أفضل 10 افلام تركية كوميدية مترجمة

افلام تركية كوميدية مترجمة في الأونة الأخيرة نالت الأفلام التركية الكوميدية إهتمام خاص و إقبال شديد مِن قبل المشاهدين العرب بشكل عام حيث دائماً ما تتمتع الأفلام التركية الكوميدية بحبكة و قصة ممتازة و إنتاج مهول و إختيار موفق للممثلين الأتراك فدعونا نتناول معاً بعضاً مِن أفضل افلام تركية كوميدية مترجمة.

تعرف على:

أفضل 10 افلام رعب تركي … الأفضل والأكثر رعباً على الإطلاق

أفضل 10 افلام تركية كوميدية مترجمة

أفضل 10 افلام تركية كوميدية مترجمة
أفضل 10 افلام تركية كوميدية مترجمة

1- Magic Carpet Ride 2005

Magic Carpet Ride 2005
Magic Carpet Ride 2005

يتناول الفيلم قصة ممثل كوميدي شاب مُكافح و لكنه يُعاني مِن متلازمة الميل إلى الإنتحار ، في احد الأيام يلتقي بسارق سيارات و يرغب في تعليمه بعضاص مِن أساسيات مهنته و مِن هنا تبدأ الأمور في إتخاذ منعطف مختلف تماماً ، و مِن الجدير بالذكر أن ما يجعل مِن الفيلم حقاً أحد أفضل افلام تركية كوميدية مترجمة هو النكات التركية التي يضمها و التي لا تسمعها سوى في إسطنبول.

2- Pardon 2005

=
Pardon 2005
Pardon 2005

الفيلم مأخوذ مِن أحداث حقيقية حدثت بالفعل على أرض الواقع ، حيث يتناول الفيلم قصة مأساوية لثلاثة مِن الأصدقاء ينتهي بهم المطاف في أحد السجون التركية بعد الإشتباه بكونهم أعضاء في منظمة إرهابية ، و بسبب خوف إبراهيم الشديد مِن الزي الرسمي الخاص بأعضاء الشرطة فإنه سريعاً ما يهرب مما يُزيد الإشتباه فيه فتعتقله الشرطة هو و صديقه موزو ، و مِن هنا تبدأ الأحداث الدرامية الكوميدية التي تجعل مِن الفيلم أحد أفضل افلام تركية كوميدية مترجمة.

قد يهمك:

أفضل 10 مسلسلات تركية كوميدية رومانسية

3- Yahsi Bati – The Ottoman Cowboys 2009

Yahsi Bati - The Ottoman Cowboys 2009
Yahsi Bati – The Ottoman Cowboys 2009

تدور أحداث الفيلم في العام 1881 حيث يُسافر اثنين مِن العملاء السريين العثمانيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية بطلب مِن السلطان شخصياً و الغرض مِن هذه الرحلة هو تسليم ماسة فارهة كهدية للرئيس الأمريكي ، و خلال الرحلة يتعرض العميلان إلى عدد مِن المواقف الكوميدية و المفارقات الرائعة التي تجعل مِن الفيلم حقاً أحد أفضل افلام تركية كوميدية مترجمة.

4- Tosun Pasa 1976

Tosun Pasa 1976
Tosun Pasa 1976

تدور أحداث الفيلم في أواخر القرن التاسع عشر في الإسكندرية و يتناول الفيلم المنافسة الشرسة بين عائلتنان تركيتان و هم عائلة Tellioglu و عائلة Seferoglu اللاتي يتنافسن على الوادي الأخضر و دافر باي هي مَن ستُحدد الفائز ، ولدى دافر ابنه صغيرة جميلة كلا العائلتين تُحاول ترتيب زواج لإحدى رجال العائلة مِن هذه الفتاة ، و في خضم هذا كله فإن دافر باي تميل لإعطاء الوادي لتيليو غلس و هو أحد أقاربها و هو متخلف في السباق بعض الشيء.

ومِن الجدير بالذكر أنه و في خضم هذا كله و هذه المنافسة الشرسة تحدث الكثير مِن المفارقات الكوميدية الممتعة التي تجعل مِن هذا الفيلم حقاً أحد أفضل افلام تركية كوميدية مترجمة.

تعرف على:

أفضل 10 افلام كورية كوميدية

5- Yoksul 1986

Yoksul 1986
Yoksul 1986

الفيلم و بالرغم مِن أنه قديم إلى حداً ما إلا أنه و دون شك يُعتبر مِن أفضل افلام تركية كوميدية مترجمة حيث يتناول الفيلم قصة يوكسول الرجل ذو النية الطيبة و الذي يعمل في مجمع المكاتب كصانع شاي و بسبب نواياه الحسنة المفرطة فإن صاحب المقهى يستغل هذا الأمر لصالحه و حتى إن الفتاة التي يُحبها تستغل هذا الأمر لتحصل منه على المال ، و في أحد الأيام يقتحم شخصاً ما حياته و ينصحه بكيف يجب التصرف و كيف أنه لابد له مِن التغيير.

وبالرغم مِن أن الأحداث التي يعيشها يوكسول تبدو عادية إلى حداً ما كما يبدو يوكسول كشخص أقل حتى مِن العادي و لكنه و دون شك يتمتع بالقدرة الكافية لتغيير حياته و الأدوار فيها فهل سينجح في التغيير؟.

6- Ölümlü Dünya2018

Ölümlü Dünya2018
Ölümlü Dünya2018

هو فيلم كوميدي مِن إنتاج نتفليكس و يُصنف كواحد مِن أفضل افلام تركية كوميدية مترجمة حيث يتناول الفيلم قصة عائلة ميرمر التي تعيش حياة مزدوجة ففي حين أنهم يعملون معاً في مطعم مملوك للعائلة إلا أنه و بعد الكشف عن حياتهم الحقيقية و ماضيهم حينما كانوا قتلة سريين لمنظمة دولية تضطر الدولة للعمل معاً للبقاء على قيد الحياة تحت إطار مِن الكوميديا و المفارقات الممتعة التي تجعل مِن الفيلم حقاً أحد أفضل افلام تركية كوميدية مترجمة.

قد يهمك:

أفضل 10 مسلسلات كورية كوميدية

7- The Magician 2006

The Magician 2006
The Magician 2006

تدور أحداث الفيلم حول إسكندر الذي يفشل في حياته كساحر حيث يحدث خطأ فادح خلال تأديته لخدعة نشر المرأة إلى نصفين ، ما يجعل صاحب العمل يسئم منه تماماً و يطرده نهائياً هو و مساعده مارادونا ما يجعلهما في وضع صعب و محطمين تماماً حيث يجهل الاثنين مِن أين سيأتون بالمال لدفع الإيجار و العيش بشكل عام ، فتخطر لإسكندر فكرة و هي الذهاب إلى إسطنبول و عمل جولة صغيرة في الأناضول لكن و لتنفيذ هذه الفكرة لابد مِن و جود قافلة فيُفكر في قافلة صهره التي حالياً يشغلها والد اسكندر المعروف بغضبه المبالغ فيه و بالرغم مِن هذا فإن السبيل الوحيد للحصول على القافلة هو إصطحاب والده معه.

وخلال الرحلة تحدث الكثير مِن المفارقات الكوميدية الممتعة و التي ستنال إعجابكم دون شك.

8- Everything’s Gonna Be Great 1998

Everything's Gonna Be Great 1998
Everything’s Gonna Be Great 1998

يتناول الفيلم قصة ألتان الذي يقوم بتمرير الأدوية الموصوفة مِن صيدلية شقيقه نوري و سرعان ما الشقيقان نفسهما في رحلة برية محفوفة بالكثير مِن المخاطر المضحكة حيث لابد لهما مِن التخلص مِن بعض الأشياء و الهروب مِن المافيا التي لطالما كان ألتان يُحاول تجاوزها ، و مع مرور الوقت و تفاقم الأحداث يتفق الأخان على الإتحاد معاً لتجاوز هذه الأزمة.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام الكونغ فو

9- Hababam Sinifi 1975

Hababam Sinifi 1975
Hababam Sinifi 1975

يتناول الفيلم قصة مجموعة مِن الطلاب بالغي الكسل و الغير متعلمين معاً يعيشون حياتهم في عنبر للنوم و معاً يُخططون لمقلبهم الأحدث على الإطلاق لكن يُعيق تنفيذ خططهم و صول مدير المدرسة الجديد الذي و بطبيعة الحال يُحاولون جاهدين الإطاحة به بأي ثمن ممكن فهل سيتمكنوا منه و مِن ثم الإنتقال لمقلبهم الذي طال التخطيط له أم أن هذا المدير الجديد ليس بالخصم السهل كما يظنون.

10- The International 2006

The International 2006
The International 2006

تدور أحداث الفيلم في فترة الثمانينات بتركيا حيث يتم إستأجار الموسيقيون المحليون في أديامان مِن قبل الجيش و تدريبهم على الترحيب بأحد الجنرالات بالغي القوة ، و مِن الجدير بالذكر أن ما يُميز هذا الفيلم حقاً و يجعله أحد أفضل افلام تركية كوميدية مترجمة هو ما يستعرضه مِن أشكال للرأسمالية و الإنقلاب العسكري.

تعرف على:

أفضل 10 مسلسلات كوريه عائليه

وبهذا نكون و صلنا إلى نهاية مقالنا حول افلام تركية كوميدية مترجمة و في النهاية سوف أكتفي بالقول بأنك عزيزي القاريء إذا ما كُنت حقاً مِن مُحبي الأفلام التركية الكوميدية فإنك و دون شك سوف تجد ضالتك في الأسطر القليلة السابقة فالأفلام الموجودة في هذا المقال تتمتع بجرعة مُفرطة مِن الضحك بالإضافة إلى إختيار موفق للممثلين والنكات التركية التي يستحيل أن تسمعها سوى في تركيا وبخاصة في إسطنبول.