أفضل 7 افلام المانية عن الحرب العالمية الثانية

افلام المانية عن الحرب العالمية الثانية ، كانت و ستظل الحرب العالمية الثانية مصدر إلهام للسينما حول العالم لما إحتوته مِن دراما و مخاطر و مأساة ، و مِن بين صناع الأفلام المهتمين بالحرب العالمية الثانية يوجد عدد كبير في ألمانيا حيث أنتجت ألمانيا عدداً كبيراً مِن افلام المانية عن الحرب العالمية الثانية تناولت فيه الحرب مِن منظور جديد تماماً.

تعرف على:

أفضل 10 افلام عن الحرب العالمية الثانية

أفضل 7 افلام المانية عن الحرب العالمية الثانية

أفضل 7 افلام المانية عن الحرب العالمية الثانية
أفضل 7 افلام المانية عن الحرب العالمية الثانية

1- Lore 2012

Lore 2012
Lore 2012

هو فيلم حربي درامي يُعتبر مِن أفضل افلام المانية عن الحرب العالمية الثانية فهو مِن كتابة و إخراج كيت شورتلاند.

قصة الفيلم: في ربيع عام 1945 يبدأ الجيش الألماني في الإنهيار تاركاً خلفه الكثير و الكثير مِن الخسائر الفادحة للنازيين ، و في خضام هذا كله تقوم فتاة مراهقة بقيادة أشقائها لألمانيا بعدما تم إعتقال والديهم النازيين مِن قبل الحلفاء ، و مِن الجدير بالذكر أن ما يجعل الفيلم حقاً أحد أفضل افلام المانية عن الحرب العالمية الثانية هو ما يتناوله مِن محاولات لإيجاد الحب و العائلة حيث سيُثير الفيلم مشاعرك دون شك.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام عن الشطرنج بهم حروب ذهنية أكثر مِن رائعة

2- Land of Mine 2015

=
Land of Mine 2015
Land of Mine 2015

فيلم حربي أخر يُعتبر مِن أفضل افلام المانية عن الحرب العالمية الثانية فهو مِن إخراج مارتن راندفليت و قد تم عرضه للمرة الأولى في العاشر مِن سبتمبر لعام 2015.

قصة الفيلم: حسناً هذا الفيلم لا يتمحور تماماً حول الحرب العالمية الثانية و إنما يُركز أكثر على فترة ما بعد الحرب حينما تقوم القوات الدنماركية بأسر ألاف الجنود الألمان مِن الحرب و بسبب و جود الكثير و الكثير مِن الألغام على طول شبه جزيرة سكالينجن الدنماركية تقوم السلطات الدنماركية بتعيين الرقيب رونالد مولر لإجبار أسرى الحرب الألمان على نزع هذه الألغام بنفسهم و بأيديهم المجردة دون أدنى مراعاة لمخاطر إنفجار الألغام فيهم أي أنه و بصورة مباشرة فإن يتعين على الرقيب رونالدر إستخدام الأسرى في التخلص مِن الألغام بأي شكل مِن الأشكال حتى لو أودى هذا بحياتهم.

3- Downfall 2004

Downfall 2004
Downfall 2004

هو فيلم حربي درامي تاريخي تم عرضه للمرة الأولى في الثاني عشر مِن أبريل لعام 2004.

قصة الفيلم: في أخر أيام الرايخ الثالث الألماني يروي لنا السكرتير الأخير لهتلر كيف كان هتلر و قيادت الرايخ حينما إقترب الجيش السوفيتي مِن جنوب و شرق برلين حيث يتناول الفيلم هملر الذي يُحاول النجاة بنفسه ، و جوبلز الذي لا يرغب سوى في الموت بجوار هتلر ، و هتلر نفسه الذي يُطالبهم جميعاً بالقتال معه حتى النفس الأخير ، كما يتناول الفيلم لحظات اليأس التي عاشها هتلر و لحظات جنون العظمة التي كانت تأتيه.

تعرف على:

أفضل 10 افلام اجنبية مقتبسة من قصص حقيقية

4- The Counterfeiters 2007

The Counterfeiters 2007
The Counterfeiters 2007

هو فيلم نمساوي ألماني يُعتبر و دون شك مِن أفضل افلام المانية عن الحرب العالمية الثانية فهو مِن كتابة و إخراج ستيفان روتزفيتكسي.

قصة الفيلم: يتناول الفيلم تصوراً خيالياً لعملية بيرنهارد السرية التي و قعت في ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية لزعزعة إقتصاد المملكة المتحدة عبر ضج الجنيهات الإسترلينية المزورة في الإقتصاد البريطاني ، و يُركز الفيلم و بشكل خاص على مزور يهودي يُدعى سالومون سوروفيتش الذي يتم إجباره على المشاركة في العملية بمعسكر إعتقال ساكسينهاوزين.

5- Sophie Scholl: The Final Days 2005

Sophie Scholl The Final Days 2005
Sophie Scholl The Final Days 2005

هو فيلم درامي حربي تم عرضه للمرة الأولى في الرابع و العشرين مِن فبراير لعام 2005 ، و قد نال الفيلم عِدة جوائز أهمها جائزة أفضل فيلم ألماني وجائزة أفضل فيلم ألماني مِن رأي الجمهور وجائزة أفضل ممثل ألماني رئيسي، وجائزة أفضل فيلم ألماني روائي طويل.

قصة الفيلم: الفيلم مقتبس مِن قصة حقيقية بالفعل حدثت على أرض الواقع حول صوفي شول الطالبة في ميونج و شقيقها هانز العضو في حركة و ايت روز المناهضة للحرب ، يتم إعتقال صوفي بتهمة توزيع المنشورات المناهضة للنازية و بموجب القوانين القضائية الصارمة أنذاك يتم الحكم عليها بالإعدام بالمقصلة هي و شقيقها.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام الهروب من السجن

6- Das Boot 1981

Das Boot 1981
Das Boot 1981

الفيلم مِن إنتاج ألمانيا الغريبة قبل أن يتم توحيد ألمانيا و الفيلم مِن بطولة يورجن بروكنار

قصة الفيلم: الفيلم ملحمي يتناول قصة جنود سلاح الغواصة النازي خلال الحرب العالمية الثانية و يتناول الفيلم حياتهم و ألامهم و حتى أمالهم حيث يبدأ الفيلم و عدد الجنود يتجاوز الأربعين ألفاً و في نهايته لا يتبقى منهم سوة عشر ألاف فقط.

7- A Woman in Berlin 2008

A Woman in Berlin
A Woman in Berlin

الفيلم ألماني مِن إنتاج عام 2008 يُصنف ضمن أفلام الدراما و الجريمة ، و هو مِن بطولة نينا هوس.

قصة الفيلم: يتناول الفيلم مرحلة ما بعد سقوط برلين سنة 1945 حينما دخلت القوات السوفيتية للمدينة و تعرض مجموعة مِن النساء الألمانيات للإهانة و الإغتصاب مِن قبل القوات السوفيتية و مِن ضمن هؤلاء النسوة أنونيما و هي المرأة التي تدور حولها أحداث الفيلم.

تعرف على:

10 مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء ستُثير إنتباهك دون شك

كانت هذه قائمتنا لأفضل افلام المانية عن الحرب العالمية الثانية بالرغم مِن أن هذه الأفلام ربما هي الأفلام الألمانية الأفضل التي تناولت قصة الحرب العالمية الثانية و لكنها و دون شك تُعتبر مِن أفضل الأفلام التي تناولت الحرب العالمية الثانية في العالم كله حيث يتمتع كل فيلم بالطابع الخاص به و زاويته الخاصة في رؤية و تناول الأحداث وخاصة حينما نبتعد قليلا عن رؤية هوليود أحادية الجانب عن الحرب العالمية الثانية ونراها من وجهة نظر أخري .