10 مِن أفضل افلام ديزني الاميرات

افلام ديزني الاميرات ، منذ أنتج والت ديزني أولى أفلامه إرتبط اعلم ديزني بالأميرات حتى أصبحت أميرات ديزني علامة تجارية حقيقية، و بالرغم مِن أنه و في الأونة الأخيرة إهتمام ديزني بالأميرات أصبح أقل إلا أن افلام ديزني الاميرات لا تزال ذات صيت و شعبية واسعة للغاية بين الجماهير فدعونا نتعرف معاً على أفضل افلام ديزني الاميرات.

تعرف على:

15 مِن افضل افلام ديزني للكبار تحمل أفكاراً أعمق من المعتاد

أفضل افلام ديزني الاميرات

أفضل افلام ديزني الاميرات
أفضل افلام ديزني الاميرات

1- Beauty and the Beast

Beauty and the Beast
Beauty and the Beast

الجميلة و الوحش هو أول فيلم رسوم متحركة يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم فالفيلم قريب جداً للكمال فهو ذو رسوم ممتازة و فيه تم إستخدام مجموعة مِن أفضل تقنيات الرسوم المتحركة و أجهزة الكمبيوتر، كما يحتوي الفيلم على مجموعة مِن أفضل أغاني ديزني الخالدة في الأذهان.

تدور أحداث الفيلم حول الأمير الشاب الذي يُعاقب بلعنة سحرية تحوله إلى و حش و تحول خدمه أجمعين إلى أثاث متحدث و طبقاً لهذه اللعنة فإن الأمير الوحش إن لم يقع في الحب قبل تاريخ معين فإن اللعنة ستكون أبدية و سيستحيل فكها أو تعديلها حتى، و في أحد الأيام تضطر الأميرة الشابة الرقيقة بيل لأن تعيش في هذا القصر لإنقاذ والدها العجوز، و بالرغم مِن كرهها و بغضها الشديد لهذا الأمر في البداية إلا أنها و مع مرور الوقت تقع في غرام الوحش فهل سيُبادلها الشعور و يكسروا اللعنة أم ماذا.

قد يهمك:

أفضل 10 من افلام استديو غيبلي

2- The Little Mermaid

The Little Mermaid
The Little Mermaid

يُعتبر هذا الفيلم هو أحد أقدم أفلام ديزني فهذا الفيلم بمثابة إنطلاقة و نهضة قوية لشركة ديزني في عالم الرسوم المتحركة ففي هذا الفيلم أثبتت ديزني أنها حقاً لا تزال تمتلك الكثير و الكثير لتُقدمه و لهذا فإنه و دون شك مِن أفضل افلام ديزني الاميرات.

بالرغم مِن أننا كثيراً ما نسمع عن قصص حوريات البحر و ظهورهن على الشواطيء و أغلبنا شاهد الكثير مِن الأفلام حول هذا الأمر إلا أن فيلم  The Little Mermaid كان و سيظل واحد مِن أفضل أفلام حوريات البحر على الإطلاق حيث يتناول الفيلم قصة حورية البحر الجميلة و إبنة ملك البحار التي تُحب حياة البشر بشدة و لا ترغب في حياتها كلها سوى أن تكون واحدة منهم أو حتى على الأقل تزور عالمهم ليوم واحد فقط فترى ما الذي يُمكنها أن تُقدمه لقاء يوم أو بضعه أيام في عالم البشر.

تعرف على:

10 مِن اقوى افلام الحروب والاساطير

3- Aladdin

Aladdin
Aladdin

كان و سيظل فيلم علاء الدين واحد مِن أفضل افلام ديزني الاميرات فالأميرة في هذا الفيلم و هي ياسمينا هي واحدة مِن أميرات ديزني الأساسيات والتي لا يختلف إثنان في حبها.

وعن قصة الفيلم فهي تدور ياسمينا و علاء الدين و هما إثنين يقعان في الحب بالرغم مِن الإختلافات الرهيبة بينهما و بالرغم مِن أن نجاح قصة الحب بينهما أشبه بالمستحيل فياسمينا هي بنت السلطان والتي يفترض بها أن تحكم مملكة أغربة في أحد الأيام في حين أن علاء الدين ليس إلا شخص معدم و فقير يضطر لأن يسرق فقط ليتمكن مِن الإتيان بقوط يومه لا أكثر.

4- Mulan

Mulan
Mulan

في قائمة أفضل افلام ديزني الاميرات يحتل فيلم مولان مكانة مميزة فالأميرة في هذا الفيلم و هي مولان مِن الناحية الفنية ليست أميرة و ليست مِن نسل ملكي حتى و لكنها و حينما تتزوج مِن لي تشانج تُصبح أميرة، و مِن الجدير بالذكر ان الفيلم يُعتبر مِن أول أفلام ديزني التي تحتوي على مشاهد حربية.

ومِن الجدير بالذكر أن الفيلم تم إصداره على جزئين الأول يتحدث عن كيف أن مولان الفتاة الطموحة المرحة تُضحي بشبابها بالتنكر في هيئة رجل و الذهاب إلى الجيش بدلاً مِن أبيها الكهل الذي يتم إستدعائه للقتال في الحرب، و الجزء الثاني يتناول تتمة قصتاه و مغامراتها.

قد يهمك:

أفضل 10 مسلسلات انمي تاريخي رومانسي

5- Frozen

Frozen
Frozen

دون شك يُعتبر الفيلم مِن أفضل افلام ديزني الاميرات حيث يحمل الفيلم الكثير و الكثير مِن المعاني و الأبعاد الإنسانية الرائعة حيث أوصلت لنا ديزني عبر هذا الفيلم كيف أن الحب الحقيقي لا يشترط أن يكون بين العاشقين فقد يكون بين أختين و يتخذ واحد مِن أفضل أشكال الحب على الإطلاق، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم دون شك أثر في كل مَن شاهدوه.

وعن قصة الفيلم فهي تدور حول أنا و إليسا الشقيقتين اللاتي كانتا تلعبان مع بعضهما البعض كثيراً في الصغر و بخاصة بإستخدام سحر إليسا فهي قادرة على إخراج الثلج مِن يديها لكن و بسبب حادثة تُصيب فيها إليسا شقيقتها أنا في عقلها بضربة ثلج قوية تبدأ إليسا في إرتداء القفازات و الإبتعاد عن أختها و عن الجميع و حتى إنه و عند سماع خبر و فاة والديها تمتنع عن الخروج مِن غرفتها فترى كيف ستتحول العلاقة بين الأختين و كيف سترجع الأمور لنصابها مرة أخرى.

تعرف على:

10 من افضل مسلسلات الانمي للكبار

6- Sleeping Beauty

Sleeping Beauty
Sleeping Beauty

الفيلم مِن إخراج كلايد جيرونيمي و تأليف تشارلر بيرولت و هو فيلم رسوم متحركة عائلي رومانسي تم عرضه للمرة الأولى في الخامس و العشرين مِن ديسمبر لعام 1959.

وعن قصة الفيلم فهي تدور حول أميرة فائقة الجمال في يوم ميلادها يجتمع الجميع لمنحها الهدايا و العطايا و المباركة في حفلة ملكية راقية في قمة الجمال، و لكن ما ليس في الحسبان و ما لم يكن مخطط له هو ظهور الجنية الخبيثة التي تقوم بسحر الرضيعة بلعنة لتموت يوم ميلادها السادس عشر، و لكن و لحسن الحظ فإن إحدى الجنيات الطيبان تقوم بتعديل اللعنة لتنام الفتاة بعد عيد ميلادها السادس عشر و لا تستيقظ سوى بقبلة حب حقيقي.

7- Tangled

Tangled
Tangled

الفيلم مِن إخراج ناثان جريتو و بيرون هوارد و تأليف دان فوجلمان و هو فيلم كوميدي عائلي رومانسي تم عرضه للمرة الأولى في الأول مِن ديسمبر لعام 2011، و دون شك فإن الفيلم يُعتبر واحد مِن أفضل افلام ديزني الاميرات على الإطلاق فهو يتناول قصة الأميرة الضائعة روبانزل ذات الشعر السحري الذهبي.

تدور أحداث الفيلم حول الأميرة روبانزل ذات الشعر الذهبي السحري التي تعيش حياتها كلها في البرج بصحبة المرأة العجوز الشريرة التي تستغل شعرها في أن تكون شابة، لكنها و في أحد الأيام و دون سابق إنذار يأتيها أحد اللصوص ليختبأ عندها فيصحبها للخروج للعالم الخارجي للمرة الأولى و يجعلها ترى النجوم في يوم ميلادها و دون قصد يقع كلاهما في الحب فهل ستسمح المرأة العجوز لعلاقة الحب هذه بأن تتم و تنمو أم ماذا سيكون رأيها في هذا الأمر.

قد يهمك:

افضل 10 أفلام انمي رومانسي تاريخي

8- The Princess and the Frog

The Princess and the Frog
The Princess and the Frog

ما يجعل هذا الفيلم مِن أفضل افلام ديزني الاميرات حقاً هو قصته الغريبة و الجديدة كلياً حيث تدور أحداث الفيلم حول      نافين الأمير الشاب الوسم و لكن مفلس و الذي يتحول و في أحد الأيام إلى ضفدع مِن قبل ساحر شرير و للرجوع إلى هيئته الأدمية مرة أخرى لابد و أن تُقبله أميرة و عن طريق الخطأ فإن الفتاة التي تُقبله يتضح أنها ليست أميرة فتتحول إلى ضفح هي الأخرى فيلتقيان بتمساح و ذبابة مضيئة يُساعدانهما للوصول للساحرة العجوز التي تعيش بجوار البحيرة لتُخبرهما بكيفية العودة للهيئة البشرية مرة أخرى و خلال الرحلة إلى هذه العجوز يتعلم نافين الفرق بين حياته المتعقرفة السابقة و الحياة التي يجب أن يحياها ليتمكن مِن فك السحر.

9- Brave

Brave
Brave

الفيلم مِن إخراج مارك أندروز و بريندا شابمان و تأليف كلاً مِن إيرين ميتش و بريندا شابمان و هو فيلم عائلي مليء بالحركة و المغامرات المرحة تم عرضه للمرة الأولى في السادس عشر مِن أغسطس لعام 2012.

تدور أحداث الفيلم في إسكتلندا و تتناول قصة أميرة شابة تُدعى ميريدا لا تستطيع أن تعيش حياتها و تُحقق ما تهوا بسبب تحكمات والدتها المفرطة و رغبة والدتها الشديدة بأن تكون ميريدا الأميرة المثالية ، و لكن هذا ليس ما تُريده ميريدا و إنما تُريد أن تعيش حياتها مثل الرجال تتسلق الجبال و تمتطي الخيول و ترمي بالسهام يميناً و يساراً ما يدفعها للمُضي في طريق و عرة تعود عليها و على والدتها و على المملكة بأسرها بالمشاكل فتُرى كيف ستُصلح ما إقترفت و تُعيد الأمور إلى نصابها و بخاصة بعدما تسببت في تحول والدتها إلى دبة.

10- Cinderella

Cinderella
Cinderella

هو فيلم خيالي عائلي تم عرضه للمرة الأولى سنة 1950 و حتى يومنا هذا لا تزال قصته عالقة في أزهان الجميع و تم إقتباس الكثير و الكثير مِن الأعمال الفنية مِن هذا الفيلم.

يتناول الفيلم قصة حياة سندريلا الفتاة المهذبة شديدة الجمال و ذات الصوت الأشبه بالعندليب و التي و بعد موت والدتها يضطر أبيها للزواج مرة أخرى ليتمكن مِن تربية الفتاة لكن و قبل أن تموت أمها توصيها بأن تكون طيبة دائماً و أن لا تكره أحد و هو ما يعود عليها بأضرار و خيمة فيما بعد ففيما بعد يموت والدها أيضاً و لا يتبقى لها في الدنيا سوى زوجة أبيها القاسية و إبنتيها المدللتين فيتم إستعباد سندريلا مِن قبل زوجة أبيها و إبنتيها و تُحرم حتى مِن الطعام النظيف حيث لا تأكل سوى بعدهم.

وفي أحد الأيام تشاء الأقدار أن تتغير حياة سندريلا نحو الأفضل لكن و كالعادة فإن زوجة أبيها تقف أمامها و تمنعها بكل ما لديها مِن سلطة و قوة فترى هل ستتمكن سندريلا مِن تحقيق أحلامها و الإلتقاء بأميرها الموعود أم أن شر زوجة أبيها سينتصر.