للمرة الأولى سنة 2000 مِن إخراج روبرت زيمكيس و بطولة توم هانكس.

قصة الفيلم: موظف تتقطع به السبل على جزيرة خاوية غير مأهولة و يُصبح هو البشري الوحيد فيها بعدما تعرضت طائرته لحادث في جنوب المحيط الهاديء ، و يستعرض الفيلم كافة محاولاته في البقاء على قيد الحياة بإستخدام بقايا شحنة الطائرة ، و كيف أن العزلة يُمكن أن تؤثر على الشخص و تجعله يقوم بأشياء غريبة يندم عليها فيما بعد.

دون مبالغة فإن ما يجعل مِن هذا الفيلم حقاً واحداً مِن أفضل افلام الضياع في الجزر هو الأداء الخرافي للممثل توم هانكس و الذي ترشح عنه لأوسكار أفضل ممثل.

قد يهمك:

10 مِن أفضل افلام ديزني الاميرات

2- Swiss Family Robinson

Swiss Family Robinson
Swiss Family Robinson

هو فيلم بريطاني أمريكي مِن أفضل افلام الضياع في الجزر ، الفيلم بطولة دوروثي ماكغواير و جيمس ماك و جون ميلز و قد تم عرضه للمرة الأولى سنة 1960.

قصة الفيلم: يتناول الفيلم قصة عائلة تنجو بإعجوبة مِن الغرق و يجعلون مِن جزيرة غريبة مأوى و موطن لهم ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم مستند و بشكل كبير على رواية دير شويزيريش روبنسون التي تم إصدارها سنة 1812 مِن قبل يوهان ديفيد و يس.

3- The Blue Lagoon

The Blue Lagoon
The Blue Lagoon

هو فيلم رومانسي مليء بالتشويق و المغامرة و يُعتبر أحد أفضل افلام الضياع في الجزر ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم مِن إخراج راندال كليزر و تم عرضه للمرة الأولى سنة 1980 كطبعة جديدة لفيلم كان يحمل نفس الإسم و تم عرضه سنة 1949.

قصة الفيلم: تدور القصة حول طفلين صغيرين تتقطع بهم السبل في جزيرة إستوائية في جنوب المحيط الهاديء و مِن و جهة نظر الطفلين فإن هذه الحادثة ليست مأساوية بقدر ما هي رائعة فقد أصبحا بعيدين كل البعد عن كافة القيود و التوجيه المجتمعي.

تعرف على:

15 مِن افضل افلام ديزني للكبار تحمل أفكاراً أعمق من المعتاد

4- Six Days Seven Nights

Six Days Seven Nights
Six Days Seven Nights

الفيلم كوميدي به الكثير مِن المغامرات الشيقة و الممتعة و هو مِن بطولة هاريسون فورد و أن هيش و إخراج إيفان ريتمان و تأليف مايكل براوننج و قد تم عرضه للمرة الأولى سنة 1998.

قصة الفيلم: الصحفية روبين مونرو ترغب في قضاء عطلتها مع صديقها فرانك مارتن في إحدى الجزر الإستوائية فتطلب منها الصحيفة تغطية إحدى الأحداث المهمة في جزيرة مجاورة لها مما يضطرها لإستئجار طائرة يقودها شخص سكير يُدعى كوين هاريس و يبدو و بوضوح أن كلاً مِن الصحفية و الطيار غير متوافقين تماماً حيث تدب الخلافات بينهما منذ اللحظة الأولى ، لكن هذا سوف يتغير حينما يتعرضا للخطر و يُصبح السبيل الوحيد للنجاة هو التعاون ، حيث تتحطم الطائرة في جزيرة مهجورة و يضطرا معاً لمواجهة الكثير مِن المتاعب و يخوضا معاً مغامرات شيقة.

5- Horrors of Spider Island

Horrors of Spider Island
Horrors of Spider Island

فيلم رعب شيق يُعتبر مِن أفضل افلام الضياع في الجزر ، و الفيلم مِن إخراج فريتز بوتجر و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى سنة 1960.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول مجموعة مِن الشباب يتوجهون بالطائرة إلى نادي في سنغافورة و لكن و خلال رحلتهم تتعرض طائرتهم لحادثة غير متوقعة تماماً و تقع في المحيط فيشق الفريق طريقه نحو جزيرة مهجورة ليست على أي خريطة و فيها يجدون شبكة عنكبوتية عملاقة تُعد الأكبر على الإطلاق و ما إن يقتربوا منها يقوم أحد العناكب بغرس أسنانه في أحدهم و تحويله إلى مستذئب ، فيُصبح على الفريق التعامل مع رفيقهم المتحول مِن ناحية و النجاة بحياتهم مِن ناحية و مِن ناحية أخرى العودة إلى موطنهم مرة أخرى.

قد يهمك:

10 مِن اقوى افلام الحروب والاساطير

6- Swept Away

Swept Away
Swept Away

هو فيلم كوميدي رومانسي ممتع مِن إخراج جي ريتشي و بطولة أدريانو جيانيتي و مادونا و بروس جرينوود ، و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى سنة 2002 كطبعة جديدة لفيلم يحمل نفس العنوان تم عرضه سنة 1974 و دون شك فإن هذه الطبعة تُعتبر واحدة مِن أفضل افلام الضياع في الجزر على الإطلاق.

قصة الفيلم: سيدة مجتمع جميلة و غنية و لكن متغطرسة تدعى أمبر و ما مِن شيء يُرضيها في الحياة ، و تعيش حياتها برفقة زوجها إمبراطور الدواء توني ذو الشخصية الضعيفة و الذي يأخذها معه في رحلة خاصة على إحدى اليخوت في البحر المتوسط مِن اليونان إلى إيطاليا و لكن يختهم يتعطل و تهب عاصفة شديدة لتجد أمبر نفسها على إحدى الجزر المهجورة برفقة قائد اليخت جوسيبي الذي يبدأ في معاملتها بطريقة مختلفة تماماً عما إعتادت أن تتلقى منه.

7- The Beach

The Beach
The Beach

الفيلم مِن إخراج داني بويل و يستند إلى رواية تم عرضها سنة 1996 تحمل نفس الإسم.

قصة الفيلم: طالب جامعي يُدعى ريتشارد يُسافر إلى تايلاند لقضاء العطلة على قرار بأن يقوم بأمور غير إعتيادية على الإطلاق ، و هناك يُقابل دافي الذي يُحدثه عن الجزيرة السرية الأشبه بالجنة و التي لها خريطة سرية ، و فيما بعد ينتحر دافي تاركاً لريتشارد الخريطة ، ثم يلتقي ريتشارد بالزوجين الفرنسيين فرانسواز و إتيان و يقنعهما بمشاركته رحلة البحث عن الجزيرة فيسافروا معاً إلى بانكوك و يبدأوا في البحث و بالفعل ينجحوا في الوصول إلى الجزيرة و بالفعل يتضح أن الجزيرة أشبه بالجنة و لكن ما يكتشفوه أيضاً حولها أمر مفاجيء للغاية.

تعرف على:

10 أفضل افلام كلينت ايستوود الكاوبوي

8- Castaway on the Moon

Castaway on the Moon
Castaway on the Moon

هو واحد مِن أفضل افلام الضياع في الجزر لواحد مِن صناع الأفلام الشباب الواعدين في كوريا الجنوبية و هو لي هي جون ، و عن أحداث الفيلم فهي تبدأ حينما تغادره صديقته و تتراكم عليه الديون التي يعجز عن التغلب عليها مما يضطره الأمر للقفز إلى نهر هان هو للإنتحار و لكن القدر يشاء أن لا يموت و إنما يجد نفسه على شاطيء إستوائي غريب.

9- Nim’s Island

Nim’s Island
Nim’s Island

نيم هي فتاة صغيرة تعيش برفقة والدها عالم البحريات في جزيرة معزولة في المحيط الهاديء و في أحد الأيام يذهب والدها في رحلة إستكشافية و لا يعود مما يُثير قلق نيما و بخاصة بعدما تعلم أن مجموعة مِن القراصنة تستعد للهجوم على الجزيرة و الإستيلاء عليها ، مما يجعل أمر الحفاظ على الجزيرة على عاتقها و حدها و في نفس الوقت ترغب في إستعادة والدها بأي طريقة.

10- Island of the Blue Dolphins

Island of the Blue DolphinsIsland of the Blue Dolphins

في الأصل فإن Island of the Blue Dolphins هي رواية أطفال تم إطلاقها سنة 1960 فيما بعد تم تحويلها إلى فيلم سينمائي تدور أحداثه حول فتاة تبلغ مِن العمر إثنى عشر عاماً و تُدعى كارانا و تتقطع بها السبل في جزيرة بمفردها على قبالة ساحل كاليفورنيا.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي

كانت هذه مجموعة مِن أفضل افلام الضياع في الجزر على الإطلاق فإذا ما كُنت حقاً مِن عشاق هذه الفئة مِن الأفلام و تحب جو الإثارة التي يعيشه أبطال هذه الأفلام و ملاحظة التغيرات التي تسببها العزلة و مدى رغبة شخصاً ما في الحياة فإن هذه الأفلام هي و دون شك و جهتك الأمثل.